افضل 15 طريقة للحفاظ على عمر بطارية هواتف الاندرويد 2021

 هل تعاني من اجل الحفاظ على بطارية هاتف الاندرويد؟


كل منا يكره الشحن المتكرر. دائمًا ما يهم النُسخة الاحتياطية للبطارية الآن عندما نخطط لشراء هاتفنا الذكي الجديد، او اي محل سنحصل منه على البطارية الجديدة.


يوجد الكثير من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد في السوق مع بطارية جيدة ولكن لسوء الحظ، لا تتمتع بعمر بطارية غير محدود. إذن، إليك بعض الاشياء البسيطة لتوفير عمر البطارية على أجهزة Android الخاصة بك.


فلماذا يتعين علينا توصيل هواتف الاندرويد الذكية الخاصة بك بمقبس الطاقة كل يوم؟


هناك العديد من العوامل التي قللت من  قدرة الجهاز على التحمل على مدار السنوات العديدة الماضية. تصميمات أرق مع مساحة أقل للبطاريات، وشاشات أكبر وأكثر سطوعًا، ومعالجات رباعية النوى أسرع، والمزيد من البرامج التي تعمل في الخلفية، وأجهزة راديو GPS المتعطشة للطاقة، جميعها تشترك في المسؤولية. كما كان للانتقال من شبكات الجيل الثالث إلى شبكات الجيل الرابع قبل بضع سنوات - ولا سيما شبكات LTE المتنوعة - أثره أيضًا.


حفظ عمر البطارية على أجهزة اندرويد:


فيما يلي النصائح الذهبية لإطالة عمر بطارية جهاز الاندرويد الخاص بك:


1. الخلفية سوداء تحافظ على عمر البطارية

نعم، قد يبدو هذا غريباً ولكن يمكن للخلفية السوداء الحفاظ على عمر البطارية.


لماذا خلفية سوداء؟ - لأن معظم الهواتف الذكية في الأسواق تعمل بتقنية AMOLED والتي تضيء فقط البكسل الملون. كما أن وحدات البكسل السوداء غير مضاءة ، لذا فكلما زاد عدد وحدات البكسل السوداء، أو وحدات البكسل الأكثر قتامة، كلما قلت الطاقة اللازمة لإضاءة هذه البيكسلات.


2. اكتشف ماذا يستنزف البطارية الخاصة بك


هذه الطريقة مهمة، فقط ابحث عن التطبيق المسؤول عن استنزاف البطارية.


يمكنك القيام بذلك من خلال الانتقال إلى "الإعدادات البطارية". 

وفي بعض الإصدارات الأخرى " الإعدادات البطارية استخدام البطارية"


سيؤدي هذا الخيار إلىظهور عرض  تفصيلي عن ما يستهلك طاقة بطارية هاتفك. سيتم عرض التطبيقات والميزات في قائمة تنازلية من استخدامات البطارية. إذا وجدت تطبيقًا بالكاد تستخدمه أو ميزة لا تستخدمها أبدًا، فسترغب في إلغاء تثبيت التطبيق أو إيقاف تشغيل الميزة.


3. ادوات الشاشة الرئيسية والخلفية المتحركة 


يستخدم الكثير من الأشخاص أدوات الشاشة الرئيسية على هواتفهم الذكية، ويعتقدون أنها ستسهل عملهم. لكنه له تأثير سلبي على عمر البطارية. نظرًا لأن وظيفة التطبيقات المصغّرة تستهلك المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي «الرام» وأيضًا ستؤدي العمليات الخلفية إلى تسريع استنزاف البطارية. إذا كنت تريد حقًا الحفاظ على عمر البطارية، فتجنب إضافة ادوات واجهة مستخدم إلى الشاشة الرئيسية.


نعم، تعطي الخلفيات المتحركة الحياة لشاشة هاتفك الذكي الرئيسية. ولكن لا تنسى أنها تستهلك الكثير من عمر البطارية لأن الخلفيات المتحركة تجعل الشاشة نشطة دائمًا وهذا يستهلك طاقة البطارية. لذا، انتقل إلى الصور الثابتة العادية كخلفيات أو كما قلنا بالفعل، استخدم خلفيات سوداء ووفِّر عمر البطارية.


4. قم بإيقاف تشغيل السطوع التلقائي

السطوع التلقائي - يبدو ميزة مفيدة، ولكن لا تستخدمه.


في الواقع، عادةً ما يكون السطوع التلقائي أكثر إشراقًا مما تحتاجه حقًا. من الأفضل ضبط السطوع يدويًا على مستوى منخفض ولكن مريح، ورفع مستوى السطوع عند الضرورة. هذه واحدة من أفضل الطرق لتوفير عمر البطارية لأن الشاشات هي واحدة من أكبر مستنزفات البطارية.


5. التحكم في معدل تحديث التطبيقات

الطريقة التالية هي التحكم في تكرار التحديث لبعض التطبيقات. تتحقق التطبيقات من رسائل البريد الإلكتروني الجديدة والبيانات الأخرى في الخلفية بشكل متكرر لجلب معلومات جديدة. سيؤدي هذا الجلب المتكرر للبيانات في الخلفية إلى استنزاف البطارية بسرعة.


لتعطيل هذا، ما عليك سوى الانتقال إلى "الإعدادات الحسابات" وإلغاء تحديد مزامنة البيانات تلقائيًا لمنع جهاز الاندرويد من المزامنة تلقائيًا مع حسابات Google (والحسابات الأخرى) في الخلفية. قم بإلغاء تحديد مزامنة البيانات تلقائيًا لمنع جهاز الاندرويد الخاص بك من المزامنة تلقائيًا مع حسابات Google الخاصة بك (والحسابات الأخرى) في الخلفية. وأيضًا فرض إيقاف تشغيل التطبيقات التي تعمل في الخلفية.


6. تقليل إعداد مهلة الشاشة يحفظ عمر البطارية

اضبط مهلة شاشة العرض على أقصر وقت ممكن عمليًا بالنسبة لك.


فكر فقط، إذا تم ضبط مهلة الشاشة على دقيقة، فستستخدم طاقة أربع مرات أكثر مما لو تم ضبطها على 15 ثانية. تشير الدراسات إلى أن متوسط مستخدم الهاتف الذكي يشغّل هاتفه الذكي 150 مرة في اليوم، لذا فإن الفرق بين مهلة الشاشة الطويلة والقصيرة يتزايد بسرعة. سيساعد تقليلها في الحفاظ على تشغيل البطارية لفترة أطول.


7. إيقاف الاهتزاز

أوقف الاهتزاز. ما لم تكن حقًا بحاجة إلى هذا التنبيه الإضافي، قم بإيقاف تشغيل تنبيهات الاهتزاز للمكالمات الواردة. في الواقع، يتطلب اهتزاز هاتفك مزيدًا من الطاقة أكثر مما يحتاجه لرنينه.


8. استخدم إشعارات أو أدوات قفل الشاشة

يمكن أن تساعد أيضًا إشعارات شاشة التأمين أو أدوات قفل الشاشة في توفير عمر البطارية. هذا لأنه يمكنك رؤية إشعاراتك في لمح البصر دون الحاجة إلى تشغيل شاشتك بالكامل. هذا مفيد بشكل خاص إذا تلقيت الكثير من الإشعارات التي لا تستحق المتابعة على الفور.


9. لست بحاجة إلى أن تكون متصلاً على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع

لست مضطرًا إلى الاتصال بالإنترنت على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، مما يزيد من استخدام البيانات ويستنزف البطارية أيضًا. لذا استخدم الإنترنت عند الحاجة، مثل إيقاف تشغيله أثناء ساعات نومك وساعات العمل.


10. استخدم فقط البطاريات الأصلية

هذا مهم، استخدم فقط البطاريات الأصلية - مباشرة من الشركة المصنعة او من التوكيل. يعد توفير بضعة جنيهات على بطارية قد تلحق الضرر بهاتفك الذكي خيارًا سيئًا بالفعل، وقد يوفر أيضًا أداء بطارية دون المستوى.


11. استخدم الإصدار الـLite من تطبيقات الاندرويد

سيساعدك اختيار إصدارات خفيفة من تطبيقات Android على الإصدار الرئيسي بالتأكيد على تقليل استهلاك البطارية. نظرًا لأن تطبيقات Android خفيفة الوزن هي إصدارات ضئيلة من التطبيق الرئيسي، على الرغم من أنه قد تضطر إلى التنازل عن بعض الميزات من أجل الصالح العام - لتوفير عمر بطارية جهاز Android الخاص بك.


12. إيقاف الرسوم المتحركة

يعد تعديل إعدادات الرسوم المتحركة خيارًا آخر أفضل لتحسين استهلاك البطارية على أجهزة اندرويد. ولكن لتغيير إعدادات الرسوم المتحركة ، يجب عليك الوصول إلى "خيارات المطور" - وهو خيار مخفي داخل إعدادات الاندرويد.


للدخول إلى وضع المطور ، انتقل إلى "الإعدادات حول الهاتف" وانقر على "رقم البناء" عدة مرات ثم عد إلى صفحة الإعدادات الرئيسية للعثور على "خيارات المطور" النشطة. انتقل الآن إلى تمكين خيارات المطور، وانتقل لأسفل للعثور على ثلاثة خيارات وهي "مقياس الرسوم المتحركة للنافذة" و "مقياس الرسوم المتحركة الانتقالي" و "مقياس مدة الرسوم المتحركة" وقم بإيقاف تشغيلها.


13. إيقاف تشغيل الخدمات غير المرغوب فيها

ننسى أحيانًا تعطيل بعض الخدمات مثل WiFi و GPS و NFC و Bluetooth بعد استخدامها دون معرفة تأثيرها السلبي على عمر بطارية جهاز الاندرويد. لمعلوماتك، تقوم معظم هذه الخدمات بإجراء استقصاء مستمر لأجهزة التوجيه - للعثور على أجهزة Bluetooth القريبة أو اتصال WiFi أو الأقمار الصناعية لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) - على الرغم من أنها غير متوفرة في ذلك الوقت.


لذا اسحب شريط الإشعارات لأسفل وقم بتعطيل كل هذه الخدمات بعد استخدامها لتوفير عمر بطارية جهازك.


14. استخدم Greenify

بخلاف أي تطبيقات أخرى تابعة لجهات خارجية تدعي توفير استهلاك البطارية على اندرويد - فإن Greenify هو التطبيق الموثوق به. يحفظ Greenify عمر بطاريتك عن طريق دفع التطبيقات إلى وضع السبات وإيقاف تشغيلها في الخلفية حتى تعيد فتحها مرة أخرى. نظرًا لأن بعض الميزات المتقدمة لـ Greenify تعمل فقط على الجهاز الذي تم عمل روت له - على الرغم من أنه لا يزال يعمل بشكل جيد على الأجهزة التي لا تحتوي على روت أيضًا.


15. حافظ على جهازك في درجة حرارة معتدلة

نعم، يمكن أن تتلاعب درجة الحرارة بعمر بطارية جهازك. لذلك تذكر دائمًا أن تظل جهازك في درجة حرارة معتدلة - لا شديدة السخونة ولا شديدة البرودة. وذلك عن طريق تقليل الوقت في اللعب ويمكنك ايضاً استخدام اي محاكي للعب العابك المفضلة على الحاسوب بدون الحاجة للستنفاز موارد الهاتف.


هذه بعض النصائح لتوفير عمر بطارية هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد. إذا كنت تعرف بعض الطرق الأخرى لتوفير عمر البطارية، فقم بالتعليق أدناه.