تعلم برمجة تطبيقات الأندرويد - في 6 خطوات للمبتدئين
تعلم برمجة تطبيقات الأندرويد

في هذه المقالة سوف تكتشف كيفية تعلم برمجة الاندرويد وصناعة التطبيقات .لكب تبدأ في مجال تخصص مطور تطبيقات، بعد قرأة هذا المقال ستتعلم كيف تصبح مبرمج تطبيقات أندرويد محترف في وقت قصير، تابع معنا لتعرف كيف تصيح مطور تطبيقات أندرويد في 6 خطوات فقط.


هل تريد تعلم تطوير تطبيقات Android للجوال؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، ولكنك لا تعرف كيفية القيام بذلك ، فهذا المقال لك. سيساعدك على بدء مغامرتك كمطور تطبيقات Android.


في بادئ الأمر ، يجب عليك شراء أغلى هاتف أندرويد ستجده مقابل 1000 دولار على الأقل… 😅. أنا أمزح! كل ما تحتاجه الآن هو الرغبة.


لا يهم إذا كنت مبتدئًا أو مطورًا متقدمًا ، يجب عليك من وقت لآخر قراءة المحتوى المذكور أدناه من الغلاف إلى الغلاف.


كيف تتعلم تصميم تطبيقات اندرويد - في 6 خطوات للمبتدئين

1. ألق نظرة على موقع اندرويد الرسمي

تعلم برمجة تطبيقات الأندرويد - موقع اندرويد الرسمي
 موقع اندرويد الرسمي

قم بزيارة الموقع الرسمي لمطور Android. لكي نكون صادقين ، من المهم حقًا قراءة الموقع بالكامل لفهم النظام البيئي ومجموعة متنوعة من الحلول والأفكار والتقنيات المرتبطة بنظام Android. لن تفهم وتتذكر كل شيء يساعدك في تصميم تطبيقات اندرويد ، لكنك ستعرف أين تبحث عنه في المستقبل.


2. تحقق من موقع لغة Kotlin

Kotlin-Programming-Language
الموقع الرسمي للغة Kotlin

تدعم Google رسميًا Kotlin على Android كلغة "من الدرجة الأولى" منذ مايو 2017. يقوم عدد أقل من الشركات بتطوير تطبيقات تجارية باستخدام Java فقط ، لذا فإن تعلم لغة كوتلن هي خطوة ضرورية لتصبح مبرمج تطبيقات اندرويد ناجحًا.


تعلم برمجة تطبيقات الأندرويد - Kotlin-Programming-Language 2
لغة Kotlin

على موقع Kotlin الرسمي ، يمكنك العثور على وثائق لتطوير تطبيقات Android وتجربة اللغة Online من المتصفح. إنها خطوة مهمة في طريقك لتصبح مطور برامج Android.


3. تعرف على تصميم ماتيريال ديزاين

تعلم برمجة تطبيقات الأندرويد - Design-Material-Design
الموقع الرسمي Material Design

Material Design. أجمل أطفال Google.


نفس القاعدة المذكورة أعلاه - افحص الموقع بالكامل لفهم كيفية بنائه وما هي الفكرة من وراءه. حاول أن تشعر به. كن المادة. فكر مثل المادة. تتصرف مثل المواد. يجب ألا تفوتك هذه النقطة أثناء بدء استخدام Android.


4. قم بتحميل Android Studio IDE


قم بتنزيل Android Studio (وليس Eclipse).


إنه بلا شك أفضل بيئة تطوير متكاملة (IDE) لنظام أندرويد وهو أيضاً من Google.


إذا كان IDE جديدًا لك - فلا تخف. لقد بدأت أيضًا من Eclipse ، لأنني أعرف ذلك بالفعل. في أحد الأيام قمت بتثبيت Android Studio ومن ذلك اليوم ، لن أقوم بتثبيت Eclipse مرة أخرى لأغراض Android. كما تعلم ، تعرف قصدي. ما عليك سوى تنزيل Android Studio وتثبيته وتعلم كيفية استخدامه لتبدأ رحلتك كمطور تطبيقات أندرويد!


5. اكتب أول أكوادك البرمجية

كورس تعلم برمجة تطبيقات الاندرويد

حان الوقت للنظر قليلاً في الكود وكتابة شيء ما. الممارسة مع النظرية هي واحدة من أفضل طرق التعلم.


ارجع إلى موقع Android الرسمي وانتقل هذه المرة إلى Develop. يوجد قسمان من أهم الأقسام:


  • الدورات التدريبية و Codelabs - يمكنك أن تجد هناك الكثير من الأمثلة المفيدة. اطلع على كل هذه الدروس قبل أن تبدأ البرمجة بشكل حقيقي.
  • مرجع API - أعلم أنه سيكون من الصعب استعراض كل هذه النصوص والأوصاف والأمثلة وما إلى ذلك ولكن الأمر يستحق ذلك. ثق يي. هذا القسم مهم جدا

6. ابق على اطلاع

أوصيك بمراجعة مسار تعلم برمجه الاندرويد التي ذكرتها في المقدمة.


البدء في تعلم تطوير تطبيقات الأندرويد - مصادر تعلم برمجة تطبيقات الأندرويد

رحلتنا تنتهي هنا.ورحلتك بدأت للتو لقد أوضحنا لك بعض الخطوات الحاسمة التي ستساعدك على تعلم تطوير تطبيقات Android. الآن ، نود أن نقدم لك بعض الروابط الأكثر قيمة:



لا تتوقف

هذا كل شيء. لكن تذكر - إنها مجرد بداية! آمل أن تسهل عليك هذه المقالة أن تصبح مبرمج تطبيقات أندرويد محترف في وقت قصير . حظا سعيدا!