المانجا منتشره منذ عقود، إنها ايضًا إلى حدٍ ما جزء كبير من الثقافه الياباينه. الأن, بدأ الناس من جميع انحاء العالم بالدخول لعالم المانجا وقرائتها, لم تنتشر بعد في جميع انحاء العالم. ومع ذلك، يمكن ان يكون جهازك المحمول مكانًا رائعًا للعثور على البعض . لذا في ما يلي سأذكر لك أفضل 10 تطبيقات لقرائة المانجا من هاتفك الأندرويد.

 Amazon Kindle/Google Play books/Nook


 تُعد Kindle و Google play books و Nook من اكثر أنظمة قراءة الكتب الإلكترونيه شعبية على الإنرنت، ومما لا شك به انك سمعت عنها قبلاً، قبل أن اباشر في ذكر خصائصهم لك، سأقول لك خبرين احدهم سيء والأخر جيد. الخبر الجيد إنهم جميعًا لديهم مجموعة من المانجا،الخبر السيء إنهم يمكلون مجموعة من المانجا من إختيارهم لذا لن تجد القصة المطلوبه احيانًا، لذا انا اوصيك بها لأن تلك التطبيقات شائعة جدا وسهل الوصول لها.  لذا قراء الكتب الإلكترونيه و يريدون أن تمتد معرفتهم للمانجا فإن تلك التطبيقات مناسبة لك،  الجيد في هذة البرامج إنهم جميعًا يدعمون التحميل و تتيح لك تلك التطبيقات القراءه بدون الإتصال بالإنترنت، فقط عليك تحميل الفصل، و تتيح لك خاصية مزامنة او مشاركة الفصول مع اجهزتك الأخرى، ولأولئك الذين يعشقون قراءة المانجا إذا كنت تود القليل من الإثاره، او ايًا يكن ، ها هي فرصتك !. Amazon Kindle/Google Play Books/Nook جميعها تطبيقات مجانيه.

تحميل التطبيق

 

 Animo: Anime and Manga 


Animo هو عبارة عن شبكة إجتماعية لعشاق كلٍ من المانجا والانمي، الفكره العامه هي إستكشاف التطبيق ، تعثر على توصيات ، و ايضًا تستكشف أمور جديده عليك. يفتخر التطبيق بإنه مكان لعشاق المانجا و الأنمي و الموسيقى من نوع Vocaloi، وعارضات الأزياء اليابانيه او ما يطلق عليهم الـCosplay. برائيي الشخصي، أفضل ما يميز التطبيق هو وجود تصميم وواجهة بسيطه تتيح لك التنقل بحرية داخل التطبيق، لن تجد المانجا لوحدها وحسب، ولكنك ستجد توصيات و تعليقات لتساعدك في إختيار المانجا المناسبه لذوقك. التطبيق مجاني تمامًا بدون اي نوع من أنواع عمليات الشراء داخل التطبيق أو إعلانات داخل التطبيق، واحد من أفضل تطبيقات الإنمي لأولئك الذين يحبون اجواء المجتمعات و التحدث النقاش😅.
تحميل التطبيق

 Comic Trim


Comic Trim هو ورقة من أوراق كثيرة في فضاء قارئة المانجا، إنه جديد نسبياً لذا لا نعرف كيف سينتهى هذا أو إذا كان سيتحول إلى مدى طويل. ومع ذلك، فعهو تطبيق يساعدك في قراءة المانجا و القصص المصورة الهزلية. إنه قارئ يدعم كلٍ من. CBZ و CBR و ZIP و RAR و مجلدات الصور العادية و صيغة و PDF. لذا أعتقد إن هذا كافي وأكثر لقرائة المانجا في جميع الصيغ الممكنه، ولكنني أنصح بهذا التطبيق فقط للذين يمتكلون بالفعل مجموعة من المانجا و يودون قرائتها بشكل جيد، الجدير بالذكر والمهم إن هذا التطبيق يدعم الوضع الليلي ليضمن لك قراءة مريحة للعين، بجانب وجود إمكانية التكبير والتصغير، وأكثر من ذلك؛ كل هذه الإضافات تضمن لك قراءة مريحه لك ولعينيك. الإصدار المدفوع يزيل لك الإعلانات و يدعم الصور ذات الدقه العاليه و يحتوي على نظام كامل من الوضع الليلي ، الجدير بالذكر أن سعر التطبيق المدفوع هو 2.49$، دولارين ونص فقط.
تحميل التطبيق

Comixology


Comixology هو تطبيق للصور للقصص المصوره الهزليه او المعروفه بإسم الـComics، كان التطبيق في الأصل مصنوع لعشاق الكوميكس الخاصه بـMarvel و DC. ومع ذلك، فإن التطبيق لديه مجموعة لا بأس بها من المانجا، تم تصميم التطبيق خصيصاً لقراءة القصص المصورة Comics، وهذا يجعل التطبيق مكانًا رائعًا لجماهير قراءة الكوميكس سواء على الهاتف المحمول او الجمبيوتر اللوحي العروف بإسم الـTablet، في الإصدار المجاني يوجد بعد القصص منها بمبلغ معقول او يمكنك الإشتراك في النسخه المميزه الذي يسمونها خدمة Comixology وقراءة المانجا مجانًا، والتي تأتي بسعر 5.99 دولار،إنها ايضًا مكان جيد للأشخاص الذي يحب الكوميكس والمانجا لأنك ستجد الأثنين هناك.

Crunchyroll Manga


Crunchyroll هو واحد من أفضل مواقع البث المباشر للأانمي. فبمقابل 6.95 دولار شهريًا، يمكنك مشاهدة جميع الأنميات الخاصه بهم ، وهو واحد من اكبر المواقع الشرعيه لمشاهدة الانمي فكما نعلم هناك العديد من المواقع التي تتيح لك مشاهدة الأنمي مترجم مجانًا و هذا يعتبر إلى حدٍ ما غير شرعي😀، كما يتيك لك ايضاً الإشتراك في هذا التطبيق يتيح لك الإطلاع على جميع أنواع المانجا، قد تواجهك بعض المشاكل اثناء تصفحك التطبيق فبلتالي قد تختلف تجربتك ومع ذلك يمكنك إغتنام الفرصه و ضرب عصفورين بحجر حيث يمكنك الإشتراك في التطبيق و مشاهدة الأنمي وقراءة المانجا، وذلك يتضمنsimalpuub حيث يتيح لك التطبيق متابعة الأنميات الشائعة ومعرفتها وقت وصولها.
تحميل التطبيق

Manga Master 


Manga Master هو محمّل للمانجا ذو شعبية كبيرة، حيث يضم التطبيق مجموعه من اكثر من 24 ألف مانجا بجميع أنواعها و المشهورة منها ايضًا، وكل ذلك مجانًا طبعًا. يمكنك ايضًا قراءتها عبر الانترنت و موقعهم او يمكنك مشاهدة من هاتفك المحمول، يحتوي التطبيق ايضًا على محتوى من مقدمين المحتوى على الـYoutbube او المعروفين بإسم اليوتيوبرز، إنه تطبيق رائع للحصول على مانجا ، كل المانجا متاح لك تحميلها، هناك ايضًا بعض الأخطاء المتكرره هنا وهناك و لكن هذا لن يؤثر علي تجربتك بشيء.

تحميل التطبيق 

Manga Rock


Manga Rock  هو واحد من أفضل تطبيقات المانجا الأكثر شعبيه على الهاتف المحمول، إنه يضم واجهة مسخدم أنيقه و جميله، بجانب الآلاف من المانجا، بل ويدعم القراءه دون الإتصال بالإنترنت، ولكن للأسف لست هناك بعض المانجا الكبيره بسبب حقوق الطبع والنشر الخاصه بهذا الأنمي ،ولكن إختيارهم للمانجا يزال كبيرًا وهذا يناسب معظم عشاق المانجا، القارئ الخاص بالتطبيق واضح إلى حدٍ ما و سهل الإستخدام، حتى أن التطبيق عابر للمنصات،بصراحة، بعد عدة ساعات من الإستخدام، من السهل أن نرى لماذا هذا التطبيق يحظى بشعبيه كبيره.
تحميل التطبيق

MangaZone هو تطبيق يتيح لك قراءة المانجا، يذكر مطورو التطبيق ان التطبيق عندما تم صنعه قامو بوضع قارئي المانجا في الحسبان وذلك لمساعدتهم في الحصول على أفضل تجربه للتطبيق، كما إنه يحتوي على أكتر من 15 ألف مانجا يمكنك قرائتها، كما أن هناك قسم مخصص لكل مانجا لتستطيع الحديث مع القراء حول المانجا التي تقرائها ومناقشتهم ايضًا إذا اردت، كما إنه يوجد به العديد من الإعدادات المخصصه لتسهل عليك القراءه. التطبيق مجاني و المانجا بداخله مجانيه تمامًا، التطبيق يًعد واحد من أفضل تطبيقات المانجا.
تحميل التطبيق

Tachiyomi


  Tachiyomi هو أحد أفضل تطبيقات المانجا ولكنه أكتر تعقيدًا من معظم التطبيقات، يحتوي التطبيق على مجموعة ضخمة من المانجا سواء كانت مانجا او المانجا المصنفه بالـNSFW هيا مانجا للكبار فقط لما تحتويها من مشاهد خليعه، كما ان لديها مجموعة متنوعة من الملحقات التي تتيح لك فرصة الإطلاع على مانجا اكتر، يوجد ايضًا كتالوجات لتساعدك في اختيار المانجا التي تريدها، في تجربتي للتطبيق لم اواجه اي مشاكل، التطبيق ليس متوفر على Google Play لأن الملحقات هيا في الأساس عباره عن تطبيقات بصيغة APK ولأن التطبيق يحتوي على مانجا للكبار فقط كما ان المانجا مجانيه و يمكن لهذين الأمرين في بعض الأحيان غضب جوجل لذا لن تجد التطبيق هناك، لذا إذا أردت تحميل التطبيق عليك بمنصة Github، وتثبيته من هناك، إنه ممل بعض الشيء، لكن الناس يحبون هذا التطبيق.
تحميل التطبيق

Viz Media manga apps


على عكس تطبيقات المانجا المذكوره في هذه القائمه، فإن Viz هو تطبيق ناشر للمانجا، قد يعرفهم عشاف المانجا لمجلتهم الخاصه وهيا مجلة Shonen Jump، حيث يتم إجراب بعد من التسلسلات، يمككنك الحصول على التطبيق الرسمي لمجلة Shonen Jump على الأندرويد، لديهم تطبيق لقرائة المانجا و تطبيق خاص للمانجا الخاصه بالأنمي المشهرو Naruto إذا اردت قرائته، الثلاثيه هذه متاحه للتحميل مجانًا بالرغم انه قد تدفع بعض النقود بداخل التطبيق لكن لا بأس بذلك.
تحميل التطبيق



إذا فاتني اي تطبيق من تطبيقات الـManga قم بإخباري في التعليقات و سأكون حريص على وضعه في موضوعي القادم!
اقرأ أيضًا: