عالم الإعلانات معقد للناشرين. والذي يزيد الأمر تعقيداً هو الممارسات التي ينفذونها في محاولة للحصول على عائد جيد من الأرباح.

أدسنس أربتراج هي إحدى أهم الممارسات التي يستخدمها الناشرون لإنشاء هامش ربح. لكوني مدون قديم في المجال، أفهم كيف يكون لكل ظهور إعلان وكل نقرة أهمية للناشرين. بالإضافة إلى ذلك، فإن العناية التي تتطلبها للحفاظ على ربحيتها مع الاستمرار في الامتثال لسياسات الشبكة أمر مثير للإعجاب.

تتمثل مخاطر أدسنس أربتراج في أنها أرجوحة (↖↘) للناشرين ー بالنسبة للبعض فقد أثبتت أنها طريقة جيدة لتحقيق الأرباح (↖) ، بينما وجد آخرون أن أدسنس أربتراج هي سبب الهلاك اللحظي ( ↘). في هذه المقال، سنناقش كيفية عمل أدسنس أربتراج؛ متبوعًا بكل شيء قد يرغب الناشر في معرفته عن أدسنس أربتراج..

ما هو أدسنس أربتراج؟

إذا كنت تفهم كيف تعمل عوائد الاستثمارات، فأنت تعلم أن الأمر يتطلب بعضٍ من رأس المال للبدء، والذي نتمني أن يمنحك عوائد لائقة بعد وقت معين في سير العمل.

أيضاً، هذه هي طريقة عمل أدسنس أربتراج. أنت، الناشر الذي ينوي تحقيق عائد استثمار جيد ー 1) استثمار مبلغ X للحصول علي عدد زيارات لموقعك على الويب ؛ 2) وضع إعلانات AdSense على موقع الويب / صفحة الويب تلك ؛ 3) إجبار الزائرين على النقر على تلك الإعلانات فبالتالي تزيد نسبة الأرباح.

الآن بشكل تقني، تعني  أدسنس أربتراج الحصول على حركة زيارة باستخدام الوسائل المدفوعة، وتحويل تلك الحركة إلى نقرات مدفوعة عن طريق عرض إعلانات أدسنس.

المكيدة تكمن في كسب عائدات أعلى من خلال إعلانات AdSense من المصاريف الأولية التي تم صرفها  في شراء زيارات لموقعك.

كيفية الحصول على زيارات لموقع أدسنس أربتراج

من المعروف أن هناك طريقتان لجلب الزيارات إلى موقع ويب: مجاني ومدفوع. في حالة أدسنس أربتراج ، حيث يكون الهدف هو جني أموال سريعة ، فإن الطريقة المعتادة للبدء هي شراء حركة مرور مدفوعة ، وهي سريعة نسبيًا وبلا مجهود واحسن من الطرق العادية .

نظرًا لأن ممارسة أدسنس أربتراج تستدعي شراء زيارات ، فمن المهم معرفة أن الحفاظ على تحسين محركات البحث والحصول على زيارات أورجانيك (طبيعية) هو ما يجعل موقع الويب ذا قيمة على مدار فترة زمنية طويلة.

نظرًا لأننا نتحدث هنا عن كيفية شراء زيارات للموقع ، فإليك عدد قليل من المصادر التي يمكن أن تساعدك في الحصول على زيارات لأدسنس أربتراج:

1. من الفيسبوك

أولاً وقبل كل شيء ، يعد Facebook أحد أفضل الخيارات عندما يكون الهدف هو جلب المزيد من الزيارات عالية الجودة لموقع ويب. بالطبع الجودة هي نتيجة ثانوية لاستهداف الجمهور المناسب.

يمكن أن تساعد إعلانات Facebook في توليد زيارات بتكلفة نقرة جيدة إذا كنت ، المشتري ، يمكنك تحقيق نسبة نقر إلى ظهور لائقة على تلك الإعلانات.

نظرًا لأن 75٪ تقريبًا من الزيارات التي يحصل عليها Facebook تأتي من أجهزة الجوّال ، فمن الجيد استهداف / تحديد أولوية زيارات الجوّال.
لذلك ، إذا كنت تفكر في إعلانات Facebook للجوال للحصول على حركة زيارات، فتأكد من تحسين موقعك على الويب للجوال .

