كيفية تفعيل العلامات الوصفية Meta Description في بلوجر

العلامات الوصفية Meta Description أو وصف البحث توفر معلومات عن محتوى الصفحة التي تم زيارتها، ويستخدم أساسا من قبل محركات البحث لكتابة جزء النص الذي يظهر في فهرس البحث، وهوا عامل مهم جداً في تصنيف مدونتك في محركات البحث، وركن أساسي من أركان سيو بلوجر.

ما هو الوصف التعريفي

الوصف التعريف هو عنصر HTML الذي يوفر وصفاً مختصراً لمحتوى تلك الصفحة. مع أنّ الزائرين لا يمكنهم رؤيتها مباشرة، إلا أن محركات البحث مثل Google تستخدمها في نتائج البحث. التسمية تبدو مثل هذا:

<meta content="الوصف التعريفي]" name='description'/>

تسمح لنا بلوجر بتفعيل وصف البحث Meta Description بشكل مستقل لكل مقال علي المدونة من لوحة التحكم. بشكل إقتراضي هذه الخاصية غير مفعلة، لإعادة تفعيلها اتبع الخطوات التالية.

انتقل إلى لوحة تحكم بلوجر ثم الأعدادات
ابحث عن هذه الجزء " العلامات الوصفية "
إضغط علي " تفعيل وصف البحث " لتنشيطه
كتابة وصف قصير لمدونتك

حتى هذه النقطة سيكون لدينا شيء من هذا القبيل:

كيفية تفعيل العلامات الوصفية Meta Description في بلوجر بعد وضع " وصف البحث ". الوصف الذي تضيفه في الإعدادات يتوافق مع جزء النص الذي سيظهر عند ظهور مدونتك في SERP مدونتك في محركات البحث:

كيفية تفعيل العلامات الوصفية Meta Description في بلوجر

مشكلة عدم ظهور وصف مدونتك في جوجل

إذا كنت تستخدم كود ميتا تاج الذي سبق وتطرقنا اليها في موضوع سابق تحت عنوان أفضل كود ميتا تاج 2020 صديق لمحركات البحث لبلوجر ، سيكون كافيا لتنشيطه، إذا كنت تستخدم قالب لا يتوفر علي كود الميتا تاج هذه فإنصحك بوضع الكود التالي أسفل الوسم<head> :

<!-- Descripcion -->
<meta expr:content='data:view.description' property='og:description'/>
<meta expr:content='data:view.description' name='description'/>

نصائح لتحسين العلامات الوصفية

أهمية هذه التسمية هو لجذب انتباه المستخدم. يمكن أن تساعدك النقاط التالية على كتابة وصف تعريفي لمدونتك بشكل جيد:
  • جعلها جذابة - جعل المستخدم يشعر بالحاجة إلى النقر على مدونتك لمعرفة علي ماذا تحتوي هذه المدونة.
  • جعلها تبرز - إذا كان مواضيع مدونتك عن موضوع شائع جدا، فحاول أن تقوم بإبرازها عن بقية النص.
  • استخدام الكلمات الرئيسية - ليس من الخطأ استخدام كلمة رئيسية واحدة أو أثنين، ولكن إذا بالغت ، يمكن لمحركات البحث تمييز موقعك علي الويب علي انه سبام.
  • وهذا ليس تكرارا. إذا قررت استخدام نفس الوصف في جميع مشاركاتك ، يمكن لمحركات البحث وضع علامة لك كمحتوى مكرر أو سبام ، وبدلاً من ذلك يمكنك نسخ النص الأكثر صلة من مقالك.

كان هذا كل شيء ، آمل أن يكون هذا المقال كان مفيدًا لك ، إذا كان لديك أي أسئلة اتركه في التعليقات وإذا ساعدك لأ تنسي  مشاركة هذه المقالة على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

هل يعجبك محتوي مينت ويب ؟ لماذا لست أحد أعضاء العائلة !

أشترك في مينت ويب

اقرأ أيضًا: