افضل نيتش للربح من ادسنس 2020افضل نيتش للربح من ادسنس 2020

التدوين معروف منذ التسعينيات. تم استخدامه بشكل أساسي لمشاركة الحياة اليومية للناس، كاليوميات ولكن عبر الإنترنت. عندما أصبح سائدًا في عام 2000، بدأ الناس في إيجاد طرق لاستثمار مدوناتهم. هناك الكثير من المجالات التي يمكنك الاختيار من بينها للربح من بلوجر. ولكن ما هو أفضل نيتش للربح من ادسنس؟

هناك 500 مليون مدونة من أصل 1.7 مليار موقع في العالم. هذا عدد كبير من المدونات للمنافسة معها. ولكن ليست كل هذه المدونات نشطة أو مستخدمة للربح من التدوين. لا يعرف البعض كيفية استثمار مدوناتهم. ولكن من بين كل هذه المدونات في العالم ، لا يوجد سوى المجالات المتخصصة التي يمكنها ربح المال أكثر من غيرها.

لذا ، دعنا نلقي نظرة على أفضل نيتش 2020.

ما هو النيتش؟

النيتش هو عملية إنشاء مدونة للوصول إلى جمهور مستهدف معين. يمكن أن يساعد اختيار نيتش مربح معين في استهداف جمهور معين بسهولة. لكن تضييق نطاق مدونتك إلى موضوع محدد للغاية قد يكون مقيدًا.

إليك مثال على النيتش:

لنفترض أنك تريد إنشاء مدونة عن الحيوانات الأليفة. هذا يعني أنه يجب عليك تغطية الكثير من الموضوعات المتعلقة بالحيوانات الأليفة، فضلاً على تضمين أنواع مختلفة من الحيوانات الأليفة. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في بدء مدونة عن الحيوانات الأليفة وتضييق نطاقها، دعنا نقول نيتش القطط، فيمكنك كتابة كل الأشياء عن القطط فقط.

إلى جانب تضييق نطاق جمهورك المستهدف للحصول على المزيد من الزيارات، يمكنك أيضًا استهداف مجموعة تسويقية أو إعلانية محددة لتوظيف مدونتك.

كما ذكرنا سابقًا، يمكنك التركيز على نيتش معين جدًا. لنأخذ المثال أعلاه. يمكنك بَدْء مدونة عن القطط، لكنك تركز على القطط ذات الاحتياجات الخاصة. أنت تكتب وتروج فقط كل الأشياء للقطط ذات الاحتياجات الخاصة. إنه مكان رائع، لكنه محدود.

ولكن في كلتا الحالتين، يمكنك الربح من هذه المدونة.

لذلك  دون مزيد من اللغط، إليك افضل نيتش مربح للربح من ادسنس 2020.

افضل النيتشات المربحة 2020

التقنية

نيتش التقنية هو نيتش مربح. مع كل شيء تقريبًا تدار بواسطة التكنولوجيا، لا شك أن الكثير من الناس يستمتعون بالقراءة أو الاستماع أو حتى مشاهدة أي شيء عنها. يرغب الأشخاص في الحصول على أحدث الاتجاهات والأدوات والأخبار حول الموضوع. يريدون أن يظلوا محدثين.

التكنولوجيا مجال واسع. هناك الكثير الذي يمكنك تغطيته، لكن سيكون من الصعب. لهذا السبب يمكنك تضييق نطاق مدونتك التقنية إلى شيء أكثر تحديدًا.

فيما يلي بعض الأمثلة على الميكرو نيتش التي يمكنك التركيز عليها في مدونتك التقنية:

  • الهاتف المحمول: أنت تركز على كل الأشياء المتعلقة بالأجهزة المحمولة، من الهواتف الذكية إلى الساعات الذكية.
  • التكنولوجيا الصحية: مع حدوث الكثير من التطورات، تستفيد صناعة الصحة من التكنولوجيا للمساعدة في عملية العلاج. يمكنك إنشاء مدونة حول أحدث الاتجاهات والأخبار الخاصة بالتقنيات التي يمكن أن تستخدمها الصناعة الصحية.
  • Blockchain: يتعلق الأمر أكثر بالعملات المشفرة والتعدين والتداول.
  • الأمن السيبراني: إنه مجال مربح في مجال التكنولوجيا. إنه يركز على البرامج والتهديدات السيبرانية ومكافحة الفيروسات والمزيد.

نيتش الصحة 

نيتش الصحة  هو نيتش أخر يمكنك الكتابة عنها، خاصة في ظل جائحة كرونا التي ابقتنا في المنزل. إنها واحدة من أفضل النيتشات لبدء حياتك المهنية في التدوين. ليس عليك حتى إن تكون خبيرًا عند بدء مدونة في نيتش الصحة الخاصة بك. لكن كونك خبيرًا ومعلمًا يمكن أن يكون ميزة إضافية، حيث سيثق الناس باقتراحاتك أو خيارك.

يمكنك أيضًا تقسيم مدونة الصحة  الخاصة بك إلى موضوع أكثر تحديدًا، مثل مجال التكنولوجيا المذكور سابقًا.

  • مراجعات المنتج: يمكنك الكتابة عن مراجعات المنتج الذي يمكن للناس قراءتها. يمكن أن يختلف من كريم مضاد للشيخوخة والممارسات الصحية والمزيد.
  • فقدان الوزن: يمكنك أيضًا تجربة مدونة مخصصة لجميع أنواع برامج إنقاص الوزن.
  • نظام غذائي صحي: ركز على الكتابة عن النظام الغذائي وأشكال النظام الغذائي الأخرى والمزيد من الوصفات.
  • الصحة: إذا كنت طبيبًا أو ممارسًا للرعاية الصحية أو خبيرًا ، يمكنك كتابة أي شيء عن الصحة والأمراض والممارسات الصحية لتعيش حياة جيدة وطويلة.

الجمال والموضة

الجمال والموضة هما أيضًا نيتش مهم في التدوين. هناك العديد من المجالات الفرعية التي يمكنك كتابتها في إطار الجمال والموضة. يمكنك التركيز على أزياء النساء أو أزياء الرجال أو منتجات التجميل أو منتجات العناية بالبشرة أو مراجعة المنتجات المختلفة.

في بعض الأحيان ، أصبح مدونو الجمال والموضة مدونين لأسلوب الحياة لأنهم يغطون حياتهم أيضًا من الطعام إلى السفر.

الأبوة

لقد سمعنا عن مدونات الأمهات طوال الوقت. لقد حان الوقت للأمهات أو الآباء في المنزل. إذا كنت غالبًا ما تبقى في المنزل وتعتني بأطفالك، فربما يكون إنشاء مدونة للأبوة والأمومة طريقة ممتعة لكسب بعض المال.

هناك الكثير لتكتب عنه عند بدء مدونة الأبوة والأمومة. يمكنك التحدث عن أطفالك، ونصائح للأم أو الأب لأول مرة، والمنتجات التي تستخدمها، وأماكن العطلات الملائمة للأطفال، والمزيد.

الكثير من الأمهات الجدد (أو الآباء) سيقدرون هذا النوع من المدونات، وغالبًا ما يلجأون إلى مدونات الوالدين للحصول على اقتراحات أو نصائح.

نيتش الطبخ

لقد سبق ذكره منذ فترة حول الوصفات الخاصة بالصحة. ولكن إذا كنت ترغب في كتابة المزيد عن الطعام بعيدًا عن وصفات نظام غذائي معين، يمكنك اختيار مدونة نيتش الطبخ.
باستخدام مدونة الطبخ، يمكنك كتابة وصفات مختلفة أو مشاركة المأكولات التي جربتها أو ترغب في تجربتها من بلدان مختلفة.

قد لا تكسب مدونات الطبخ الكثير من المال عن طريق بيع منتجاتها، ولكن يتم تعويضها من خلال وجود عدد كبير من الزيارات. إحدى المدونات الغذائية البارزة التي تحقق أكثر من 50000 دولار شهريًا هي A Pinch of Yum.

السفر

على عكس ما سبق، فإن السفر مكلف، ولكن الآن هناك رحلات طيران وأماكن أرخص للإقامة. قد تتساءل، كيف يمكن لمدونة السفر جني المزيد من المال بينما لا يزال هناك جائحة وحظر سفر موجود في جميع أنحاء العالم؟

يمكنك بدء مدونة سفر على الرغم من وضعنا الحالي. يمكنك الكتابة عن رحلاتك السابقة، والمكان الذي تريد الذهاب إليه، ونصائح عن المسافرين أول مرة، ومقدار ما فاتك من السفر، أو يمكنك الكتابة عن الأماكن التي يمكنك زيارتها في مدينتك (نظرًا لأنه نشاط السفر الوحيد الذي يمكنك القيام به الآن).

من الأفضل أن تبدأ مدونة السفر الخاصة بك اليوم للحصول على المزيد من الزيارات. عندما ينتهي الوباء، على الأقل لديك بالفعل قدر كبير من الزيارات والمتابعين.


الربح من الأنترنت

حقيقة أنك تقرأ هذا المقال تظهر فقط مدى اهتمام الناس بهذا الموضوع. يمكن لمدونة الربح من الأنترنت تغطية موضوع واسع. يمكنك الكتابة عن كيفية كسب المال بطرق X وكيفية توفير المال وغير ذلك.

Dollar Sprout هي مدونة مالية تتحدث عن المال ، وتدر 100 ألف دولار شهريًا.

أسلوب الحياة

مدونة نمط الحياة هي مكانة شائعة في التدوين. إضافة إلى ذلك، هناك الكثير من الفرص لكسب المال في هذه الفئة. يمكنك كتابة أي شيء عن حياتك، مثل السفر والطعام وديكور المنزل والوصفات وغير ذلك الكثير. ولكن عند الكتابة عن مدونات أسلوب الحياة، يجب أن تفكر في شيء يمكن أن يفيد القراء لجعله أكثر ربحية.

إحدى مدونات أسلوب الحياة الشهيرة هي A Cup of Jo بقلم جوانا جودارد.


نيتش الألعاب أو الموسيقى و الأفلام

يمكنك اختيار أي من هؤلاء الثلاثة، لأنهم أكثر أشكال الترفيه شيوعًا، والألعاب هي رَقَم واحد. يمكنك كتابة مراجعة لفيلم وموسيقى ومغني وألعاب فيديو. يمكنك كسب المال في هذه المجالات، خاصة الآن بعد أن تحول الناس إلى أشكال أخرى من الترفيه لأن أنشطتهم الخارجية لا تزل محدودة.

الخاتمة

إذا كنت تخطط لأنشاء مدونه والربح منها ، فعليك اختيار النيتش الذي تريده. والأهم أن يكون نيتش مربح، و معرفة من هم جمهورك المستهدف وتضييق نطاق موضوعك بدلاً من كتابة مواضيع مختلفة. من الضروري أيضًا أن تختار تخصصًا تجيده أو لديك معرفة به. يسهل الكتابة عن الموضوع.

من خلال السيو المناسب، يمكنك الحصول على المزيد من الزيارات والمزيد من الدخل من مدونتك.