ما هي الكلمات المفتاحية  LSI؟ وما أهميتها للسيو seo

الكلمات المرادفة LSI: الدليل الكامل للكلمات LSI. ما هو الفهرس الدلالي (LSI) ولماذا هو مهم لاستراتيجية السيو Seo الخاص بك؟ في الواقع ، تساعدك الكلمات المرادفة LSI على زيادة عدد الزيارات الطبيعية من محرك البحث وتحسين تصنيفك.

من أجل أن يحقق موقعك مزيدًا من الزيارات ، من الضروري تحسين المحتوى الخاص بك لمحركات البحث . واجهت معايير تحسين محرك البحث تحولات متعددة على مر السنين ، وقد ولت تلك الأوقات التي يكون فيها محتوى الكلمات الرئيسية المملوءة وعلامات التعريف تعمل فعلًا على تحسين محركات البحث (SEO).

طبقت Google خوارزميات جديدة ، تقوم الآن بمعالجة موضوعات الكلمات الرئيسية مقابل المحتوى ذي الصلة ، والتقدم  أدى إلى ترقية جودة المحتوى. للحصول على نتائج ناجحة للسيو ، يجب أن يكون المحتوى الخاص بك قائمًا على المواضيع ، وغني بالمعلومات وتم أنشائه  للبشر ، وليس فقط بالكلمات المفتاحية.

الكلمات المفتاحية التي تستخدم وحدها يمكن أن تكون محدودة في وقتنا هذا ، والاتجاهات الجديدة والمحسنة للسيو خلال هذه السنوات القليلة الماضية. تدرك العناكب في محرك بحث Google أهمية كلمات LSI ، حيث أصبحت هذه الكلمات أكثر صلة بالمحتوى المحسّن للسيو منذ عام 2015

ولكن ما هي الكلمات الرئيسية LSI بالضبط؟ كيف يمكن أن تساعد في طرق تحسين محركات البحث؟ كيف يمكنك تنفيذ LSI بشكل فعال؟ قد يكون لديك الكثير من الأسئلة حول هذا الموضوع ، وسوف نوضح التفاصيل التالية لك:

علي ماذا تستند الكلمات المفتاحية "LSI"؟

أول الأشياء - ماذا يعني مصطلح LSI بالفعل؟ LSI يعني فهرسة الدلأل الكامنة. ظهر المصطلح في البداية عندما أصدرت Google خوارزمية جديدة ونفذتها في عام 2004 ، بهدف رئيسي هو تزويد المستخدمين بنتائج تشبه استفسارات البحث.

استندت الخوارزمية على برنامج مصمم لمعرفة المرادفات ، وتحليل سياق الكلمة. من خلال تنفيذ هذه الخوارزمية ، قصدت Google تغيير نتائج البحث الطبيعية Organic Search.

بدلاً من النظر إلى كلمة مفتاحية واحدة فقط على صفحة الموقع ، قام محرك البحث بتحليل المحتوى بالكامل.

ما هي بالضبط الكلمات المفتاحية LSI؟

كما هو مذكور أعلاه ، تعتبر فهرسة الدلأل الكامنة طريقة حسابية لتحديد الأنماط في العلاقة بين كلمات مجموعة غير منظمة من النص. لذلك ، يشار إلى الكلمات الأساسية التي تم العثور عليها باستخدام هذه التقنية المعينة باسم Latent Semantic Indexing Keywords  أو الكلمات الرئيسية LSI.

التفسير المبسط هنا هو عبارة الكلمات ذات الصلة بكلمتك الرئيسية الأولية. يمكن أن تكون هذه بدائل أو مرادفات أو عبارات ذات صلة ، أي كلمة ترتبط ارتباطًا وثيقًا بمصطلحك الأساسي. غالبًا ما تكون الكلمات الرئيسية LSI عبارة عن كلمات يتم العثور عليها كثيرًا في نفس السياق.

على سبيل المثال: عند كتابة مقال في المدونة حول "Windows" ، قد تكون الكلمات الرئيسية LSI ، مثل "Windows 10" و "Microsoft" و "Bill Gates" وغيرها من الإشارات المشابهة ضرورية. وبذلك ستتمكن Google من التمييز بين المحتوى الخاص بك وبين عمليات البحث عن المشاركات المرتبطة بـ "windows home" و "locks window" و "window window" وما إلى ذلك.
كلمات مفتاحية LSI , مثل “Windows 10

الشيء نفسه ينطبق على أي كلمة مفتاحية  أخرى. إذا كنت ترغب في كتابة مقال عن شركة "Apple" ، فيجب أن تتضمن صفحتك مصطلحات مثل "apple news" و "iPhone X" و "apple stores" وما إلى ذلك. بهذه الطريقة ستعرف محركات البحث أن المحتوى الخاص بك يشير إلى "Apple" الشركة وليس الفاكهة.

الكلمات المفتاحية LSI  مقابل الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل "Long Tail Keywords"

النظر في أوجه التشابه بينهما ، بدون الكثير من الخبرة في هذا الموضوع ، يمكنك بسهولة أن تخطئ بين كلمات LSI والكلمات الطويلة. إنهم ليسوا نفس الشيء.

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين الكلمة الرئيسية ذات الطويلة وكلمات LSI  في أن الكلمة الأولى تهدف إلى تضييق نطاق بحث Google ، بينما تقوم الكلمة الأخيرة بالفعل بتوسيع النطاق بالعبارات ذات الصلة.

عادةً ما تكون الكلمات المفتاحية الطويلة عبارة عن إصدارات مطولة لمجموعة من الكلمات المفتاحية المستخدمة بشكل متكرر ، في حين يمكن أن تكون LSI مرتبطة ارتباطًا دلالة ، دون تضمين المصطلح الرئيسي فعليًا في عبارة البحث. كنت ترغب في استخدام كلمات مفتاحية لتلبية نية الباحث ، ومؤشر LSI لمساعدة محركات البحث في معرفة محتوى موقعك.

لماذا الكلمات المرادفة LSI مهمة للسيو Seo؟

باستخدام تحديثات خوارزمية Google ، يمكن أن تستفيد عمليات بحث المستخدم من نتائج أكثر دقة. لن تتمكن بعد الآن من الحصول على تصنيفات Google التي تريدها بالاعتماد على بعض الكلمات الرئيسية أو كثافة الكلمات الرئيسية وحدها. أصبح دمج الكلمات الرئيسية LSI بشكل استراتيجي في المحتوى المكتوب أمرًا بالغ الأهمية في الوقت الحاضر ، فيما يتعلق بـ SEO.

دعنا نراجع المزايا الرئيسية لاستخدامات الكلمات الرئيسية LSI لغرض تحسين محركات البحث:

1. يسمح لخوارزمية Google بتحديد جودة المحتوى وملاءمته لمصطلح البحث

الهدف الرئيسي من استخدام الكلمات الأساسية LSI هو في الواقع تكملة لمعنى السياق والمعلومات أكثر قوة لموضوع معين. عن طريق إدراج عبارات البحث ذات الصلة بكلماتك الرئيسية  في مجموعة الكلمات المفتاحية في صفحتك ، فإنك تساعد محركات البحث في الحصول على فهم أفضللأقسام الموقع المذكور ، أو عن خدماتك أو منتجاتك أو شركتك بشكل عام.

تهدف Google إلى تحسين التوافق بين ما يبحث عنه المستخدم والنتائج التي يحصل عليها ، ومع الخوارزمية التي تستهدف هذه الأنواع من الكلمات الرئيسية ، من الأسهل ضمان المطابقة المثلى. تم إنشاء LSI لمساعدة الأشخاص في العثور على ما يبحثون عنه على Google ، دون أن يقتصر على اختيار الصياغة المستخدمة في بحثهم.

في أيامنا هذه ، فإن المواضيع هي ما ينتج عنه نتيجة محرك البحث ، بالمقارنة مع طريقة حشو الكلمات الرئيسية المستخدمة في اليوم. نظرًا لأن Google تقدر استخدام الكلمات الأساسية LSI ، يتم تشجيع مالكي المواقع والمتخصصين في تحسين محركات البحث على الحفاظ على جودة المحتوى القياسية.

إذا كان محتوى موقعك نوعيًا وذو صلة بعبارات محددة ، فستحصل على مرتبة أفضل ، مما يزيد من عدد زيارات الموقع.

2. تتفوق الكلمات الرئيسية LSI  في التنفيذ على كثافة الكلمات الرئيسية

تشير كثافة الكلمات الرئيسية إلى عدد المرات التي تظهر فيها كلمة رئيسية في المحتوى المكتوب الذي يتم قياسه كنسبة مئوية. كما ذكر أعلاه ، كانت هناك أوقات عندما قامت Google بتحليل كثافة الكلمات الرئيسية للصفحة ورتبتها وفقًا لذلك. كلما زاد عدد الكلمات الرئيسية التي أضفتها في مجموعة نصية ، كلما ارتفع تصنيفك تلقائيًا.

حسنًا ، نظرًا لأن المسوقين بدأوا في إساءة استخدام "حشو" الكلمات الرئيسية ، وحدث الكثير من السبام ، فقد اتبعت Google بعض التغييرات الضرورية. اليوم يمكن أن يؤدي الاعتماد على الكلمات الرئيسية المتكررة إلى تعريض موقعك للخطر بالفعل ، ويتعرض لعقوبات محتملة. باستخدام الكلمات الرئيسية LSI  يمكنك إضافة عبارات وكلمات وثيقة الصلة ، دون خوف من الحظر من Google.
استخدم المصطلحات المنطقية على زوار الموقع ، والتي تبدو طبيعية وترتبط بالموضوع الرئيسي للمحتوى المكتوب.

بدأت Google في إزالة كثافة الكلمات الرئيسية من عوامل التصنيف الخاصة بها ، وهذا يعني أن تنفيذ الكلمات الرئيسية LSI يفوق كثافة الكلمات المفتاحية العادية ، ويظل ممارسة فعالة للسية seo  في عام 2019 ومن المرجح في السنوات القادمة.

3. زيادة مصداقية المحتوى

أحد أهدافك ، عند استخدام الكلمات الرئيسية في المحتوى الخاص بك ، هو تجنب وضع علامة على أنها سبام. ستؤدي المصطلحات ذات الصلة بكلماتك الرئيسية الأساسية إلى زيادة مصداقية المحتوى الخاص بك "في عيون" محركات البحث.

ستحصل على المزيد من التصنيفات ، مما يؤدي إلى ارتفاع نسب النقر إلى الظهور ، مما يؤدي إلى تحسين مصداقية الموقع و دومين أثورتي.

4. إنخفاض معدلات الارتداد

استخدام الكلمات الرئيسية LSI يتجاوز متوسط  السيو. يؤدي منع صفحة الموقع من ترتيب العبارات والعبارات الخاطئة أيضًا إلى انخفاض معدلات الارتداد.
عندما يدخل زوار الموقع  الخاص بك بحثًا عن موضوع معين ، ويصادفون محتوى غير ذي صلة ، فإنهم سيغلقون موقع الويب الخاص بك تلقائيًا.

دعنا نقول أنك تريد كتابة مقال لقسم مدونتك عن فيلم ديزني "Cars". بدون الكلمات الأساسية للسياق ، قد يتعثر مستخدم Google الذي يبحث عن السيارات (المركبات) على صفحتك. يمكن أن يشير المصطلح نفسه بسهولة إلى موضوعين مختلفين تمامًا.

استخدام الكلمات الرئيسية LSI يتجاوز متوسط أغراض SEO


هنا ستأخذ Google كلمات LSI ، مثل "فيلم كرتون كوميديا ثلاثي الأبعاد محوسب بالحاسوب" أو "والت ديزني بيكتشرز" أو "سيارات حديثه" أو "صوتية مصورة" ، لتمييز نوع المحتوى الخاص بك عن المشاركات التي تشير إلى السيارات. يزيل المخاوف الغموض المحتملة.

5. زيادة البقاء على الصفحة

تقف الكلمات الرئيسية لـ LSI في قاعدة محتوى ذي جودة وعالية - ترتبط جودة المحتوى ارتباطًا مباشرًا بمشاركة المستخدم.

باستخدام هذه الكلمات الرئيسية ، يمكنك جعل تدفق المحتوى المكتوب ذو قيمة وطبيعية ، وتحديد الزوار لقضاء المزيد من الوقت على صفحاتك. يأتي الاحتفاظ بالمستخدم كنتيجة طبيعية.

كيف يمكنني استخدام الكلمات المفتاحية LSI ؟

حتى الآن لديك بعض المعرفة الأساسية حول ما يمثله LSI ، ولماذا تحتاج إليهم لمحتوي جيد وكيف يمكنهم مساعدتك في تحقيق  SEO جيد لموقعك . ولكن كيف يمكنك بالفعل استخدام الكلمات الأساسية LSI لموقع الويب الخاص بك؟ هناك خطوتان مهمتان يجب عليك اتخاذهما هنا:

A # العثور علي الكلمات المفتاحية LSI الصحيحة

1. صناعة المعرفة

إذا كنت تعمل في هذه الصناعة لفترة طويلة ، فربما تعرف المصطلحات الأكثر شيوعًا لوصف مهمة أو خدمة أو منتج. المعرفة الصناعية هي عادة نقطة انطلاق جيدة في أبحاث الكلمات الرئيسية LSI.

باستخدام خبرتك ، فكر في جميع المصطلحات المختلفة التي قد يستخدمها جمهورك للعثور على الموضوع الذي تستهدفه.

2. جوجل الإكمال التلقائي 

ربما تكون أسرع وأسهل طريقة للعثور على LSI بالكلمات الرئيسية هي الانتقال إلى صفحة بحث Google ، وكتابة المصطلح الأساسي ، والتحقق من الخيارات التي تظهر في القائمة المنسدلة. توفر لك Google بعضًا من أفضل التطابقات إلى العبارة الأولى. يمكنك استخدام هذه الاقتراحات للمبتدئين.

3.عمليات البحث ذات الصلة

نظرًا لإضافتها إلى الإكمال التلقائي من Google ، سيوفر لك البحث ذات الصلة أيضًا بعض المؤشرات الرائعة على الكلمات الرئيسية LSI. ابحث فقط عن المصطلح الأساسي ، وانتقل لأسفل إلى نهاية الصفحة الأولى من نتائج البحث ، وستصادف عمليات بحث ذات صلة ، كما ترون في لقطة الشاشة هذه:

4. LSI Graph

لمطالب البحث عن الكلمات الرئيسية الأكثر شمولاً ، لديك مجموعة واسعة من الأدوات المفيدة المتاحة ، والمصممة لجعل الSEO سهلة للجميع. أحد الخيارات الأكثر شيوعًا هنا هو LSI Graph. تساعدك هذه الأداة في العثور على بدائل لعبارة أو عبارة أساسية ، مع عرض نتائج متعددة. باستخدام هذا المورد ، يمكنك الوصول إلى مجموعة واسعة من مصطلحات البحث. إنه سهل الاستخدام  ومجانًا.

5. Niche Laboratory

سيؤدي إستعمال كلمة رئيسية من خلال Niche Laboratory إلى تزويدك بالكثير من المعلومات المفيدة. تمنحك الأداة نظرة عامة على مصطلح البحث الخاص بك ، مما يساعدك في العثور على أفكار وموضوعات جديدة بناءً على كلمتك الرئيسية الأساسية. يمكنك أيضًا الوصول إلى النتائج على مواقع الويب الأكثر شيوعًا من مكانتك المحددة ، وعلامات الكلمات الرئيسية الخاصة بها ، ووصف البيانات الوصفية وما إلى ذلك.

B # تنفيذ الكلمات الرئيسية LSI

عندما يتعلق الأمر بالبحث عن أفضل كلمات LSI والبحث عنها واختيارها ، تكون الأدوات كثيرة. ومع ذلك ، بغض النظر عن الطريقة التي استخدمتها للعثور على التطابقات المثالية لموضوعك ، لا تزال هناك خطوة مهمة تحتاج إلى اتخاذها هنا - التنفيذ.

موضع الكلمات الرئيسية وثيق الصلة بجودة المحتوى الخاص بك. تضمين LSI بداخل مقالاتك كما يلي:

  • عنوان الصفحة - على الرغم من أن كلمتك الرئيسية أساسية ، بالطبع ، ستحظى بالأولوية في علامة العنوان الخاصة بك ، إن أمكن ، ستستخدم بعض كلمات LSI ذات الصلة للغاية.
  • عناوين المقالات - يجب أن تحتوي علامات الرؤوس على كلمات رئيسية LSI تتيح لك وصف محتوى كل فقرة. تولي Google الانتباه إلى عناوين المحتوى (H1 ، H2 ، H3) ، وسوف تساعدك LSI في تقسيم المحتوى المكتوب إلى أقسام.
  • نصوص المرساة - يسمى النص الذي يرتبط بصفحة ويب أخرى نص المرساة. إذا كنت ترغب في جعل نقاط الربط أكثر موثوقية ، فانتقل من كلمتك الرئيسية الأساسية إلى بديل LSI. ستمنع نصوص الربط المتنوعة خوارزميات محرك البحث من إخبار Google أنك تجبر بعض الكلمات الرئيسية.
  • الفقرتان الأولى والأخيرة - يجب أيضًا العثور على كلمات LSI المرتبطة بشكل كبير في بداية ونهاية المقالة. سيتيح لك ذلك تقوية الرسالة التي تحاول نقلها عبر المحتوى الخاص بك ، كما سيساعدك في الحفاظ على التدفق الطبيعي للمقال.
  • عناوين أو نصوص بديلة للصور - عندما تقوم بتحميل صورة على إحدى صفحاتك ، فإن إعادة تسميتها ضرورية لتعزيز السيو في موقعك. سيؤدي جعل النص البديل الوصفي بمساعدة الكلمات الأساسية LSI إلى ضمان التحسين الطبيعي.

الخلاصة

 هذه هي العوامل الرئيسية التي يجب أن تكون على دراية بها عندما يتعلق الأمر بعوامل LSI وأهميتها. سيساعد استخدام هذه الأنواع من الكلمات الرئيسية في المحتوى محرك البحث في الحصول على فهم أفضل لسياقك ، مما يؤدي إلى تصنيفات أعلى لموقع الويب الخاص بك. ركز على تحسين جودة المحتوى الخاص بك في الموقع والاستفادة القصوى من الكلمات الرئيسية LSI.