Blogspot هو نطاق مجاني يتم توفيره لمن ينشئ مدونة بلوجر مجانية. ستكون قادرًا على اختيار أي اسم نتاق أو دومين طالما كان متاحًا. من السهل إعداد Blogspot ويمكنك تحقيق الدخل منه باستخدام AdSense بمجرد أن يصبح مؤهلاً.


بعض الناس يعتقدون بإن مدونات بلوجر المجانية بدومين مجاني، لا يتم قبولها في أدسنس، وهذا أعتقاد خاطئ تمام، حيس أن أدسنس لا لهمها سواء الدومين مجاني أم لا ، بل كل ما في الأمر ان أدسنس تقدبل فقط المدونات الموئهلة سواء بلوجؤ أو مجاني أو غيره، كلاما أن الموقع أو المدونة موئهلة ستحصل علي موافقة جوجل أدسنس بكا سهولة


في مواضيع سابقة تحدثت عن  شروط القبول في جوجل أدسنس 2020 كنت أوجه هذا المقال لجميع أصحاب المواقع وليس بلوجر فقط، ولكن هذه المره أنا أوجه المقال لمستخدمي بلوجر بالنطاق المجاني أيضاً


علاوة على ذلك ، سمح لنا التحديث الجديد لـبلوجر بإضافة نطاق blogspot مباشرةً إلى حساب AdSense الخاص بنا. لم تعد بحاجة إلى الانتظار لتصبح المدونة مؤهلة كما في السابق ، يمكنك فقط إضافة مدونات blogspot الخاصة بك على الفور طالما كان لديك حساب. لكن مرة أخرى ، لن يكون الحصول على الموافقة الفعلية أمرًا سهلاً.


الأسباب الشائعة للرفض في أدسنس AdSense

يُطلق على أحد أكثر انتهاكات السياسة شيوعًا اسم "المستودع القيّم: قيد الإنشاء". يظهر هذا التحذير غالبًا عند تعديل مدونتك بينما لا يزال AdSense قيد المراجعة.


سيرفض AdSense مدونتك إذا لم يكن بها محتوى كافٍ. على سبيل المثال ، قد تحتوي مدونتك على ثلاث منشورات مكتوبة جيدًا فقط وتكون مؤهلة. ومع ذلك ، قد يعتقد AdSense أن المدونة لا تزال تفتقر إلى محتوى قيم كافٍ ، وبالتالي تتلقى رسالة رفض تقول "المستودع القيّم: لا يوجد محتوى".



مثال آخر ، مدونتك مؤهلة ولكنك تقوم بتغيير المظهر قبل أن تحصل علي الموافقة. قد يحتوي المظهر الجديد على خطأ وقد تتلقى رسالة رفض تفيد بأن "سلوك الموقع: التنقل".


إذا كانت مدونتك تنتهك العديد من سياسات AdSense ، فقد لا تتلقى رسالة الانتهاك بالتفصيل. ستتلقى فقط رسالة تفيد بأن موقعك الخاص غير مناسب لبرنامج AdSense.


في هذه الحالة ، تحتاج إلى تدقيق شامل لمدونتك بالكامل لتحديد المواقع الإشكالية المحتملة. قد يتم رفض مدونتك عدة مرات ولكن لحسن الحظ يُسمح لك بإعادة تقديم الطلب بعد حل المشكلات.


كيق تتجنب الرفض في جوجل أدسنس؟

لتجنب انتهاك السياسة والحصول على موافقة AdSense ، يمكنك تجربة النصائح التالية:


1. اتبع متطلبات الأهلية لبرنامج AdSense

على الرغم من أن الأهلية لا تعني الموافقة التلقائية ، لكن ستكون فرصتك في الحصول على الموافقة أعلى إذا اتبعت المتطلبات عن كثب. سيرشدك إلى إنشاء مدونة بلوجر متوافقه مع سياسة AdSense.


2. كتابة مقالات طويلة

بناءً على تجربتي ، فإن المدونة التي تحتوي على مقالات طويلة مكتوبة جيدًا (على الأقل 1000 كلمة) سيكون لها فرصة أفضل للموافقة عليها. بالطبع لا يجب أن تكون جميع مقالاتك طويلة جدًا. يمكنك خلطها بمقالات أقصر ولكن يرجى تذكر أن المدونة التي تحتوي على مقالات قصيرة فقط ستواجه صعوبة أكبر في الحصول على موافقة AdSense.


3. أسلوب الكتابة الفريد

إذا كانت مدونتك عامة ، فقد يصعب عليك الموافقة عليها لأن AdSense قد يعتقد أن مقالتك ليست أصلية. على سبيل المثال ، تعتبر المدونة التي تنشر مقالات من "أهم 10" مقالات عامة. مدونة حول قائمة الوظائف ، أو مراجعات المنتجات المزيفة ، أو النصائح الإرشادية الشائعة ، أو النصائح الصحية الزائفة ، أو إعادة كتابة الأخبار الحالية القصيرة ، أو وصفة الطهي الشائعة ستواجه صعوبة أيضًا في الحصول على الموافقة. كن أصليًا!


4. تأكد من كتابتك


استخدم القواعد الصحيحة (الأزمنة الصحيحة وبنية الجملة). تجنب الخطأ المطبعي. اكتب بلغة تفهمها جيدًا. لا أنصحك بالكتابة باللغة الإنجليزية إذا لم تكن قادرًا على الكتابة بنفس جودة الناطقين الأصليين. قد يعتقد AdSense أن مدونتك عبارة عن موقع عشوائي إذا كنت تستخدم قواعد نحوية غير صحيحة لأن مقالاتك ستكون غير منطقية.


5. استخدام موضوع سريع الاستجابة

يجب أن تكون مدونتك سريعة الاستجابة في جميع الأجهزة. يجب أن تكون قادرة على التحميل بسرعة. قد تمنع المدونة البطيئة AdSense من مراجعة مدونتك بشكل صحيح. عادةً ما أستخدم Contempo أو Soho كلما طلبت الموافقة. بعد ذلك ، أقوم بتغييره إلى سمة مخصصة سريعة التحميل بعد الموافقة على مدونتي.


6. تجنب استخدام المواد المحمية بحقوق النشر

إذا كنت بحاجة إلى صور خالية من حقوق الطبع والنشر ، فيمكنك قرأة موضوع صايع عن أفضل 15 موقع للحصول على صور مجانية بدون حقوق [محدث]. يرجى ملاحظة أن الصور مثل أغلفة الكتب أو ملصقات الأفلام لها حقوق طبع ونشر. قد تتمكن من استخدام هذه الصور بعد الموافقة بموجب "الاستخدام العادل" ولكني لا أوصي باستخدامها أثناء عملية المراجعة.


7. تجنب تغيير الموضوع الخاص بك أثناء عملية المراجعة

سيرفض AdSense المواقع الذي لا يزال قيد الإنشاء. قبل التقديم ، تأكد من أن القالب لا تحتوي على خطأ وأن التنقل يعمل بشكل صحيح. سيؤدي تغيير المظهر إلى إرسال إشارة إلى AdSense تفيد بأن موقع الويب الخاص بك لا يزال غير جاهز. قم بتعديل القالب كما تريد بعد الحصول على الموافقة.


8. فهرسة مقالاتك

سيوافق AdSense فقط على المدونة التي يمكنها جذب الجمهور. إذا لم تتم فهرسة مدونتك ، فسيكون من الصعب عليك الحصول على زوار وبالتالي قد يتم رفضك. يمكنك استخدام Google Search Console لفهرسة مواضيعك بشكل جيد.


9. اختر اسم المجال الفرعي الخاص بك بحكمة

يعتقد الناس أن وجود كلمة مفتاحية في اسم النطاق الخاص بهم سيزيد من تصنيفات الموقع في جوجل. هذا ليس صحيحا تماما. في الواقع ، قد يتم تعيين نطاق Blogspot الفرعي الذي يحتوي على كلمة مفتاحية فقط كموقع عشوائي. سيتم رفض هذا النوع من المواقع بالتأكيد بواسطة AdSense. قد يكون الجمع بين اسم علامتك التجارية والكلمة الرئيسية أفضل في بعض الحالات. يجب أن يكون نطاق Blogspot الفرعي الجيد قصيرًا وسهل التذكر.


10. التحلي بالصبر

يوصي AdSense بأن تكون مدونتك نشطة لمدة 6 أشهر على الأقل. بالطبع لا يزال بإمكانك الحصول على الموافقة بشكل أسرع من ذلك ، ولكن تميل المدونة الأقدم إلى الحصول على الموافقة بسهولة أكبر. أيضًا لا تعيد تقديم الطلب فورًا إذا تم رفضك. حدد المشكلات أولاً وخذ وقتك في تحسين مدونتك!


تذكر دائمًا أن إنشاء مدونة يمكنها الحصول على موافقة AdSense يستغرق وقتًا. احذر من صانع النقرات والمحتالين الذين ادعوا أنهم قادرون على ضمان قبول أدسنس بسرعة!