هل تستحق شهادة أساسيات التسويق الرقمي من Google كل هذا العناء؟ (مراجعة)

شهادة التسويق الرقمي من Google تستحق العناء بالتأكيد. إنها دورة رائعة يجب اتباعها إذا كنت ترغب في اقتحام عالم التسويق الرقمي. وهي مقدمة من Google ، وهي مجانية ومعتمدة من قبل الجامعة المفتوحة ومؤسسات أخرى.


نحن نعلم أن البحث عن الدورة التدريبية عبر الإنترنت المناسبة للاستثمار فيها والبحث عنها قد يكون أمرًا مرهقًا ومرهقًا عقليًا.

هناك الكثير من الخيارات المتاحة في العالم الرقمي. لكن هذه الدورات التدريبية عبر الإنترنت هي حقًا الطريقة الأكثر فاعلية لتنمية معرفتك ومهاراتك عندما يتعلق الأمر بتعزيز حياتك المهنية أو تنمية عملك.


لقد قدمنا ​​لك بالفعل قائمة بأفضل دورات التسويق الرقمي ، لذلك سنقدم لك الآن مراجعة أكثر شمولاً لإحدى تلك الدورات.


نحن نغوص في شهادة التسويق الرقمي من Google حتى تتمكن من تحديد ما إذا كانت مناسبة لك أم لا.


في هذا الاستعراض ، ستتعرف على كل ما تحتاج لمعرفته حول شهادة Google Marketing.


سنتحدث عن ما تستلزمه هذه الدورة التدريبية ، والوقت والمال المطلوب للاستثمار ، وكيفية تقديمها ، وميزاتها وفوائدها ، وكيفية الحصول على شهادة التسويق الرقمي من Google لسيرتك الذاتية.


بحلول نهاية هذا المنشور ، يجب أن تكون لديك فكرة جيدة إذا كانت أساسيات شهادة التسويق الرقمي من Google تستحق وقتك.


هيا بنا نبدأ.



ما هي شهادة التسويق الرقمي من Google؟

شهادة التسويق الرقمي من Google هي شهادة تمنحها Google بعد إكمال متطلبات دورة أساسيات التسويق الرقمي بنجاح. تم اعتماد الشهادة من قبل مكتب الإعلان التفاعلي أوروبا والجامعة المفتوحة.


إنها دورة أساسية ولكنها شاملة لأولئك الذين يتطلعون إلى تعلم أساسيات التسويق الرقمي أو حتى تحسين مهاراتهم ومعرفتهم في مجال التسويق الرقمي.


يتم تقديم دورة التسويق الرقمي من Google من خلال مكتبة مهارات من Google. مع 26 وحدة من 40 ساعة من الاستثمار ، هذه هي الدورة التدريبية الوحيدة للتسويق الرقمي التي يقدمها "أكاديمية Google" التي تقدم شهادة.


مهارات من Google عبارة عن منصة تعليمية مملوكة لشركة Google. إنها مكتبة من الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت التي يقدمها كل من المدربين المحترفين في Google بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأنظمة الأساسية للدورات التدريبية الأخرى.


مهارات من جوجل
كورسات مهارات من Google

يهدف "مهارات من Google" إلى منح المحترفين طريقة بسيطة ومرنة لتعلم مهارات العالم الحقيقي التي يحتاجون إليها للنجاح في الأعمال. لذلك من الجيد استكشاف مجموعة الدورات التدريبية الأخرى التي يقدمها.


هل دورة التسويق الرقمي من Google مجانية؟

نعم! التسجيل مجاني وبسيط. عند النقر فوق الزر "تسجيل" ، يمكنك إما تسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك أو التسجيل باستخدام حساب بريد إلكتروني مختلف.


بمجرد إنشاء حسابك ، يمكنك تتبع تقدمك ، وتنزيل شهادتك (بعد الانتهاء من الدورة واجتياز الاختبار) والحصول على وصول مجاني إلى جميع الدروس عبر الإنترنت وورش العمل وجهًا لوجه المتوفرة في مهارات من Google.


تتبع تقدمك أثناء العمل خلال الدورة.
تتبع تقدمك أثناء العمل خلال الدورة.

