10 طرق مضمونه و فعالة لزيادة أرباح أدسنس 2020

تحدثنا في مواضيع سابقة عن ادسنس وكيفية الربح من أدسنس و نصائح للقبول في جوجل أدسنس 2019 ولكن موضوع اليوم سنتحدث عن خطوه تسبق الخكوات السابقة بمراحل وهي زيادة أرباح أدسنس 2020 .

سنتحدث بشكل حصري عن كيفية زيادة أرباحك من Adsense.

هناك طرق مختلفة يمكنك من خلالها الربح من موقعك الالكترونى - من تبرعات الزوار إلى بيع المنتجات على موقعك. ومع ذلك ، يرتبط بعضها بالإعلان عبر منتجات تابعة لجهات خارجية والتي تتيح لك الربح من الترافيك من وإلى موقعك


من بين البرامج الإعلانية التي تساعدك على تحقيق الدخل من خلال الإعلانات ، أكثرها استخدامًا هو Google Adsense الذي تم إطلاقه في عام 2003. من خلال وضع الإعلانات ذات الصلة بالمحتوى الخاص بك والجمهور المستهدف ، فإنه يخلق فرصة للمطورين ومديري المواقع لتحقيق مكاسب من الترافيك في موقعك.
إليك الآن بعض الاستراتيجيات التي يمكنك تنفيذها لزيادة أرباحك في AdSense:

1. باستخدام Ezoic


هذه واحدة من أفضل الطرق وأبسطها لتحسين أرباح AdSense في السوق اليوم. ولكن ، هذا متاح فقط لمواقع الويب التي تحتفظ بحركة زيارات تصل إلى حوالي 20000 زيارة كل شهر. بخلاف ذلك ، انتقل إلى الطريقة التالية وقم بتطبيق الأساليب اليدوية لتحسين الربح من AdSense.

Ezoic هي أداة مجانية متاحة لجميع المدونين الذين لديهم زيارات لشهرية المذكورة أعلاه. يسمح لمطوري الويب والمدونين بتحسين مواقعهم على الويب بسهولة. بمجرد تكوينه لتفضيلاتك ، سيبدأ تلقائيًا في تجربة الإعلانات لتحسين تجربة الزائر.

ما يجعله شائعًا بين مالكي مواقع الويب هو أنه يستخدم الذكاء الاصطناعي لأتمتة القرارات المهمة على صفحة الويب الخاصة بك. بدلاً من اختبار موضع إعلانك يدويًا ، يمكن لـ Ezoic تجربة عوامل وضع إعلانك نيابة عنك مثل حجم إعلاناتك وموضعها. والأكثر من ذلك ، أن خوارزمية التعلم الآلي المطبقة في Ezoic تركز على تحسين تجربة الزائر. ستبقي هذه الأداة زوارك سعداء وراضين بينما تساعدك على كسب المزيد من موقعك على الويب.

عادة ، قبل الذهاب إلى Ezoic نفسها ، يبدأ الناشرون باستخدام Ad Tester. إنه تطبيق على منصة Ezoic التي تسمح لك باختبار الآلاف من مواقع الإعلانات المحتملة في وقت واحد. ثم تقوم Ezoic تلقائيًا بتقييم مجموعات الإعلانات التي تعمل على تحسين مقاييس تحسين محركات البحث و UX وتواصل تخصيصها مع كل زيارة بناءً على استجابة قرائك.


2.زيادة الحجم والموقع

يعد الحجم والموقع من أهم المكونات في تحديد نسبة النقر إلى الظهور (CTR). تشير نسبة النقر إلى الظهور إلى عدد مرات النقر فوق إعلاناتك على عدد مرات مشاهدة نفس الإعلانات.

عادة ، يوصي مطورو الويب ذوي الخبرة بشدة بوضع إعلانات Adsense في الجزء المرئي وحول المحتوى. وذلك لأن الإعلانات التي تتم في الجزء المرئي من الصفحة تؤدي بشكل عام أداءً أفضل من الإعلانات في الجزء المرئي من الصفحة.

غالبًا ما يتجاهل المدونون الجدد الإعلانات القائمة على الروابط. تختلف هذه الأنواع من الإعلانات عن إعلانات البانر ، وإذا تم استخدامها بشكل صحيح ، فإنها تكمل نسبة النقر إلى الظهور لإعلانات AdSense الرئيسية.

3. جعل إعلاناتك أكثر صلة عبر استهداف قسم AdSense.

لدى AdSense أداة تسمى الزاحف الذي يزور صفحتك ويحاول استخراج الكلمات الرئيسية المؤدية إلى موقعك على الويب. في حين أن هذه طريقة تلقائية تعمل على تحسين مقاييسك ، يمكنك زيادة هذه الأداة إلى أقصى حد. ضع في اعتبارك أنه بشكل عام ، يقوم Adsense بمسح موقع الويب الخاص بك ، حتى الأجزاء التي لا تكون ذات صلة دائمًا بالمحتوى الذي تستهدفه. يتضمن ذلك الرؤوس والتذييلات والأشرطة الجانبية وحتى قسم التعليقات متى كان ذلك متاحًا.

استهداف الأقسام هو خيار يساعد Google Adsense في العثور على الإعلانات الأكثر صلة بالمحتوى الخاص بك ، والذي بدوره يخدمك أنت والجمهور بشكل أفضل. ستؤدي هذه الإستراتيجية إلى زيادة نسبة النقر إلى الظهور وبالتالي ارتفاع الدخل من إعلانات AdSense الخاصة بك. يعمل عن طريق تعيين AdSense للتركيز بشكل أكبر على جزء معين من موقع الويب الخاص بك.

لاستخدام استهداف الأقسام ، ما عليك سوى إضافة زوج من علامات HTML لإرفاق القسم الذي تريد أن يركز AdSense عليه:

<! - google_ad_section_start ->

......

<! - google_ad_section_end ->

على العكس ، يمكنك تحديد أجزاء صفحة الويب الخاصة بك التي يجب تجاهلها بواسطة Google AdSense. يتم تطبيق هذا عادةً على أجزاء أخرى من صفحة الويب الخاصة بك مثل الرؤوس والتذييلات وأقسام الشريط الجانبي. علامات HTML المستخدمة هي كما يلي:

<! - google_ad_section_start (weight = ignore) ->

......

<! - google_ad_section_end ->

4. تحسين حركة الزوار والموقع الخاص بك

يعمل Google AdSense بشكل أفضل مع حركة المرور الموجهة من محركات البحث مثل Google و Bing. من ناحية أخرى ، فإن حركة المرور المباشرة ، التي تشير إلى زيارات الصفحات التي لا تأتي من روابط خارجية ، ليست متوافقة حقًا مع الإعلانات المستندة إلى الإنترنت.

وهذا يجعل الناس يشكون من انخفاض تكلفة النقرات وانخفاض الدخل على الرغم من ملايين مرات الظهور في الشهر. والسبب وراء ذلك هو تكلفة النقرة نفسها وكذلك مصادر الزيارات. من الأفضل أن تستهدف الزيارات من بلدان مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة. تقدم الزيارات من هذه البلدان تكلفة أعلى للنقرة.

أيضًا ، من المفترض أن يساعدك التعرف على تقنيات تحسين تحسين محركات البحث على الصفحة في الحصول على المزيد من الزيارات وبالتالي زيادة دخل AdSense. على الصفحة تحسين محركات البحث هي طريقة لمطوري الويب والمالكين لإدارة المحتوى الخاص بهم بطريقة تجعل محركات البحث والبرامج الآلية عبر الإنترنت تفهم المحتوى الخاص بك بشكل أفضل. من خلال التركيز على أجزاء محددة مثل عنوان Meta والكلمات الرئيسية وعلامات العناوين والروابط ، يمكنك الحصول على مرتبة أعلى في نتائج البحث وتقريب المحتوى الخاص بك إلى جمهورك.

هناك تقنيات أخرى لزيادة عدد الزيارات مثل تحويل الزوار إلى مشتركين عن طريق إرسال التحديثات والعمل على جعلهم يزورون موقعك بانتظام. والأفضل من ذلك ، يمكنك أيضًا تطبيق الإشعارات الفورية التي ترسل عرضًا أو دعوة لأي شخص يزور موقعك. يمكن أن تتراوح الإشعارات الفورية من مطالبة الزائرين بالاشتراك في برامج الروبوت التي تستفسر عما إذا كانت لديهم متطلبات محددة.

