أفضل 7 مواقع لضغط وتحسين الصور أونلاين
 أفضل 7 مواقع لضغط وتحسين الصور أونلاين

سبق وان تطرقنا في موضوع سابق عن "تحسين الصورة باستخدام Staticaly CDN لتسريع مدونة بلوجر" واليوم في هذا الموضوع ، جمعنا سبع مواقع رائعة لتحسين الصور أونلاين تتيح لك ضغط أشهر صيغ الصور كا JPG و PNG و GIF مباشرة من متصفح الويب الخاص بك.

إلى جانب مشاركة المعلومات حول كل أداة ، سنشارك أيضًا بيانات اختبار حقيقية لصورة JPG و PNG اختبارية لنقدم لك فكرة عن وفورات حجم الملف التي يمكن أن تقدمها كل أداة.

سبعة من أفضل أدوات تحسين الصور اونلاين تم اختبارها ومقارنتها بعناية

تساعدك أدوات تحسين وضغط الصور أونلاين في ضغط الصور أو تغيير نوع الملف دون فقد الجودة بشكل ملحوظ.

لإعطائك فكرة عن مقدار ضغط الحجم الممكن ، وضعنا بعض المواقع تحسين الصور في الاختبار. بأستخدام صورتين - ملف JPG واحد (حجم الملف 238 كيلوبايت تقريبًا) و PNG آخر (118 كيلوبايت تقريبًا) .

الآن ، دعنا ننتقل إلى المواقع  للمزيد من التفصيل ...




1. JPEG Optimizer

يعد JPEG Optimizer الحل الأول إذا كنت تريد ضغط صوره بأمتداد JPEG.

ملف كامل | أفضل 7 مواقع لضغط وتحسين الصور أونلاين
JPEG Optimizer
معظمنا ليس لديه ادنى مشكلة مع الضغط الإفتراضي للصور بنسبة 65% ،ولكن من خلال موقع الويب يمكنك ضغط الصور في أي مكان بين 0-99. باستخدام الإعدادات الافتراضيه فقط تمكنك من خفض حجم الملف بنسبة 66٪.

يمكنك أيضًا عرض بيانات الـEXIF (الوقت والتاريخ وصنع الكاميرا) وتغيير حجم الصور الخاصة بك. ويمكنك ايضًا إضافة تأثيرات مثل الـCaptions او التسميات التوضيحيه أو الحواف الخاصه بالصوره أو حتى الظلال. بمجرد قيام الأداة بضغط الصورة، يمكنك تنزيلها واستخدامها في أي مكان تحتاج إليه.

الضغط:
  • ضغط صورة بجودة JPEG حتى 66%

2. Kraken

يتيح لك Kraken اختيارات لأوضاع للضغط مختلفة:
ملف كامل | أفضل 7 مواقع لضغط وتحسين الصور أونلاين
kraken.io
  • Loseless - نسبة انخفاض جودة الصوره هي 0%
  • Lossy - انخفاض صغير في جودة الصوره ولكنه يقلل من حجم ملف الصورة بنسبة 90% تقريبًا
ستعمل وضع الـLossy بشكل جيد بالنسبة لمعظم المستخدمين ، ولكن يجب على المحترفين الذين يرغبون في الاحتفاظ بجدوة الصوره بنسبة 100٪ اختيار وضع الـLossless

يتيح لك Kraken تحسين ليس فقط صيغة الـJPEG ، ولكن PNG ايضًا و الـGIF كذلك. يتم تحسين الملفات التي يصل حجمها إلى 1 ميغابايت مجانًا ، ولضغط ملقات اكبر تحتاج للحصول على حزمة الـPro الخاصه بهم.
تبدأ حزمة Pro بسعر 5 دولارات شهريًا وتقدم ميزات إضافية أيضًا. يمكنه اضافة الصور من مصادر متعددة مثل قائمة عناوين 
الـURL أو ارشيف مضغوط (Zip,Rar). هذا ليس كل شيء ، يمكنك إرجاع الصور المحسّنة في ملف مضغوط مره اخرى، واخذ جميع الصور من موقع الويب الخاص بك ، وتنظيمها في مجلدات خاصه ، وحتى تغيير حجم الصور ، وتخزينها في سحابة خاصه بـKraken والاحتفاظ بصورك المحسّنة، يوجد ايضًا إذافة مجانيه لتجعل الأمر سهلاً على مستخدمي WordPress.

ضغط:
  • ضغط بنسبة 11.32% في وضع الـLossless و بنسبة 70.05% في وضع الـLossy للصور بصيغة JPEG
  • ضغط بنسبة 44.06% في وضع الـLossless وبنسبة 75.03% في وضع الـLossy للصور بصيغة PNG

3. Tiny PNG

 Tiny PNG تتعامل مع كلٍ من تنسيقات صور JPEG و PNG بكل سهولة ، مما يتيح لك تحميل ما يصل إلى 20 صورة دفعة واحدة. يمكن أن يصل حجم كل ملف إلى 5 ميغابايت. بالنسبة للملفات الأكبر حجمًا ، يجب أن تكون عميلًا مميزاً.

ملف كامل | أفضل 7 مواقع لضغط وتحسين الصور أونلاين
tiny png


بعد الضغط ، يمكن تنزيل الصور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو حفظها في Dropbox، يسهل أيضًا الموقع على مستخدمي WordPress استخدام إضافة مجانيه مثل Kraken المذكور مسبقًا.

ضغط:
  • حفظ الصورة بصيغة JPEG بنسبة 32%
  • حفظ صورة بصيغة PNG بنسبة 75%

4. JPEG.io

لتحويل الصور بأي صيغه إلى صيغة الـJPEG ، يمكنك تجربة JPEG.io. حيث انه  يتعامل مع أنواع صور أكثر من معظم أدوات تحسين الصور على الإنترنت. لاستخدامه، يمكنك سحب وتحميل ملفات PNG أو GIF أو SVG أو حتى PSD إلى موقع الويب الخاص بهم. أولاً ، تقوم الأداة بتحويل الصور إلى JPEG ، ثم ضغطها قبل إعادة الصور إليك مرة اخرى.
ملف كامل | أفضل 7 مواقع لضغط وتحسين الصور أونلاين
jpeg.io


يمكن للأداة أيضًا الحصول ملفات الصور من Google Drive أو Dropbox وإرجاع ملفات JPEG المحسّنة إليك في ملف أرشيف مضغوط(RAR,ZIP).
 ضغط:
  • ضغط ملقات بصيغة JPEG بنسبة 65%
  • ضغط ملفات بصيغة PNG بنسبة 17%

5. ImageRecycle

إذا كان لديك صور بتنسيقات متعددة تو ان تضغطها ، فستجد أن ImageRecycle هو الحل الأمثل . ليس فقط صيغ الـ PNG أو JPEG ، تدعم هذه الأداة حتى GIFs و PDFs. يمكنك سحب وإسقاط الصور الخاصة بك إلى موقع الويب وتنزيل الصور المضغوطه بنقرة واحدة.
ملف كامل | أفضل 7 مواقع لضغط وتحسين الصور أونلاين
image-recycle

شيء واحد مفيد حول ImageRecycle هو أنه يوفر لك تقريرًا مجانيًا عن موقع الويب الخاص بك مع تفاصيل الصور التي تحتاج إلى تحسين. ما عليك سوى كتابة عنوان الـURL لموقع الويب الخاص بك للحصول على هذا التقرير.

للوصول إلى ميزات مثل عنوان ضغط الصور بعنوان الـURL أو مُحسِّن الصفحة ، يجب عليك اختيار خطط الدفع لمرة واحدة. يمكنك الاختيار من بين عدة أسعار مختلفة بسعر 10 دولارات (10000 صورة) و 20 دولارًا (30،000 صورة) و 50 دولارًا (100،000 صورة).

هناك نسخة تجريبية مجانية مدتها 15 يومًا بحد أقصى 100 ميجابايت لمساعدتك في تحديد إذا اعجبتك الخدمه ام لا. بمجرد الدفع ، يمكنك استخدام حصتك على مدار عام على مواقع غير محدودة مع أي عدد من الحسابات الفرعية. يتم تضمين النسخ الاحتياطي واستعادة الصور كل شهر. يمكن لمستخدمي WordPress و Magento و Joomla الاعتماد على الإضافات بدلاً من زيارة الموقع في كل مرة ، بينما يحصل مستخدمو Shopify على تطبيق حصري.

الضغط:
  • يضغط الصور بصيغة JPEG بنسبة 48.97%
  • يضغط الصور بصيغة PNG بنسبة 78.57%

6. Compressor.io


إذا كنت تبحث عن مستويات ضغط عالية يمكن أن توفر لك مئات الكيلوبايت ، فقم بإلقاء نظرة فاحصة على Compressor.io. حيث يمكن أن تقلل من أحجام الملفات بنسبة قريبة من 90 ٪. يقوم بضغط صور JPEG و PNG دون فقد البكسل. ومع ذلك ، لا يمكن أن يتجاوز حجم الملف 10 ميغابايت.

ملف كامل | أفضل 7 مواقع لضغط وتحسين الصور أونلاين
compresspr.io

هناك ايضًا جزء في الموقع يتيح لك مقارنة الصوره الأصليه والصورة المحسّنه جنبًا إلى جنب. ويمكنك تنزيل الملف وحفظه في Google Drive او Dropbox.

7. Ezgif

على الرغم من أن الاسم قد يوحي لك انه لا يتعامل مع الصور، إلا أن Ezgif هو مُحسِّن للصور عبر الإنترنت متعدد الأغراض. يمكنك استخدامه للعمل على صور GIF او PNGs او JPGs.

ملف كامل | أفضل 7 مواقع لضغط وتحسين الصور أونلاين
ezgif.com

في قسم الـGIF ، يرفع Ezgif الأفق إلى مستوى جديد. يتيح لك العبث كثيرًا باستخدام ملفات الـGIF ، بما في ذلك إنشاءها أو تغيير حجمها أو اقتصاصها أو تحسينها. ستتمكن من إنشاء ملفات GIF باستخدام ملفات JPEG و PNG وغيرها من الصور ، وتحميل ما يصل إلى 2000 ملف ، على الرغم من وجود حد أقصى للحجم يبلغ 100 ميغابايت.

بصرف النظر عن ذلك ، فإن تحسين الـPNG و الـJPG فعال إلى حد كبير. يمكنك إجراء بعض التعديلات البسيطة على صورتك قبل التحسين أيضًا ، مثل التدوير والاقتصاص وإضافة بعض الإضافات والمزيد. عندما يتعلق الأمر بالتحسين نفسه ، فهذا جيد جدًا.

الضغط:
  • يحسن صيغ الـJPEG بنسبة 49%
  • يحسن صيغ الـPNG بنسبة 47%

الأفكار الأخيرة حول أفضل أدوات تحسين الصور أونلاين

وفقًا لنتائجنا ، يتقدم Kraken في ضغط الصور بصيغة JPG ، بينما فاز Compressor.io عندما يتعلق الأمر بملفات PNG. 

💡 أخيرًا وليس آخرًا ، إذا كنت مالك مدونة وترغب ببساطة في استخدام أداة فعالة لتحسين جميع الصور على مدونتك  ، فقم بإعطاء Optimole نظرة. يقوم بالزحف إلي موقع وجمع تفاصيل عن جميع الصور وإعضائك نتائج ستساعدك في تحسين الصور بشكل فعال .

هل لديك أي أسئلة حول أفضل 7 مواقع لضغط وتحسين الصور أونلاين؟ أخبرنا في التعليقات وسنحاول مساعدتك!

اقرأ أيضًا: