ما هي النقرات الغير شرعية؟ وطريقة حماية حساب أدسنس من النقرات الغير شرعية

لقد بدأت مدونة جديدة أو تفكر في انشاء مدونة بلوجر جديدة. وتتطلع إلى تحقيق الربح من أدسنس. لكن هل تعلم أن لدى أدسنس بعض الإرشادات؟ وإذا لم تتبع هذه الإرشادات ، فقد يحظر أدسنس حسابك. أحد هذه المبادئ التوجيهية أو السياسة يتعلق بالنقرات غير الصالحة. ستناقش هذه المقالة ماهية نشاط النقرات غير الصالحة وكيف يمكنك تجنب ذلك.


نقرات غير صالحة ، حيث يوحي الاسم بأن النقر غير صالح على شيء ما. في حالتنا ، فإن أدسنس هي التي يجب عليك تجنب النقرات غير الصالحة لها.


ما هو نشاط النقر غير الصالح في جوجل أدسنس؟

عندما تقوم أنت أو أي شخص معروف لك بزيارة الموقع أو المدونة الخاص بك والنقر على إعلانات أدسنس التي تظهر على الموقع. إذا كانت نقرات الإعلانات عن طريق الخطأ ، يقوم Adsense بتحليل وإزالة تلك النقرة من حسابك. لأن Google تدرك أن نقرة واحدة أو نقرتين يمكن أن تكون ممكنة أثناء تحليل المحتوى.


ولكن إذا كانت هناك عدة نقرات مقصودة ، فإن Adsense تحلل حسابك وتعاقبه عن طريق تعطيل الحساب بشكل مؤقت أو دائم ، وهو الأمر الذي يعتمد كليًا على فريق Adsense.


بنفس الطريقة ، ينطبق هذا المبدأ على منتجات Google الأخرى أيضًا ، مثل YouTube. على سبيل المثال ، عندما تشارك مقاطع الفيديو الخاصة بك في مجموعات Facebook وتطلب نقرة على إعلان ، فقد يقوم Adsense بتحليل عوامل الاهتمام ، ومدة الجلسة ، والهبوط الناجح على صفحة استهداف الإعلان ، والعديد من العوامل الأخرى.


لذلك يمكن تعريف النقرة غير الصالحة على أنها النقر المصطنع أو المتعمد على الإعلانات لزيادة تكلفة المعلنين وإيرادات الناشر.


ومع ذلك ، يحلل Adsense جميع النقرات غير الصالحة ويزيل جميع النقرات من الناشرين ولا يترك المعلن يخسر.


Adsense عبارة عن منصة ندفع فيه مقابل عرض الإعلانات للعميل المناسب ، ولكن إذا زاد شخص ما تكلفتنا بشكل مصطنع ولم يحقق أي نتيجة ، فلن ندفع إلى Adsense أكثر من ذلك. لتجنب هذا الخلل ، تعاقب Adsense هؤلاء الناشرين بتعطيل حساب Adsense الخاص بهم بشكل مؤقت أو دائم.


كيف يمكن تجنب النقرات غير الصالحة؟

لقد أدركنا أن النقرات غير الصالحة هي نقرات مصطنعة لزيادة أرباح الناشر. يمكنك تجنب هذا عن طريق


  • لا تطلب أبدًا من أصدقائك / عائلتك أو أي شخص معروف آخر زيارة موقع الويب الخاص بك والنقر على الإعلانات ،
  • لا تشتري زيارات لموقعك من أي منصة ،
  • لا تنقر على إعلانات Adsense الخاصة بك حتى إذا كنت مهتمًا حقًا بالمنتج الإعلاني.
  • لا تطلب زيارة على مجموعة Facebook. إنه يقلل بشكل كبير من متوسط وقت الجلسة لموقع الويب الخاص بك.
  • إجبار الزوار على زيادة معدل الارتداد للموقع.

تقدم لك بعض مواقع الويب أو المستقلين شراء زوار لموقعك. ونعدك تحسين و زيادة ترتيب موقعك في اليكسا ، ولكن ما يفعلونه هو إرسال زيارات عن طريق برامج أو زيارات تضر بموقعك بشكل كبير. قد تكون على دراية بأن زيارات Spam فيها أو الزيارات غير الصالحة تعد انتهاكًا لنظام حكم Google وقد تؤدي إلى تعطيل Adsense.


إذا لاحظت حركة مرور غير مرغوب فيها من موقع ويب ، فيمكنك التنصل من مجال الإحالة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تحليل حركة المرور بمساعدة Google Analytics.


ماذا لو قام شخص ما بالنقر عمدًا على إعلانات أدسنس الخاصة بي؟

قد تكون هناك أسباب أخرى للنقرات غير الصالحة على إعلانات Adsense لموقعك على الويب. على سبيل المثال ، قد يكون من الممكن أن يشترك شخص ما كنت منافسًا له بنشاط في نقرة غير صالحة. ومع ذلك ، لم تفعل شيئًا ، لكن شخصًا ما يتبع الممارسات السيئة على موقع الويب الخاص بك.


من السهل العثور على نشاط النقرات غير الصالحة من قبل الآخرين. سترى زيادة كبيرة في أرباح Adsense بالإضافة إلى نسبة النقر إلى الظهور. لنفترض أن نسبة النقر إلى الظهور (CTR) العادية هي 1-3٪ ، وفي أحد الأيام وجدت أنها تفترض 16٪. ثم ليس طبيعيا. أجرى شخص ما نقرات غير صالحة متعمدة.


إذا وجدت أن شخصًا ما ينقر عمدًا على إعلانات Adsense ، فعليك ملء نموذج الإبلاغ عن نقرات غير شرعية. يضمن نموذج الطلب هذا لفريق Adsense أن الناشر بريء ولا يريد كسب المال من خلال الممارسات السيئة.


قام فريق AdSense بقراءة النموذج وتحليل حساب Adsense وفقًا للمعلومات المقدمة. وبعد ذلك ، يزيل الفريق جميع النقرات غير الصالحة والأرباح الناتجة عن تلك النقرات.


أتمنى أن تكون قد أحببت هذه المقالة عن حماية حساب أدسنس من النقرات الغير شرعية. إذا كان لديك أي شك أو استفسار أو تعليق ، فلا تتردد في السؤال في قسم التعليقات الموضح أدناه. اشكرك!


اقرأ أيضًا: