2019-07-27

العوامل التي تؤثر على سرعة أداء الموقع ، والحل

العوامل التي تؤثر على سرعة أداء الموقع ، والحل

العوامل التي تؤثر على سرعة أداء الموقع ، والحل
2019-07-27
العوامل التي تؤثر على سرعة أداء الموقع ، والحل


الحلول والعوامل المؤثرة في سرعة أداء الموقع
سرعة التحميل هي عامل مهم في مواقع الويب. سواء للزوار او محركات البحث.

إذا كان لديك مدونة سريعة في التحميل ، فإن هذا  سيجعل الزائر يشعر بأنه في بيته ولن يغادروا بسرعة. من الجيد جدًا خفض معدل الارتداد.

أكدت خوارزمية Google  أن سرعة موقع الويب هي عامل حاسم بالنسبة للـ SEO. لأن Google تنص على أن تجربة وصول المستخدم أكثر أهمية.

هنا تنشئ Google أدوات مثل Google Page speed Insight  التي تعمل لمراقبةسرعة  موقعك .


إلى جانب متصفحات الإنترنت مثل Google Chrome ، تقدم أيضًا أدوات اختبار لتدقيق الأداء الوصول إلى صفحة الويب.

من تجربتي كمستخدم للإنترنت ، بالطبع السرعة هي العامل الرئيسي الذي يجعلني أتمكن من الوصول إلى صفحة ويب التري اريد . لن أضيع الوقت في انتظار ظهور صفحة ويب  لمدة تصل إلى 10 ثوانٍ .

إذن كيف الحل حتى نتمكن من الوصول إلى موقع الويب بشكل أسرع ، حتى في أتصال الأنترنت البطيئ؟ لإيجاد حل ، يجب أن نعرف أولاً العوامل التي تؤثر على سرعة تحميل موقع الويب.

1. وقت إستجابة الخادم

الخادم هو موطن لجميع عناصر الويب الخاص بك. هناك نقوم بحفظ جميع الملفات ، وجعلها متصلة بالإنترنت ، ومشاركتها مع المستخدمين ، كل ذلك من خلال نظام  الخادم.

إذا كان لديك خادم سيئ أو بطئ في الأستجابه، على الرغم من أن موقعك خفيف ، فمن المحتمل أن يظل عدم الوصول إليه ممكنًا لفترة طويلة. لهذا السبب عليك اختيار خادم جيد،أنصحك بالبحث عن الشركات التي توفر خادم جيد وأحسنهم قبل شراء خادم جديد.

2.  Javascript / CSS الطرف الثالث

يعد استخدام JavaScript لجهة خارجية أحد الأسباب التي تجعل الوصول إلى الموقع  بطيئًا للغاية.


عادةً ما يكون ذلك بسبب تخزين جافا سكريبت لجهة خارجية على خادم مختلف عن موقعنا. لذلك ، سيتم عرضه لزوار الويب على خادمين أو أكثر ، وجعله فترة الأنتظار أطول.

بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكن لجافا سكريبت الخاصة بالأطراف الأخرى استخدام التخزين المؤقت وفقًا لقواعد موقع الويب الخاص بك. هذا يعني أن  Javascript  سيعرض للزائرين دائمًا من جهة خارجية في كل مرة يتم فيها تحديث الصفحة.

على الرغم من أنه يمكن تخزين جافا سكريبت على نفس الخادم ، إلا أنه لا يؤدي ذلك بالضرورة إلى تسريع موقع الويب الخاص بك. لأنه إذا كنت تستخدم JavaScript كثيرًا ، فسيكون حجم الموقع أكبر.

يكمن حل هذه المشكلة في ضغط HTML و CSS و JavaScript على موقع الويب الخاص بك. ولا تستخدم الكثير من لغات برمجة الطراف الثالث. بالإضافة إلى ذلك ، لا تستخدم JavaScript الذي يستخدم سلاسل الاستعلام لأنه لا يتم تخزينه في Cache. كمثال: name.js?v=2.1 .

3. استخدام الكثير من الصور

على الرغم من أن الصور يتم تخزينها عادة في ذاكرة التخزين المؤقت ، إلا أن الاستخدام المفرط يمكن أن يجعل موقعك بطيئًا عند وصول المستخدمين إليه.

تخيل أنك إذا استخدمت 5 صور على صفحة ويب ، يبلغ متوسط حجمها 300 كيلو بايت ، فإن حجم موقع الويب الخاص بك يزيد عن 1 ميجابايت. في الواقع ، وفقًا لخبراء كبار المسئولين الاقتصاديين ، فإن موقع الويب الجيد أقل من 1 م.

الحل هو تقليل عدد الصور. إذا لم يكن ذلك ممكنًا ،يعد ضغط حجم الصورة بديلاً جيدًا أيضًا .

4. تكويد الموقع

تأكد من استخدام كود HTML بشكل صحيح ومنظم. وفقاً لـ Google Page speed Insight، ان صفحة موقعك على الإنترنت يجب ان تكون جيدة و أنيق.

أولاً عرض محتوى النصف العلوي. في إعطاء الأولوية للمحتوى الرئيسي الخاص بك من حيث تقديمه أولاً. إذا كنت تستخدم Javascript ، فاستخدم JavaScript إذا كان يعمل لعرض المحتوى الرئيسي فقط.

إن أمكن ، احفظ اكواد الجافا سكريبت في نهاية الصفحة أو قبل </body> مباشرة 

في الواقع ، هناك العديد من العوامل التي تؤثر على سرعة صفحة الويب. لكن الأشياء الأربعة المذكورة أعلاه هي أهم العوامل و المحددات الرئيسية. إذا قمت بتحسين المشاكل في المقال في الأعلي ، فأنت في أمان.

تم كتابة هذه المقالة من تجربة المؤلفين والعديد من المصادر المأخوذة من المقالات المنشورة في Google Page speed Insight Developer.

العوامل التي تؤثر على سرعة أداء الموقع ، والحل
4/ 5
Oleh

التعليقات