2. من Taboola

إذا كنت تفهم قوة المحتوى (مثل المدونة والكتب الإلكترونية ودراسات الحالة الواقعية) للحصول على زيارات، فقد توافق على أنه يمكن أن يكون منجم ذهب. وبالتالي ، يمكن أن تساعدك منصات الإعلانات مثل Taboola في حفر منجم الذهب إذا كنت تخطط لأدسنس أربتراج.

تتيح لك هذه المنصة طرح المحتوى الخاص بك للجمهور الذي تعرف أنه يمكن أن يجلب لك بعض النقرات الإعلانية اللائقة ؛ ثم في النهاية بعض الزيارات إلى صفحة الويب الخاصة بإعلان AdSense.

3. من Revcontent

إذا قررت عدم تحقيق الدخل باستخدام منصات مثل Taboola أو Outbrain ، فإن RevContent هو منافس آخر يمكنه مساعدتك في الحصول على زيارات بمساعدة المحتوى الخاص بك.

 الشيء الرائع في RevContent هو: أنه يتم التقاطه بسرعة كبيرة ، ويوفر المزيد من التحكم في إجراءات الترويج للمحتوى ، والاستهداف المستند إلى الموقع والجهاز ، ولديه شراكات موثوقة.

علاوة على ذلك ، يحصل RevContent على ميزة plus one وهي أنه يسمح لك بتحقيق أرباح  بجانب AdSense عبر أدوات الإعلانات الخاصة به.

هذه القنوات المذكورة أعلاه هي الخيارات الشائعة لأدسنس أربتراج. تساعدك على تحقيق الخطوة الأولى والأكثر أهمية ؛ وهو ما يجلب زيارات عالية الجودة لموقعك على الويب / صفحة الويب.

لكن مع ذلك ، لا أريد تفويت ذكر المزيد من الخيارات لتحقيق الربح. مثل: Yahoo Gemini ، Bing ads ، Quora ، AdWords ، وربما أكثر إذا بحثت أكثر.

ما موقف جوجل من أدسنس أربيتارج؟


لديك زياراتك الخاصة بك. لكن هل هذا كل شيء؟ هل يأتي المال بسهولة؟ حسنًا ، هذا هو عالم الإعلان ، لذلك بالطبع لا! عليك أن تنظر حولك قبل أنيصطدم المنطاد بالأرض.

لكن AdWords و AdSense للأربيتاج ، هل يمكن أن يسيران جنبًا إلى جنب؟

إذا لاحظت ذلك، فقد أبرزت برنامج AdWords أعلاه. لماذا لم أذكرها في القائمة الأولية؟ لأنه مثل الآخرين، قد يدفعك AdWords إلى حركة المرور للاربيتاج في AdSense المقابلة للكلمات الرئيسية الفعالة من حيث التكلفة، ولكن هل ستقدرها Google؟

كل من AdWords و AdSense من منتجات Google. لو كنت في مكان Google، فهل ستسمح لمنتجين من منتجاتك ببعضهما؟

ببساطة، لأ.

فلنحاول فهم كيفية عمل دورة الأربيتاج من AdWords إلى AdSense.
  • قم بتقديم عرض تسعير لكلمة رئيسية رخيصة لصالح إعلان منخفض التكلفة في AdWords (بحث PPC "الدفع لكل ضغطة").
  • قم بتعيين الصفحة المقصودة إلى صفحة الويب الخاصة بك حيث توجد إعلانات AdSense.
  • اصطحب الزائر إلى صفحة الويب هذه بحيث يحصل إعلان AdWords على نقرات.
  • فرض مرات الظهور / النقرات على الصفحة المقصودة لتحقيق عائد أعلى من إعلانات AdSense. إليك كيف تبدو الحسبة:
نتيجة لذلك، تقترح إرشادات AdWords أنه لا يجب أن يكون لدى المستخدمين صفحات مقصودة ذات محتوى أصلي غير كافٍ و / أو مصممة لغرض أساسي وهو عرض الإعلانات.

وبالمثل من وجهة نظر AdSense، تقترح الإرشادات أنه لا يجب أن يكون لدى المستخدمين مصادر زيارات مصطنعة مثل برامج النقر أو النقرات المحفزة؛ كما توصي الإرشادات بوجود مراقبة مناسبة لمصادر حركة المرور.

ببساطة، يكره AdWords صفحات الويب الوجهة المشبوهة ويكره AdSense حركة المرور القادمة من مصادر مشبوهة.

في أسوأ الحالات، تم حظر حسابات AdSense حيث شعرت Google أن أربيتاج AdWords لـ AdSense ينتهك إرشاداتها.

الأربيتبراج في AdSense: حقائق يجب على الناشرين تذكرها

حسنًا، إن الأربيتراج في AdSense له جانب جيد و جانب سيئ. لذا إليك بعض الأشياء التي يجب على الناشرين وضعها في الاعتبار للبقاء في المنطقة الآمنة.

تتوقع Google ببساطة أن يأخذ كل من المعلنين والناشرين النفوذ إلى أقصى حد وفي الاتجاه الصحيح. إذا قرأت السياسات بعناية، ستدرك أن Google لا تستمتع بحظر الحسابات. قبل كل شيء، تنص السياسات ببساطة على أن تظل جيدًا ومتوافقًا معها، وأن تحافظ على تكتيكاتك صحية، وأن تكسب المال.

1- قدم ما تعد به

بدلاً من الانتقال إلى حركة المرور المجانية، أنت، الناشر، تستفيد من حركة المرور المدفوعة المكتسبة بسرعة. لذا يجب أن تكون ذو هدف.

إذا كنت تستخدم أي وسيط لشراء حركة المرور ، فتأكد من أن الصفحة المقصودة ليست محسنة فقط في AdSense، ولكنها صحيحة بشكل أساسي من حيث تقديم ما وعد به الإعلان.

في حالة استخدام Facebook لعرض إعلان منتج / خدمة / استشارة، يجب أن تحتوي صفحة الويب الموجهة على ذلك. أو إذا كنت تستخدم المحتوى (Taboola / Outbrain / RevContent) لتوجيه حركة المرور، فتأكد مرة أخرى من أن صفحة الويب المقصودة تحتوي على ذلك المحتوى الموعود.

2- إنشاء صفحة موجهة عالية الجودة

تحب Google الجودة، وتكافئ تجربة المستخدم الجيدة، وتحتقر تجربة المستخدم غير السياقية. قد تكون فكرة أدسنس أربيتراج جيدة أو سيئة، ولكن ببساطة ليس هناك مساومة بجودة الصفحة المقصودة.

يجب عليك التأكد من أنها صفحة مقصودة ملائمة للتحويل. تأكد من أن الصفحة المقصودة لوجهتك تدعم ما يلي: واجهة بسيطة وتجربة مستخدم سهلة، ووقت تحميل الصفحة قليل، وثراء المحتوى، والمواءمة مع الإعلان (الذي اشترى لك حركة المرور في البداية).

الهدف النهائي هو التعامل مع العوامل التي تحدد نقاط جودة موقع الويب / صفحة الويب الخاصة بك.

3-  مراقبة مصادر حركة المرور الخاصة بك

لنفترض أنك تحصل على زيارات جيدة عبر القنوات المدفوعة. لا اريد ان اكون متشائمًا، ولكن لا يزال عليك مراقبة مصادر الزيارات.

والسبب هو أنك بحاجة إلى التأكد من عدم وجود مصدر زيارات أو طرف ثالث يرسل لك حركة مرور مصطنعة. نظرًا لأن AdSense يراقب هذه البيانات عن كثب، فإن عدم ضمان الامتثال للسياسة يمكن أن يؤدي إلى حظر حسابك.

إن أبسط طريقة لتتبع ومراقبة مصادر الزيارات هي استخدام حساب Google Analytics.

4- الإعداد المثالي  أدسنس أربيتراج

لقد ناقشنا حتى الآن جميع احتمالات الإيرادات والمخاطر التي تتماشى مع  أدسنس أربيتراج. ولكن هل تتساءل كيف تبدأ بالفعل؟ إليك ما ستحتاج إليه:

تذكر أن الأربيترباج في AdSense هو عمل محفوف بالمخاطر بطبيعته ؛ مما قد يولد الكثير من المال إذا تمت إدارته بعناية ولا يعيد شيئًا إذا لم يكن كذلك.

مع وضع جميع هذه الحقائق حول أدسنس أربيتراج في الاعتبار ، حاول تنفيذ التنفيذ بشكل صحيح مع الحفاظ على الامتثال.