المحتوى هو الملك: شرح موجز

غالبًا ما يتم الاستشهاد بـ "المحتوى هو الملك" في عالم التسويق عبر الإنترنت والتسويق عبر محركات البحث وتسويق المحتوى. وراء هذا الاعتقاد بأن المحتوى ، والنص على وجه الخصوص ، أساسي لنجاح موقع الويب.


محتويات المقال


صاحب مقولة المحتوى هو الملك: شرح مفصل


مقولة "المحتوى ملك" في الأصل من مقال كتبه مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس في عام 1996. يصف فيه مستقبل الإنترنت كسوق للمحتوى. إن عبارة "المحتوى ملك" ليست جديدة ، ولكن نظرًا للتركيز المتزايد على استراتيجيات تسويق المحتوى ، يتم استخدام الكلمة كثيرًا.


يعتمد نجاح المواقع الإلكترونية على جودة المحتوى. يجب أن يقدم موقع الويب محتوى يلبي متطلبات المستخدمين ، ويجب تحسينه لمحركات البحث مثل Google و Bing.


“المحتوى هو الملك "في تسويق المحتوى

أجرى Contentbird دراسة حددت أن 73٪ من الشركات ركزت على استراتيجيات تسويق المحتوى. يُعد تسويق المحتوى إستراتيجية تسويق تتمحور حول اهتمامات الزائر بمحتوى عالي الجودة بدلاً من الإعلان. نشأ هذا من حقيقة أن المستخدمين لم يعودوا ينتبهون للهجوم اليومي للرسائل الإعلانية على المواقع. يُعرف هذا في الإعلان عبر الإنترنت باسم عمى الشعارات.


لهذا السبب ، تحاول الشركات إنشاء محتوى يوفر قيمة للزائر. وبالتالي ، فإن تصور الشركة يتأثر بشكل إيجابي من قبل الجمهور. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للشركات تتبع استراتيجيات تسويق المحتوى المختلفة:


  • تصنيف  نفسك كخبير
  • تحسين الوعي بالعلامة التجارية
  • تحسين ترتيب محرك البحث
  • اكتساب العملاء والاحتفاظ بهم
  • توليد حركة مرور للمدونة
  • توليد عملاء محتملين جدد
  • إنشاء روابط خلفية

تشمل أدوات تسويق المحتوى ، على سبيل المثال ، الأوراق البيضاء والرسوم البيانية والكتب الإلكترونية والمدونات. إن نشر المحتوى هو وضعه على وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter و Google+.


أساس المحتوى ذي الصلة هو جودة النص. يستوفي محتوى الويب الجيد عددًا من المعايير:


  • فريدة من نوعها
  • تستهدف مجموعات محددة
  • مسلية وغنية بالمعلومات
  • سهل القراءة ، منظم بشكل جيد وخالي من الأخطاء
  • مٌحسن لمحركات البحث

للنجاح في تسويق المحتوى ، بالإضافة إلى المحتوى عالي الجودة ، فإن النهج الاستراتيجي مفيد. يمكن تقسيم استراتيجية المحتوى إلى الخطوات التالية: تدقيق المحتوى وتحديد الأهداف والتخطيط والإنشاء والنشر والمشاركة.


"المحتوى هو الملك" في تحسين محركات البحث


يعد المحتوى الفريد والعالي الجودة والحالي ضروريًا للحصول على ترتيب جيد في محركات البحث مثل Google. خلال الأيام الأولى للإنترنت ، تمكنت مواقع الويب من تحقيق ترتيب عالٍ بمجرد تحميل النص بالكلمات الرئيسية. منذ ذلك الحين ، قدمت Google تحديثات جديدة مثل Panda و Penguin و Hummingbird التي تصنف المحتوى عالي الجودة بشكل متزايد.


تؤثر مجموعة متنوعة من العوامل على الترتيب.


يتم تحليل الترجيح باستمرار بواسطة محركات البحث لعوامل مختلفة. ومع ذلك ، يتفق الخبراء على أن محتوى موقع الويب هو أحد أهم معايير الترتيب في محركات البحث.


لذلك ، "المحتوى هو الملك" في صناعة تحسين محركات البحث. فقط مع محتوى عالي الجودة يمكن تحسين ترتيب الموقع.


الخاتمة


غالبًا ما يتم استخدام الاقتباس "المحتوى هو الملك" جنبًا إلى جنب مع تسويق المحتوى وتحسين محركات البحث. وهذا يعني أن المحتوى الفريد والعالي الجودة والمثير للاهتمام وذات الصلة يساهم بشكل كبير في نجاح الشركات على الإنترنت. لذلك ، يجب أن تفكر الشركات في المقام الأول في محتوى رائع قبل اتخاذ المزيد من التدابير في استراتيجية تحسين محرك البحث الخاصة بهم. في تسويق المحتوى ، ستحدد جودة المحتوى المقدم مستوى نجاحك.