إضافة البحث المقدم من ادسنس لزيادة الربح

هناك الكثير من الطرق لبرنامج Google AdSense لمساعدتك في تحقيق الدخل من موقعك على الويب ، وكلما زاد استخدامك للطرق ، يعني المزيد من الأرباح المحتملة لك. أحدها AdSense للبحث ، مما يساعد على تحسين تنقل المستخدم لموقعك. يمكنك ببساطة إضافة علامات لمطابقة إعلانات Google عالية الاستهداف مع نتائج البحث المفضلة لديك. هناك خياران متاحان من حيث عرض نتائج البحث: (1) داخل صفحة المدونة و (2) على صفحة Google.

إعداد AdSense للبحث الخاص بك

يعد بدء برنامج AdSense للبحث أمرًا سهلاً مع واجهة الملكية الخاصة بالأداة. أصبح الأمر أسهل مع واجهة AdSense الجديدة.

  1. في لوحة تحكم AdSense ، انقر فوق "إعلاناتي". ثم حدد "بحث" من شريط الأدوات الأيسر. بعد ذلك ، انقر على "محركات البحث المخصص" و "محرك بحث مخصص جديد".
  2. املأ الحقول المطلوبة مثل الاسم والكلمات الرئيسية
  3. في خيار "ما الذي تبحث عنه" ، حدد "المواقع التي أحددها فقط" واملأ عناوين URL الكاملة للمواقع التي ترغب في تضمينها في البحث ، بما في ذلك علامات HTTP: //.
  4. بعد ذلك ، في "نتائج البحث وموقع الإعلان" ، ابحث عن خيارات "نتائج البحث" واختر "على موقعي الإلكتروني باستخدام iframe".
  5. في لوحة تحكم WordPress الخاصة بك ، قم بإنشاء صفحة جديدة - حيث سيتم عرض نتائج البحث الخاصة بك. لتسهيل الاستدعاء ، قم بإنشاء اسم صفحة بكلمة "بحث" وتأكد من عدم وجود علامة فهرس لهذا الموقع. على سبيل المثال ، سيكون اسم الصفحة yourdomain.com/search
  6. في حقل URL ، قم بلصق الرابط الجديد لصفحة بحث WordPress الخاصة بك
  7. انقر على "حفظ واحصل على الرمز" لإنشاء رمزين. الأول لعرض مربع البحث والرمز الثاني الذي ستتم إضافته حيث تخطط لعرض نتائج البحث.
  8. الصق الرمز الثاني في محرر HTML لصفحة البحث التي تم إنشاؤها حديثًا.
  9. أنشئ أداة نصية من صفحة البحث المحدثة وضمّن شفرة AdSense الأولى

6. تحسين الإعلانات النصية والمصورة

من الأفكار الشائعة في مجتمع AdSense أن الإعلان المصور أفضل من الإعلانات النصية. لقول الحقيقة ، يلبي أي نوع من الإعلانات سوقًا معينًا ولا يزال من الأفضل استخدام كليهما.

بالنسبة لمحبي الإعلانات المصوّرة ، عادةً ما يشيرون إلى العيب الواضح في استخدام الإعلانات النصية. تشير المساحة الميتة إلى المسافة بين نص العنوان المرتبط وعنوان URL الرئيسي ، وكلاهما قابل للنقر. يمكنك تجربة ذلك بالفعل ، حاول النقر على النص بين العنوان وعنوان URL ، ولا يمكنك ذلك. يساوي هذا الفضاء الميت عددًا كبيرًا من النقرات التي تخسرها والعائد الذي يجب أن تحصل عليه. تعمل الإعلانات المصورة بشكل أبسط ، ولا يوجد بها مساحة فارغة وكلما كبرت الصورة ، زاد حجم الرابط لديك.

على الرغم من أنه لن يضر باستخدام كليهما ، فقد لا يكون لدى المستخدمين الخيار بعد الآن حيث قامت Google بإبلاغ ناشري AdSense بشأن خططهم للتخلص التدريجي من الإعلانات النصية فقط من أجل الترويج لأشكال الإعلانات الأكثر ثراءً.

7. التفكير في استهداف المواضع

في حين أن هذه التقنية كانت موجودة منذ فترة ، إلا أن مطوري الويب ذوي الخبرة والمسوقين فقط يستخدمونها. يسمح استهداف المواضع لـ Google AdSense باختيار مواضع معينة حيث يرغبون في مشاهدة الإعلانات على صفحتهم. يمكن للمستخدمين الاختيار من مواقع ويب كاملة أو مجموعات فرعية محددة من وحدات الإعلان في هذا الموقع ، مثل الظهور في أقسام أو صفحات محددة فقط.

عند إنشاء قناة ، يمكنك إضافة المزيد من التفاصيل حول أنواع الإعلانات التي تفضلها وطرحها للبيع بالمزاد في السوق. هذا يزيد من المنافسة بين الشركات الإعلانية والمسوقين ، وبالتالي يزيد من قيمة الإعلان على موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك ، لكل قناة مخصصة ، يجب عليك إعدادها يدويًا.

بالنسبة إلى مستخدمي AdSense ، تتم إضافة موقعك الإلكتروني تلقائيًا إلى قائمة الصفحات المرئية للمعلنين عندما يبدأون في البحث عن مواضيع أو مواضيع تتعلق بالمحتوى الخاص بك.

إنشاء موضع الإعلان

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب AdSense الخاص بك
  2. انقر على "الإعلانات" ، ثم حدد "القنوات المخصصة".
  3. حدد اسم القناة التي ترغب في استهدافها. يمكنك أيضًا النقر على "قناة مخصصة جديدة".
  4. ضمن قسم "الاستهداف" ، حدد المربع.
  5. املأ الحقول المطلوبة
  6. انقر حفظ.

8. ضع بعض الإعلانات بين المنشورات

طريقة أخرى شائعة لزيادة أرباحك من AdSense هي وضع الإعلانات بين المشاركات المتتالية على الصفحة. يمكنك بسهولة إعداد إعلاناتك للعمل مع المظهر الحالي وخلفية الصفحة واللوحة. من الناحية المثالية ، يمكنك إضافة حوالي سبع إلى عشر صور بين المنشورات. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنك بحاجة إلى التفكير في الحفاظ على تجربة مستخدم جيدة. قد ينتهي الأمر بتضييق الفجوات بين المشاركات إلى انتهاك قواعد وأنظمة AdSense.

9. وضع عنوان URL للقائمة السوداء لبرنامج AdSense

في السابق ، كانت هناك "قائمة سوداء" في AdSense حيث يمكنك التحقق من قائمة وكالات الإعلان التي تدفع القليل جدًا مقابل كل نقرة. ومع ذلك ، إذا كان لديك مصادر أخرى أو حتى قائمة خاصة بك من المعلنين غير المرغوب فيهم ، فيمكنك حظر عنوان URL الخاص بهم. يمكنك أيضًا منع ظهور إعلانات منافسة على موقعك.

منع إعلانات AdSense معينة

  1. يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن على الإعلان الذي ترغب في حظره ونسخ عنوان URL المقصود لهذا الارتباط. ومع ذلك ، لدى Google الآن ملحق أنيق يسمى شريط أدوات ناشري Google والذي يمكنك استخدامه لمعالجة مشكلات مثل هذه بسرعة.
  2. انقر فوق الامتداد وانقر فوق تمكين في Google AdSense
  3. تصفح الصفحة حيث يوجد الإعلان الذي ترغب في منعه. ستقوم إضافة شريط أدوات ناشري Google بسحب كل إعلان على الصفحة وتمييزه تلقائيًا. قم بتمييز ونسخ الرابط الوجهة مرة أخرى.
  4. في حساب Google AdSense الخاص بك ، ابحث عن "السماح بالإعلانات وحظرها" والصق عنوان URL المنسوخ وانقر فوق الزر "حظر عناوين URL" أدناه.

10. استخدام منع فئة AdSense

تسمح فئة AdSense الجديدة بالاستخدام الأسهل لميزة منع الفئات. من خلال النقر على لوحة التحكم ، يمكنك الآن عرض الفئات التي تحقق أداءً جيدًا مقارنة بالفئات الأخرى ، وكذلك تلك التي تحقق أداءً ضعيفًا. عادة ، يجب عليك حظر الفئات التي لديها نسبة ظهور جيدة ولكن نسبة ربح منخفضة بشكل غير عادي.

يمكنك منع الإعلانات غير المرغوب فيها بشكل جماعي على مستوى المنتج أو على مستوى الموقع.

المنع على مستوى الموقع

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب AdSense الخاص بك
  2. حدد "عناصر التحكم في الحظر"
  3. اختر "المحتوى"
  4. ضمن "المحتوى" ، حدد النطاق الذي تريد تطبيق الحظر عليه. إذا لم يتم تضمين الموقع الذي ترغب في حظره ، يمكنك ببساطة إضافته من خلال ميزة إدارة موقع AdSense.
  5. حدد "إدارة الفئات العامة". استخدم عناصر التحكم المشار إليها في علامة التبويب هذه. يتم حفظ جميع التغييرات التي تجريها تلقائيًا.

الحظر على مستوى المنتج

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب AdSense الخاص بك
  2. حدد "عناصر التحكم في الحظر"
  3. انقر فوق المنتج الخاص بك. اختر "المحتوى" لمحتوى AdSense.
  4. حدد "إدارة الفئات العامة"
  5. في صفحة "الفئات العامة" ، اختر من عناصر التحكم المضمنة للسماح بفئات معينة أو حظرها. يحتوي AdSense على ما يقرب من 500 فئة إعلانية.

11. استخدام AdSense لـ YouTube

بالنسبة إلى منشئي المحتوى على YouTube ، بما في ذلك مطورو الويب الذين يتوسعون في نشر الفيديو أو رفعها ، يمكنك أيضًا تحقيق الدخل من جميع مقاطع الفيديو المحمية بحقوق الطبع والنشر عبر برنامج ناشر YouTube. باختصار ، يعتمد ما تربحه من YouTube على عدد المشاهدات التي يمكنك توليدها.

مع تزايد شعبية تدوين الفيديو ، يتجه المزيد والمزيد لاستثمار قنواتهم على YouTube. ومع ذلك ، لتقديم طلب للحصول على برنامج ناشر Youtube ، يجب أن تستوفي جميع المتطلبات كما يلي:

  • ما لا يقل عن 1000 مشترك في YouTube
  • 4000 ساعة على الأقل من إجمالي وقت المشاهدة في الاثني عشر شهرًا الماضية
  • تعد شراكة YouTube أسهل لمنشئي المحتوى الأصلي. لا يتم نسخ أي محتوى من مصادر أخرى ولديه ملكية كاملة لجميع مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  • يجب أن يكون لديك حساب AdSense نشط
بالطبع ، يركز AdSense for YouTube على وضع الإعلانات قبل مقاطع الفيديو وبينها على YouTube. يمكن للمعلنين استخدام نص أو صورة أو مقاطع فيديو مرتبطة بمواقع مختلفة يتم دفعها مقابل كل نقرة.

لا تتردد في التجربة

إذا كنت تركزتحقيق الدخل من موقعك من خلال Google AdSense ، فينبغي أن تكون النصائح أعلاه كافية لمنحك البداية. ومع ذلك ، لا يزال هناك الكثير من الاحتمالات والأساليب التي يمكنك استخدامها لزيادة أرباحك.

يمكنك البدء بتجربة خصائص الروابط الخاصة بك مثل اللون والخط ومعرفة ما إذا كان يؤثر على نسبة النقر إلى الظهور. يمكنك أيضًا مزج مواضع الإعلانات ومطابقتها في صفحتك باستخدام خريطة AdSense الحرارية كمرجع.

حاول أيضًا التلاعب بأنواع الإعلانات غير القياسية. الوحدة الإعلانية الناجحة للغاية في السوق اليوم هي تنسيق 300 × 600. يعتبر حاليًا غير قياسي لأنه لم يتم تصميم جميع سمات وتخطيطات الموقع لتحمل هذا التنسيق. يُعرف أيضًا باسم Monster MPU ، ويمكن تشغيله بمفرده ، ولكن يمكن أيضًا إعداده كإعلان متعدد الحجم يستخدم مع وحدات أصغر مثل 160 × 600 300 × 250.

فيما يتعلق بالتجربة ، أنت حر في تجربة مخططات تحقيق الدخل الأخرى ، على الرغم من أنني أوصي بشدة باستخدام Google AdSense من حيث كونه سهل الاستخدام وفي متناول اليد. يمكنك دائمًا تتبع تأثيرات التغييرات من خلال أدوات التحليلات والتحقق من النقرات وحركة المرور. ستساعدك معرفة الإعدادات التي تعمل والتي لا تعمل بالتأكيد على تطوير إستراتيجية Google AdSense المبسطة على موقع الويب الخاص بك.