5 برامج لتزيد من انتاجيتك في العمل

بالرغم من إنتشار العديد من وسائل الترفيه ولكن يوجد في المقابل العديد من الوسائل لتجعل الفرد متيقظ وتحفزه لميز من العمل و تشجعيه لإستثمار الوقت الذي اصبح شيئاً ثمين في الوقت الحاضر.

Unroll

5 برامج لتزيد من انتاجيتك في العمل

معظم الشركات تخاطب وتراسل المستخدمين عن طريق البريد الألكتروني وتعتبرها كوسلة رسمية للتوصال. و ربما تختلط العديد من الرسائل المهمة مع الإعلانات والدعايا السخيفه التي تُدعى Spam والذي إعاني منها شخصياً. حيث انه على سبيل المثال عندما اقول بتفقد حسابي لا استطيع التفريق بين المهم وما ليس مهم واخذ الكثير من الوقت لأستطيع التفريق. ومع تقدم التكنولوجيا اصبحنا نعاني من ضعف التركيز و حتى عدم الأنتباه لموضوعٍ ما لأكثر من 10 دقائق على اي موضوع.

لذا اقدم كلم اداة Unroll التي تسمح لك بالوصول إلى الإشتراكات التي قمت بالإشتراك بها و تعرض لك جميع الإشتراكات التي قمت بها من على اي موقع إلكرتوني. و ليس ثلك فقط بل وتتيح لك إلغاء اللإشتراك لهذه الخدمه و التي بدورهها تساعدك في تنظيم بريدك الإلكتروني و خالي من الغعلانات والدعايا.

Any.do

5 برامج لتزيد من انتاجيتك في العمل

بالرغم من ان ذاكرتنا في عامة تعتبر قويه و يمكننا تذكر و التفكير بالعديد من الأشياء في نفس الوقت ولكن احياناً تفوت عليك شيءٍ مهم، لذا اقدم لك تطبيق Any.do.

حيث ببساطه يمكنك إضافة تذكيراتك و فتراتها الزمنيه التي تحددها انت ليذكرك بها في وقتها ومن ثم تقوم بإنهائها. مما يجعلك تنظم وقتك بشكلٍ أفضل و يساعدك على تذكر الأشياء المهمة و إنجازها في وقتها. إبدأ صباحك بهذا التطبيق لتنظم من وقتك.

Mint.com

5 برامج لتزيد من انتاجيتك في العمل

هذه ليست خدمةٍ مننا او ما شابه😅، لكن تنظيم الدخل العائلي او الفردي و ترتيب المصاريف الخاصه بك هيا أهم شيء لتصبح شخص ناجح، وإدارة كل النفقات والموارد الخاصه بك ليست بالأمر بالسهل بجانب عمللك , وخاصةً انك بحاجه إلى ذاكرة قويه و تقوم بتدوين كل ما تقوم بصرفه لكي تستطيع معرفة أين تذهب نقودك.

ولكن هيهات، مع تقدم التكنولوجيا و الهواتف المحموله الذكيه ل تجهد عقلك بتلك الأشياء بعد اليوم. بتطبيق Mint يقدم لك كل ما تحاجه والمتعلق بذلك ، فحتى يمكنك ربطة ببطاقتك الإئتمانيه و سيتكفل التطبيق بتسجيل كافة نفقاتك الشخصيه.

ولم يكتفي التطبيق بذلك فقط بل تقوم ايضاً بتحليل دخلك القومي و مصروفك و بناءً على ذلك تعطيك رسم هتوصيحي منظم لجميع المصاريف.

Forest:Stay Focused

5 برامج لتزيد من انتاجيتك في العمل

يعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات التي تقوم برفع مهارات إدارة الوقت ويشجع على إستثمار الوقت.

إذا كنت تريد ترك هاتفك بشكلٍ مؤقت و التركيز على عمل وأي شيء أهمية في حياتك الواقعيه/ يمكنك بكل بساطة من خلال ذلك التطبيق ان تقوم برمي بذرة في التطبيق.

ومع مرور الوقت تنمو تلك البذرة تدريجياً إلى شجره، وفي حال كنت تنوي انك لن تستطيع مقاومة هاتفك وترك التطبيق والعل، فإن تلك الشجره التي قمت بذرعها ستموت، لذا سوف يمنحك هذا التطبيق بالشعو بالإنجاز والمسؤولية و تدريجياً ستقوم بالإبتعاد عن الهاتف، وبالتالي ستستفيد و تستثمر وقتك في شيءٍ أفضل.

وبسبب تلك الفكره العبقرية التي يقوم التطبيق بطرحها فهو حاصل على العديد من الجوائز، وقاموا حتى بنقل تجربتهم إلى الواقع وقامو بزرع شخرٍ في الحقيقه وذلك ساعد العديد من المستخدمين لتغلب على مشكلة ضعف التركيز  شجعتهم على لإستاثماؤ وثتهم بشكلٍ مفيد.

Coffitivity

5 برامج لتزيد من انتاجيتك في العمل

الهدوء مفيد جداً ولكن إذا زاد الهدوء عن حده قد يتحول إلى إضطراب نفسي للإنسان، وهذا ما يعمل عليه فكرة تطبيق Cofftivity.

فبوجود ضوضاء خفيفه بجوارك سواء في مقهى او العمل او حتى الكلية فإن ذلك يزيد من إنتاجية الفرد بحسب الدراسات. ولذلك يقوم التطبيق بتقديم أصوات تلك الضوضاء الخفيفه لتزيد من إنتاجيتك.

اقرأ أيضًا: