7 أخطاء تتسبب في رفض موقعك في أدسنس

أدسنس أحد أهم الأساليب للربح من الأنترنت للمبتدئين. أصبح Adsense أحد الأهداف والأحلام للمدونين المبتدئين. يمكن أن تمكننا Adsense من الحصول على دخل من الإعلانات والبدء في طريق الريح من الأنترنت.

لكنك تعلم أن انشاء حساب ادسنس انشاء حساب google adsense وتفعيله  ليس بالأمر السهل. هناك مرحلة واحدة تحدد ما إذا كنا مؤهلين للحصول على حساب Adsense أم لا ، أي عن طريق مراجعة الموقع. في هذه المرحلة ، سيتم مراجعة مدونتك أو موقعك.

 سوف تقوم أدسنس باتحقق مقدما من بعض الأمور المهمة ، على سبيل المثال ، هل من يمكن ان يعمل هذه الموقع معنا ؟ هل هذا الموقع يحصل علي أقبال من القراء؟ هل ما زال هذا الموقع نشطًا؟ و العديد من الأشياء التي يجب على AdSense مراعاتها قبل الموافقة على طلبك.

حسنًا ، هذه المرة سوف أشارك من تجربتي الخاصة ، ما هي الأخطاء التي يمكن أن تجعل مدونتي مرفوضة من قبل Adsense. وبالطبع سأقدم لك طرقًا للتغلب عليها أيضًا بالأضافة إلي الموضوع السابق الذي تحدثنا فيه عن نصائح للقبول في جوجل أدسنس 2019.

الأخطاء التي من الممكن أن تواجها من خلال وقت انتظار الحصول على حساب AdSense مفعَّل بالكامل

هناك العديد من الأسباب التي تجعل مدونتك مرفوضة في جوجل Adsense، وهي كالتالي:

1. الروابط المعطوبة 

أولاً الروابط المعطوبة والتي لا تعمل، هذه هي المشكلة التي أواجهها أولاً. على مدونتي ، لا يزال هناك رابط أو علامة <a> إلى الصفحة غير موجودة (404 error) ، أو روابط فارغة (مثل "#" أو ("javascript: void (0)").

لذلك أقترح ، أن تقوم بملئ جميع الروابط في العلامات <a> بشكل صحيح. ولكن إذا لم تكن هناك حاجة إلى الرابط ، على سبيل المثال بسبب وجود وظيفة جافا سكريبت ، فلن تكون هناك مشكلة.

2. محتوى مدونتك لا يتوافق مع سياسات Google Adsense

سيتم رفض طلبك للأشتراك في Adsense إذا قمت بإنشاء محتوى محظور.
قم بقراءة المزيد عن المحتوى المحظور.
تتضمن قائمة المحتوى المحظور محتوى للبالغين ، والموضوعات الخطيرة أو المهينة ، والمخدرات ، والمشروبات الكحولية ، والقمار وما إلي ذلك ، والقرصنة ، والتضليل ، الأسلحة، وانتهاك القانون، والمحتوى المقرصن أو الغير قانوني مثل البرامج / الألعاب.

3. القالب الذي تستخدمه ليس جيدًا

إذا كنت ترغب في تسجيل مدونتك على Google Adsense ، فتأكد من أن مدونتك تبدوا بشكل لائق من حيث المظهر والأداء.

يجب أن يكون التنقل في مدونتك سهل ومنظم .العودة إلى النقطة 1 ، أي يجب ألا يكون هناك رابط معطوب (رابط معطل) في التنقل. حاول تحسين سرعة مدونتك ، ويجب أن تكون مدونتك سريعة في التحميل أو لأ تستغرق وقط طويل في التحميل.

تحتوي القوالب الصديقة لمحركات البحث بالتأكيد على ميزات إضافية لمحركات البحث.

شيء آخر مهم في القوالب يجب أن تكون متجاوبة وتدعم جميع الشاشات. حاول أن تفكر ، إذا كان قالبك غير مستجيب وفوضوي ، هل سيريد Adsense قبول مدونتك؟

4. مقالات المدونة منسوخة أو منقولة أو لا تزال قليلة

أذا كان المحتوي الذي تقدمه منسوخ أو مسروق من موقع أخر  بالطبع لن يتم قبولها بسهولة في  Adsense.

قم بكتابة ما لا يقل عن 5 مقالات أصلية من عملك ، وحاول ألا تكون قصيرة جدًا (أكثر من 300 كلمة على الأقل) ومن المستحسن أن تكتب مقالات مهيئة جيداً للسيو وتحدثنا من قبل عن هذه في نصائح لكتابة مقال حصري متوافق مع السيو seo.

5. لم يتم تسجيله بعد لدى مشرف موقع Google

إذا لم تكن مسجلاً في Google Webmaster ، فيرجى تقديم عنوان URL لمدونتك وخريطة الموقع أولاً ، قبل التسجيل في Adsense.

6. مدونتك لا تزال جديدة أو غير قديمة بما فيه الكفاية

سيكون من الصعب قبول المدونات التي لا تزال جديدة لأنها لم يتم التعرف عليها من قبل محركات البحث وليس لديها زوار دائمون.

بعد بلوغ عمر المدونة 6 أشهر على الأقل منذ إرسالها إلى مشرفي المواقع ، يمكنك بعد ذلك تسجيل مدونتك على Adsense، ويمكن قبل ذلك ولكن من الجيد ان تنتظر أكثر من 6 أشهر لضمان القبول.

7. أستخدام نطاق سبق وتم حظره من جوجل أدسنس

إذا تم حل العوامل المذكورة أعلاه ولكن لا تزال غير ناجحة ، فهناك احتمال واحد بأن مجالك قد تم حظره قبل استخدامه.

لقد واجهت هذا ، لقدقمت بشراء نطاق TLD .com بعد القبول في  Adsense ، لكن الإعلانات لم تظهر مطلقًا. عندما أحاول استخدام نطاق blogspot الافتراضي ، تظهر الإعلانات عادي. من هنا ، أعتقد أن النطاق الذي أشتريته كان يستخدم من قبل شخص أخر وتم حظره في Adsense.

من الجيد ان تقوم بشراء دومين من شركات موثوقه وفي موضوع سابق عن أفضل و أرخص الشركات لشراء نطاق لبلوجر ◁ تقريباً مجاناً 2019.

الخلاص

تلك بعض الأخطاء الشائعة التي يرتكبها بعض المدونين والتي تتسبب في  رفض المدونة في Adsense ، وهذا يعتمد على تجربتي الخاصة. ، إذا لم تكن هناك مشاكل. فقط حاول مرة أخرى لتسجيل مدونتك على Google Adsense.

إلي هنا ينتهي شرح اليوم عن 7 أخطاء تتسبب في رفض موقعك في أدسنس أذا كان لديك أي سؤال أو أستفسار يرجي طرحه في قسم التعليقات في الأسفل واتمني ان يكون الموضوع مفيد للجميع وشكراً لكم.
اقرأ أيضًا: