شرح تعليقات disqus - استخدم Disqus لإدارة التعليقات شرح تعليقات disqus - استخدم Disqus لإدارة التعليقات

مرحياً متابعين مينت ويب الأعزاء - يعد نظام التعليقات مهمًا جدًا لأنه يسمح للزائرين بالتعبير عن آرائهم بشكل أسهل وأسرع، وهذه بدوره سيعيد علينا بالكثير من التفاعل، ولكن لا يكفي أن يكون ذو مظهر جيد وحسب، بل أيضأ نحتاج أن يكون مفيداً عندما يتعلق الأمر بإدارة التلعيقات.

مميزات نظام تعليقات Disqus

تحتوي المنصات على نظام التعليق الخاص بها ومعظمها يترك الكثير مما هو مرغوب فيه، على سبيل المثال تعليقات بلوجر قديمة حاليًا بسبب معالجتها وضعف التحكم بها وعدم مكافحة الأسبام والتعليقات العشوائية. Disqus هو خِيار جذاب للغاية بالنظر إلى خصائصه:
السعر - هي خدمة مجانية ولكن بجودة لا تحسد عليها الخِدْمَات المدفوعة، على الرغم من أنها توفر لنا أيضًا اشتراكات مختلفة تتكيف مع احتياجات الأكثر تطلبًا.
التصنيف - قبل نشر التعليق، يتحقق النظام من خصائصه، بحيث يمكنه تصفية الرسائل غير المرغوب فيها أو التعليقات المسيئة (القابلة للتهيئة) أو أي إزعاج آخر بشكل فعال.
الإشراف - يمنحنا Disqus التحكم في تنفيذ إجراءات مثل حظر الحسابات عن طريق IP والاسم والبريد الإلكتروني، وإنشاء مشرفين جدد، وتعديل التعليقات، ومراقبة الكلمات والمزيد.
SEO - يتم أخذ التعليقات بواسطة محركات البحث كموقعنا، وهو أمر يحظى بتقدير كبير لأنه يفيدنا في تحديد الموقع إذا كانت هناك تعليقات في الكلمات الرئيسية أو خاصية أخرى ذات وزن دلائلي.
الشبكات الاجتماعية - يمكن للمستخدمين تسجيل الدخول بواسطة الشبكات الاجتماعية، لجعل عملية إنشاء الحساب في أسرع وقت ممكن وتكون قادرة على التعليق دون عناء.
بالإضافة إلى الذي سبق ذكره، فإن Disqus له عدد من المزايا، مثل التوافق مع Google AMP، ودعم اللغات المتعددة ، والقدرة على تحقيق الدخل من التعليقات، والكثير من المميزات ، ذكرت فقط تلك التي تعدّ مهمة.

سلبيات أستخدام نظام تعليقات Disqus

بالطبع، ليس كل شيء مثاليًا، لكن عيوبه لا تحجب الصفات، على الرغم من أنه من الجيد دائمًا معرفة ما لدينا وما إذا كان يناسبنا أم لا.
لا يمكن تخصيصه - لا يمكن تعديل هيكل وتصميم التعليقات إلا إذا قمت بشراء خطة مدفوعة.
خيارات قليلة - لا تسمح حتى الاستعانة باشتراك مدفوع بتعديل جوانب معينة ، مثل خيار إخفاء ملفات الوسائط المتعددة بشكل افتراضي.
الاعتماد - نظرًا لأننا نعتمد على خدمة خارجية، إذا سقطت أو غيرت سياساتها أو أصبحت مدفوعة بالكامل، فستتأثر تعليقاتنا.

تركيب تعليقات Disqus

لا أعتزم أن أشرح مرة أخرى ما يمكنك العثور عليه بالفعل في آلاف المواقع، ولهذا السبب أوصي باتباع الخطوات التي تقدمها المنصة نفسها.
أذا كنت أحد الأشخاص الذين قمت بتصميم قوالب لهم، لا تقلق فجميع القوالب التي أقوم بتصميمها تحتوي علي تعليقات Disqus بشكل افتراضي، ويمكنك أيضاً أزالتها أو تركيبه من إعدادات القالب.

وظائف أخرى

تضمين االتعليقات - تمامًا مثلما تسمح لك الشبكات الاجتماعية بتضمين التغريدات في حالة Twitter، أو المنشورات في حالة Facebook، يسمح لك Disqus  بتصمين التعليقات.
للقيام بذلك ببساطة قم بنسخ رابط التعليق من خيارات المشاركة، انتقل إلى Disqus Embeddable Comments وقم بلصق الرابط المنسوخ. يمكن إدراج الرمز الذي يُرجع الصفحة في أي مكان في html ، على سبيل المثال:



عرض مباشر - سيظهر Disqus ما إذا كان شخص آخر يكتب ويمكنه أيضًا عرض هذا التعليق مباشرة، كنوع من الدردشة.

الخاتمة

أخيرًا، الشيء المهم هو أن تشعر أنت ومستخدميك بالراحة مع النظام الذي تم إنشاؤه في مدونتك. إذا ساعدتك هذه المقالة، فلا تنس مشاركتها، فهذا سيساعدني كثيرًا.