هل هي دورة جيدة يجب اتباعها؟

إذا كنت تبحث عن معلومات أساسية لبدء حياتك المهنية في مجال التسويق الرقمي ، فهذه الدورة تناسبك. حتى إذا كان هدفك الوحيد هو معرفة المزيد حول كيفية تسويق عملك الخاص ، فإن دورة أساسيات التسويق الرقمي ستنقلك في الاتجاه الصحيح.


فيما يلي بعض الأسباب العملية التي قد ترغب في الموافقة عليها لدورة شهادة التسويق الرقمي من Google:


دروس شهادة جوجل

في نهاية بعض الدروس ، هناك بعض عناصر الإجراءات التي يجب تنفيذها من أجل دفع عملك إلى الأمام في الفضاء الرقمي. بعد الانتهاء من الوحدات في كل قسم ، هناك اختبار سريع يتبع ذلك.


ميزة أخرى مريحة هي القدرة على ضبط سرعة تشغيل YouTube. إذا كنت من هواة تدوين الملاحظات ، يمكنك جعلها أبطأ لتسمح لنفسك بالوقت. إذا كنت تبحث عن القوة خلال الدورة التدريبية أو تراجعها للمرة الثانية ، فيمكنك تسريعها. راحة صغيرة ، لكنها في بعض الأحيان ذات قيمة كبيرة!


يغطي أساسيات الأعمال التجارية عبر الإنترنت


العالم متصل بالإنترنت ، وعلى الرغم من أنه من الصعب تصديق ذلك ، إلا أن هناك العديد من الأنشطة التجارية المحلية التي لم تستفيد بعد. هذه الدورة مخصصة لأولئك الذين يبدأون نشاطًا تجاريًا جديدًا عبر الإنترنت ، أو يتعلمون كيفية جعل التسويق الرقمي مهنة لأنفسهم.


في هذه الدورة ، ستتعلم كيفية بناء استراتيجية تسويق عبر الإنترنت ، وتحسين كيفية تصنيف موقع الويب على محركات البحث ، واستخدام أدوات التحليل لفهم الأداء عبر الإنترنت. إنها خطوة أساسية ولكنها ضرورية.


يُظهر الحصول على شهادة أنك متفاني ومستعد لاستثمار الوقت في نموك المهني


لماذا تختار دورة تمنح شهادة؟ فهو لا يُظهر فقط لأصحاب العمل المحتملين أن لديك المعرفة والمهارات التي يبحثون عنها ، ولكنه يُظهر أيضًا أنك مسؤول ومخلص وتفهم أن النمو المهني مهم لنجاحك. يقطع شوطا طويلا!


إنه مصدر حسن السمعة وذو مصداقية


تعرف Google ما الذي يتحدثون عنه عندما يتعلق الأمر بالتسويق الرقمي. عندما يتعلق الأمر بالبحث عن الدورة التدريبية الصحيحة لأخذها عبر الإنترنت ، فقد يكون الأمر مربكًا نظرًا لوجود العديد من برامج شهادات التسويق الرقمي. يعد استخدام Google Digital Garage رهانًا آمنًا ، خاصةً عند الرغبة في تعلم أساسيات التسويق عبر الإنترنت.


لن يمنحك ذلك راحة البال عند معرفة أنك تتعلم معلومات شرعية وحديثة فحسب ، بل سيحمل أيضًا بعض الأهمية عند وضع هذه الشهادة في سيرتك الذاتية.


ماذا ستتعلم في هذه الدورة؟


هذه الدورة ، على الرغم من كونها مجانية ، إلا أنها قوية ومليئة بالمحتوى الأساسي الرائع. مع 26 وحدة نمطية ، هناك ما يقرب من 40 ساعة من مقاطع الفيديو وأسئلة تسجيل الوصول والاختبارات القصيرة. يتم تقسيم الوحدات إلى 7 أقسام رئيسية بعنوان:


  • خلق فرصة لنشاطك التجاري على الإنترنت
  • تمكين الآخرين من العثور على نشاطك التجاري على الويب بسهولة
  • الوصول إلى جمهور أكبر في نطاقك المحلي أو على وسائل التواصل الاجتماعي أو على الأجهزة الجوّالة
  • الوصول إلى مزيد من العملاء باستخدام وسائل إعلانية
  • تتبّع حركة زيارات الويب وقياسها
  • بيع المنتجات والخدمات على الإنترنت
  • تحقيق انتشار عالمي للنشاط التجاري

هل تستحق شهادة أساسيات التسويق الرقمي من Google كل هذا العناء؟ (مراجعة)

داخل كل قسم من هذه الأقسام ، توجد وحدات نمطية تتضمن مقاطع فيديو وأسئلة تسجيل وصول سريعة وعناصر إجراءات واختبارًا يختتم الدرس. تعتبر مقاطع الفيديو رائعة ، ولكن إذا كنت تفضل القراءة ، فيمكنك ببساطة النقر فوق الزر "عرض النسخ" لتوسيع النص وقراءة طريقك خلال الدورة التدريبية. هذه طريقة رائعة لتدوين ملاحظاتك أيضًا.


تتضمن هذه الأقسام السبعة دروسًا تفصيلية حول:
  • بناء وجودك على شبكة الإنترنت
  • التخطيط لاستراتيجية عملك على الإنترنت
  • العثور على البحث في جوجل
  • التعمق في وسائل التواصل الاجتماعي
  • اكتشاف الاحتمالات مع الهاتف المحمول
  • خصوصيات وعموميات الإعلان عبر الإنترنت
  • تحقيق النجاح مع التحليلات
  • بناء متجرك على الإنترنت
  • التوسع دوليا

لذلك ، على الرغم من أن هذه الدورة التأسيسية وتبدو عناوين الأقسام السبعة الرئيسية بسيطة بعض الشيء ، فإن المحتوى داخل الأقسام مليء بالمعلومات العملية لإنطلاق عملك أو حتى حياتك المهنية كمستشار تسويق رقمي إلى المرحلة التالية مستوى.


كيف أحصل على شهادة التسويق الرقمي من Google؟

بعد إكمال جميع الوحدات الـ 26 واجتياز اختبار 40 سؤالاً ، ستحصل على شهادة التسويق الرقمي من Google لمشاركتها على LinkedIn أو سيرتك الزاتيه.


الحصول على الشهادة أمر بسيط مثل تنزيل ملف PDF من صفحة الدورة التدريبية بعد إكمال الاختبار النهائي بنجاح.


شهادة التسيوق الرقمي من جوجل
شهادة التسويق الرقمي من Google

تم اعتماد هذه الشهادة من قبل Interactive Advertising Bureau Europe و The Open University. إنه معروف عالميًا مما يجعل من المفيد لك إضافته إلى سيرتك الذاتية.


الخاتمة

لقد أثبتنا أن اختيار وإكمال الدورة التدريبية الصحيحة عبر الإنترنت لا يعد مضيعة للوقت. إنها طريقة سريعة وبسيطة ومرنة وفعالة لاكتساب المعرفة في مجال التسويق الرقمي.


نظرًا لأن دورة أساسيات التسويق الرقمي مجانية تمامًا ، فإن السؤال الذي يجب طرحه على نفسك هو ما إذا كان الأمر يستحق استثمار وقتك أم لا.


فيما يلي ملخص لخصائص الدورة:


  • تم توفيره من قبل شركة رائدة في المجال (Google) مما يجعلها مصدرًا موثوقًا به
  • انه مجانا!
  • لديها عملية تسجيل بسيطة بدون قيود (يمكنك إلغاء الاشتراك في رسائل البريد الإلكتروني حتى لا تكون في قائمة بريد إلكتروني أخرى).
  • إنه سهل الاستخدام وسهل التنقل خلاله.
  • من خلال مزيج من مقاطع الفيديو والنصوص وعناصر الإجراءات والاختبارات ، تم تصميم الدروس الصغيرة مع وضع متخصص مشغول في الاعتبار.
  • يغطي محتواها الأساسيات ولكنه عملي بما يكفي للسماح للطالب بتنفيذ ورؤية النتائج في أعمالهم.
  • بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن شهادة التسويق الرقمي لسيرتهم الذاتية أو ملف تعريف LinkedIn ، توفر هذه الدورة شهادة معترف بها عالميًا بعد اجتياز اختبار 40 سؤالاً بنجاح.

مع توفر العديد من دورات التسويق الرقمي ، نعتقد أن دورة شهادة التسويق الرقمي من Google هي بالتأكيد دورة تستحق وقتك.


بالتأكيد خذ الوقت الكافي لاستكشاف كل ما يقدمه مهارات من جوجل. بين مكتبتها للدورات التدريبية عبر الإنترنت والشهادات والتدريب المباشر والأدوات والموارد الأخرى ، فأنت على يقين من تنمية مهاراتك أو تجديد معرفتك.

اقرأ أيضًا: