أفضل 5 تطبيقات يحتاجها كل مصمم


كمصمم ليس بمقدورك التحكم في كل شيء و يعد هذا امر صعب. لذا سأقدم افضل 5 تطبيقات لتسهيل المجهود عليك.

FontBase

أفضل 5 تطبيقات يحتاجها كل مصمم

إدارة والتحكم في جميع خطوطل ليس بالمهمة السهلة، وصدقني إهدار وقتك في العثور على الخط المناسب أمر مزعج للغاية وأعني منه دائماً، حيث اقضي وقت ليس بقليل للعثور على الخط المناسب. لذلك برنامج FontBase لأأجهزةالكمبيوتر حيث يثوم بغدارة وتنسيق و ايضاً العثور على الخط المناسب و يسمح لك ايضًا بتحميلها على جهازك وكل ذلك بضغطة زر واحدة.
رابط الموقع

Coolors.co

أفضل 5 تطبيقات يحتاجها كل مصمم

في بعض الأحيان إختيار الوان مناسبه وتكون متناسقه مع بعضها البعض أمر في غاية الصعوبه. و قد تقضي العديد من الساعات في إيجاد هذه الألوان.

ولكن موقع Colors.co يحتى على مجوجعة ألوان تم إختيارها سابقاً و تكون متناغمه مع بعضها البعض. كما يعطيك ايضاً الموجه الالوان وتدرجاتها.

The Noun Project


أفضل 5 تطبيقات يحتاجها كل مصمم

يقدم لك ذلك الموقع مكتبة كامله من الخلفيات عالية الجوده و المستخدمه على نطاق واسع عالمياً. يحتوي الموقع على عدد كبير من تلك الخلفيات المجانيه، والتي بدورها مفيده ومهمة لكل مصمم.

Sketch

أفضل 5 تطبيقات يحتاجها كل مصمم

 أفضل برنامج لصنع وتعديل الواجهات لأي الجهاز و اي خدمه سواء كانت تطبيقات او صفحات ويب. بإمكان البرنامدج التعديل وصنع صور وتصميمات من نوع Vector. لكن للأسف الشديد و السبب الذي احزنني هو ان البرنامج بتاح لأجهزة Mac فقط، يوجد بالطبع العديد من البدائل لنظام الويندوز مثل ذلك البرنامج من شركة ادوبي الذي يسمى Adobe XD و ايضاً برنامج Figma.

Unsplash 

أفضل 5 تطبيقات يحتاجها كل مصمم

من أفضل المواقع التي تقدم مجموعة جبيرة من الأيقونات مصممي المواقع والتطبيقات، ويوجد جزء كبير من الأايقونات المتاحة بشكل مجاني ويمكنك تحميلها مباشرةً من ذلك الموقع سواء كلنت بضيفة PNG او حتى SVG.

اقرأ أيضًا: