كيفية التبليغ عن المدونات التي تنسخ المحتوى الخاص بك

يقضي منشئو المحتوى ساعات وحتى أيام في عمل لمشاركة محتوى ما مع متابعينا ، ولكن سرقة المواضيع تمثل مشكلة متكررة للغاية ولا أحد معفي من ذلك. إذا قمت بكتابة  نصوص أو صور أو مقاطع فيديو أو مقالات كاملة ، فيمكنك اتخاذ تدابير حتى يتم احترام إبداعك.

انتهاك الملكية الفكرية

عندما تنشر مقالات على بلوجر ، تُعلن أنك مؤلف المادة الموجودة داخلها ، أو على الأقل أنك مخول باستخدامها دون انتهاك حقوق الطبع والنشر. إذا قرر شخص ما نسخ مقالك ، فسيتم اعتبار المنشور الثاني محتوى مكررًا.

من نص صغير إلى فيديو أو حتي صوره أو نص برمجي ، يصبح كل شيء تقوم بإنشائه ملكية فكرية. عندما تتلقى Google إخطارات انتهاك حقوق الطبع والنشر ، فإنها تتخذ دائمًا الخطوات اللازمة لإصلاحها.

عليك أن تفهم أن Google لا تعاقب عادةً على مصدر المحتوى المكرر ، باستثناء العقوبات التي يمنحك أيها محرك البحث ، ولكن بالطبع سوف تستمر المقال المنسوخ في الوجود و ما نريده هو أن يحذف ما تم نسخه وسرقته منك.

اتصل بمالك المدونة المخالفة

هذه هي الطريقة الأسرع والأكثر سلمية لحل المشكلة ، ما عليك سوى محاولة الاتصال بالمسؤول وشرح الموقف ، كل ذلك بشكل محترم ولبق.

بغص النظر عن أن هذه الطريقه في الغالب لن تجدى أي نفع ولكن علينا ان نلجأ إالي الطرق السلمه كخط هجوم أول، لكن تذكر أن آخر شيء تريده هو الدخول في مناقشة وتواجه صعوبة في تخطي الأمر. في بعض الأحيان يمكن أن تكون المشاكل بسبب الجهل البسيط من المبتدائين.

إبلاغ  جوجل عن وجود انتهاك لحقوق النشر

أشكال إزالة المحتوى المُنتهك

في هذه الحالة ، يمكننا استخدام نموذج الإبلاغ عن انتهاك حقوق الطبع والنشر المزعوم: Blogger ، مما يؤدي إلى مسح روابط الانتحال في نتائج البحث. عليك فقط ملء جميع الحقول التي تطلبها Google ،ويجب أن جميع البيانات التي تم إدخالها أن تكون صحيحة.

ماذا يحدث عند تلقي الشكاوى

لا تخذف منصة بلوجر المدونات بل تقوبأزالة المقال ، فهو مسؤول فقط عن إزالة المحتوى ، ولكن حتى إذا لم يتم حذف المدونة ، فقد يؤدي ذلك إلى أحد المواقف التالية:

عقوبات جوجل

تعاقب Google النطاق الذي يتم الإبلاغ عنه وقد تستغرق وقتًا طويلاً قبل العودة إلى نفس السمعة. هذا يؤدي إلى فقدان الزيارات طبعاً.

عقوبات من قبل بلوجر

يتم حذف المنشور المبلغ عنه. إذا تم إعادة نشرها ، فسيتم التخلص منها بسهولة.

تعليق المدون

لم يعود بإمكانك استخدام بلوجر في حساب جوجل المحظور وسيتم حذف جميع المدونات الموجودة في هذا الحساب.

تعليق حساب جوجل

يمكن لـ Google حظر حساب يدير مدونة تتلقى شكاوى باستمرار ، ويتم حذف جميع المدونات نهائيًا. لا يمكنك استخدام منتجات Google المرتبطة بها ، مثل قنوات YouTube ، وعمليات الشراء في متجر play .

الخاتمة

آمل أن يكون هذا الشرح مفيدًا ، وإذا كنت قد واجهت شيئًا مماثلاً ، فشارك خبرتك والتدابير التي اتخذتها لحلها. أي أسئلة ، اتركها في التعليقات.