أفضل إضافات جوجل كروم 2020 - مُهِمه لِكُل مُدون
أفضل إضافات جوجل كروم 2020 - مُهِمه لِكُل مُدون

مرحباً متابعين و زوار "مينت ويب" الأعزاء - لا شك أن Google Chrome هو واحد من أكثر المتصفحات استخدامًا بين مستخدمي الإنترنت. لديه فعلًا بعض الميزات الرائعة ولكن القدرة على إضافة ملحقات هو ما يجعلها أداة قوية.

أنا شخصياً أستخدم الكروم على جميع أجهزتي – أجهزة الحاسوب المحمولة والهواتف الذكية، حتى على جهاز التلفزيون الذكي.
مع مرور الوقت لقد استخدمت العديد من ملحقات الكروم ربط المهام المشتركة وترقية تجرِبة التصفح.

كما غني عن القول، يتم إنفاق معظم وقتي على تعلم الأشياء المتعلقة بالتدوين، تصفح المواقع، و البحث عن الكلمات المفتاحية، ووسائل التواصل الاجتماعي ، وكل شيء بينهما. هناك بعض أفضل إضافات جوجل كروم 2020 التي استخدمتها لجعل الأمور أسهل ولزيادة إنتاجيتي.

في هذا الموضوع، سأشارك معكم. أفضل إضافات جوجل كروم 2020 - مهمه لكل مدون.
هناك الآلاف من الإضافات المذهلة وهذه ليست أفضلها بالتأكيد. ومع ذلك، فإن هذه هي من بين أفضل الفئات في كل منهما.

ملاحظة:قد يؤدي تثبيت عدد كبير جدًا من الإضافات إلى إبطاء متصفح Chrome وقد يؤثر سلبًا على تجربة التصفح. تثبيت فقط تلك الذي هي مفيدة لك في الوقت الحاضر. إذا لم تستخدم إضافة لأكثر من أسبوعين، قم بتعطيلها/حذفها.

أفضل إضافات جوجل كروم 2020

دون أي مزيد من اللغط، دعونا نبدأ مع القائمة.

1. Keywords Everywhere

هذا هي الأضافة الأكثر فائدة التي قمت بتثبيته. كما يوحي الاسم، تساعدك أداة Keyword Everywhere في البحث عن الكلمات المفتاحية أثناء التصفح. يعرض حجم الكلمات الرئيسية وتكلفة النقرة دون الحاجة إلى إدخال أي شيء يدويًا.

يعمل بشكل لا تشوبه شائبة مع بحث Google ويعرض البيانات الدقيقة (الحجم الشهري وتكلفة النقرة) للكلمة الرئيسية التي تكتبها والاقتراحات التلقائية والكلمات الرئيسية ذات الصلة.

كما أنه يدعم العديد من مواقع الويب ويعمل خارج الصندوق. لا حاجة لإدخال أي مفاتيح سرية أو إنشاء حساب.

بعض المواقع المدعومة الشائعة هي -

  • YouTube
  • Amazon
  • eBay
  • Bing
  • UberSuggest
  • Google Analytics والمزيد ...


إنها أداة مثالية للمدونين مثلي الذين يبحثون دائمًا عن الكلمات المفتاحية منخفضة المنافسة والمجالات التي يحتمل أن تكون مربحة. فهو لا يساعدك فقط في التحقق من الحجم الشهري للكلمات المفتاحية، ولكن يمكنك أيضًا حفظها فعلًا للبحث لاحقًا.

يمكنك وضع علامة على الكلمات الرئيسية كمفضلة وسيحفظها الامتداد في قاعدة بيانات. يمكنك بعد ذلك استخراج الكلمات الرئيسية (مع البيانات) كملف Excel أو CSV أو PDF.

2. languageTool

بغض النظر عن مدى خبرتك مع الكاتب - فأنت تميل إلى ارتكاب الأخطاء أثناء الكتابة. من الأفضل دائمًا إما تدقيق المقالة بنفسك أو القيام بها بواسطة شخص آخر لتصحيح الأخطاء التي تم تجاهلها.

بالنظر إلى مقدار الوقت الذي يستغرقه تقييم كل جملة ، وتكلفة توظيف مدقق لغوي ، لا يستطيع الجميع تحمل هذه العملية.

هذا هو المكان الذي يأتي فيه languageTool. إنه ملحق أنيق يقيم كتابتك ويقترح التغييرات لجعلها واضحة وخالية من الأخطاء وقواعد التأثير.

"أداة اللغة LanguageTool " مفتوح المصدر متعدد اللغات. وهو يدعم أكثر من عشرين لغة، ويوفر خدماته على الوب وسطح المكتب وإضافات لبرامج مكتبية منها ليبرأوفيس وميكروسوفت وورد ولاتكس ومتصفحات مثل موزيلا فيرفكس، وبرامج ترجمة آلية مثل ترادوس.

أداة اللغة Languagetool الداعمة للعربية

كما ترى في الصورة أعلاه ، يؤكد Languagetool على الأخطاء في كتابتك بخط أحمر. سيعطيك التمرير مزيدًا من التفاصيل والتصحيحات المحتملة.

إنه يعمل في كل مكان تقريبًا ويستمر في اقتراح التغييرات لتحسين كتابتك. الخطة المجانية أكثر من كافية إذا كنت تعتبر نفسك كاتبًا جيدًا وتريد فقط تصحيح الأخطاء الطفيفة.

على الرغم من أن Languagetool ليست مثالية كمدقق لغوي محترف ، إلا أنها بالتأكيد إضافة لجوجل Chrome ضروري للكتاب والمدونين الناشئين.

3. Evernote Web Clipper

يجب أن تكون على دراية بـ EverNote - أحد أشهر تطبيقات تدوين الملاحظات مع الكثير من الميزات والقدرة على المزامنة بين أجهزة متعددة.

Evernote web clipper هي أداة مفيده تسمح لك بقص صفحات الويب وتخزينها في حسابك لاستخدامها لاحقًا.

يمكنك قص جزء من صفحة ويب أو حفظ الصفحة كاملة مباشرةً بتنسيق سهل القراءة.

بمجرد حفظه في حسابك ، يمكنك استخدام المحرر المدمج لإضافة تعليقات توضيحية إلى صورك ، وطمس مناطق معينة ، وإضافة خطوات ، وإبرازات ، ووسائل شرح ، والمزيد. يمكنك أيضًا مشاركة المقاطع المعدلة عبر البريد الإلكتروني أو عناوين URL.

Evernote Web Clipper

إذا كنت تعمل ضمن فريق وتجد صعوبة في توصيل أفكارك ، فإن أداة EverNote web clipper هي الأداة المثالية التي تحتاجها.

4. Buffer

مواقع التواصل الاجتماعي هي المكان الذي يقضي فيه جمهورك المستهدف معظم وقتهم، وتجنبها مجرد غباء. وكذلك مشاركة التحديثات بشكل صارخ في وقت واحد ثم تختفي لعدة أيام.

لجذب الزوار وكسب نقراتهم يتطلب ضخ مقالات مفيدة باستمرار. ويصبح من الضروري استخدام جدولة وسائل التواصل الاجتماعي التي يمكنها نشر تحديثات جديدة لك حتى عندما لا تكون متصلاً بالإنترنت.

Buffer هو الأداة المثالية لتحقيق الهدف المذكور أعلاه. ليس فقط أنه يساعدك على مشاركة التحديثات في الوقت المناسب على وسائل التواصل الاجتماعي ، ولكنه أيضًا يتتبع ويحلل المنشورات الأفضل أداءً.

5. MOZBar من MOZ

MOZBar هي أداة تحسين محركات بحث رائعة أخرى للأشخاص الذين يرغبون في البحث أثناء التصفح. يمكنك الحصول على مقاييس حول نتائج البحث أو أي صفحة ويب محددة.

MOZBar هي أداة تحسين محركات بحث

بمجرد التثبيت ، سيظهر MozBar أعلى أي صفحة تزورها. بشكل افتراضي ، سيعرض سلطة المجال وسلطة الصفحة على مقياس من 1-100. أيضًا ، يتم عرض Spam score للدومين. هذه هي مقاييس MOZ نفسها ولا تتطابق بشكل مباشر مع إرشادات Google بأي شكل من الأشكال.

ومع ذلك ، فقد لوحظ أن الصفحات ذات DA و PA الأعلى مرتبة بشكل أفضل في معظم الحالات.

علاوة على ذلك ، يمكنك إجراء تحليل للصفحة ، وتمييز الروابط على الصفحة ، والتحقق من تحسين الصفحة.

6. Email Hunter

إذا كنت مدونًا أو مسوقًا عبر الإنترنت ، فأنت تتفق معي تمامًا عندما أقول إن "العثور على عنوان البريد الإلكتروني لمالكي مواقع الويب يمثل ألمًا *"

سواء كنت تريد طرح فكرة أو نشر Guest Post أو مجرد التحدث عن شيء ما ، فستحتاج إلى العثور على البريد الإلكتروني - عنوان بريد إلكتروني حقيقي للشخص الذي تريد الاتصال به.

يحاول Email Hunter تسهيل هذا الأمر من خلال إضافة جوجل كروم. يقوم تلقائيًا باستخراج البريد الإلكتروني من الصفحات التي تزورها وحفظها لك. هذا ما يقوله المطورون -

"يستخرج Email Hunter عناوين البريد الإلكتروني بسهولة من الصفحات أثناء زيارتك لها وحفظها جميعًا تلقائيًا"

تعمل الأداة الصغيرة أيضًا في الخلفية دون إزعاج تجربة التصفح وهي مجانية تمامًا بدون أي إعلانات.

7. LastPass

إدارة كلمات المرور في مكان آمن تحتاج إلى أتمته وتسهيل. من المستحيل عمليًا أن تتذكر بيانات اعتماد تسجيل الدخول لجميع الحسابات التي لديك على الإنترنت، كما سيستغرق الأمر وقتًا طويلاً إذا قمت بذلك يدويًا باستخدام جدول بيانات.
LastPass هو مدير كلمات مرور مفيد يتعامل مع كل الأجزاء الصعبة نيابة عنك ويمنحك مكانًا آمنًا لحفظ جميع تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك ومزامنتها بين الأجهزة المختلفة.
أفضل إضافات جوجل كروم 2020 - مُهِمه لِكُل مُدون

كما يسمح لك بتسجيل الدخول التلقائي إلى موقع يحتوي على تفاصيل تسجيل الدخول المخزنة دون الحاجة إلى النقر فوق أي زر. علاوة على ذلك ، يمكنك إضافة عنوانك المادي وتفاصيل بطاقة الائتمان وملفات التسوق الشخصية للاستمتاع بعمليات دفع أسرع.
هناك أيضًا مكان لحفظ الملاحظات الآمنة التي لا يمكن لأحد سواك الوصول إليها. بشكل عام ، LastPass هي أداة رائعة تتعامل مع كلمات المرور الخاصة بك.

8. Link Miner

باختصار ، Link Miner هي إضافة البحث عن روابط قديمة أو معطلة أو لم تعد موجودة. ثم قم بإنشاء صفحة حول نفس الموضوع واطلب من مسؤول الموقع ربط المورد الخاص بك بدلاً من هذا الارتباط المعطل.
Link Miner هي أداة تساعدك في هذه العملية من خلال تسهيل العثور على الروابط المعطلة على الصفحة. يمكنك أيضًا التحقق من العدد الإجمالي للروابط والبيانات الاجتماعية المتعلقة بها في أي صفحة. علاوة على ذلك ، أضافوا مؤخرًا ميزة لتمكين LinkMiner على Google SERPs.

9. Alexa Toolbar


 على الرغم من أنها ليست بنفس الأهمية التي كانت عليها من قبل ، إلا أن ترتيب Alexa لا يزال يلعب دورًا مهمًا في إظهار مدى شعبية موقع الويب.

يساعدك شريط أدوات Alexa على التحقق من ترتيب أي نطاق بناءً على حركة المرور. يعرض الترتيب العالمي ، والترتيب على مستوى الدولة ، وعدد الروابط التي تشير إلى اسم النطاق، والمواقع المشابهة ، ومتوسط وقت التحميل بنقرة واحدة على زر.

يمكنك أيضًا التحقق من سجل أي نطاق / موقع ويب بمساعدة "Wayback Machine".

10. GMass

يعد GMass إضافة رائعًا آخر يجب على كل مدون تثبيته على الفور. يتيح لك إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى الجماهير (بمعلومات مخصصة) مباشرة من لوحة تحكم Gmail.

يمكنك توصيل جدول بيانات Google لاستيراد البيانات وتخصيص كل منها بناءً على الاسم أو عنوان البريد الإلكتروني أو أي أعمدة أخرى متاحة في جداول بيانات Google.

علاوة على ذلك ، يمكنك تتبع عمليات الفتح والنقرات وإرسال رسائل البريد الإلكتروني للمتابعة بسهولة إلى الأشخاص الذين تفاعلوا مع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ببعض الطرق.

يواصل المطورون إضافة ميزات جديدة إلى الإضافة. اعتادت أن تكون خدمة مجانية ولكن نظرًا لأن تكلفة الصيانة كانت أعلى ، فقد قاموا بتغييرها إلى خدمة قائمة على الاشتراك. ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك إرسال ما يصل إلى 50 بريدًا إلكترونيًا / يوميًا مجانًا.

11. MailTrack

يحتوي WhatsApp على ميزة رائعة واحدة - فهي تتيح لك معرفة ما إذا كان المستلم قد شاهد رسالتك أم لا عن طريق إظهار العلامات.

يقوم MailTrack بنفس المهمة ولكن مع Gmail. إنها إضافة مجانية تتيح لك تتبع حالة رسائلك الإلكترونية. إذا تم تسليم البريد الإلكتروني (ولكن لم تتم قراءته) ، فسيكون هناك علامة واحدة. بمجرد أن يفتح المستلم بريدك الإلكتروني ، ستتحول العلامة الثانية أيضًا إلى اللون الأخضر.


ليس ذلك فحسب ، بل يتتبع أيضًا منذ متى وكم مرة تمت قراءة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك مجانًا. يسهل عليك المتابعة مع الأشخاص الذين قرأوا رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بالفعل.

12. Awesome Screenshot

تتمثل إحدى طرق شرح جزء من صفحة الويب أو تسليط الضوء عليه في التعليق عليه. إنه يجعل من السهل شرح حتى أصعب المهام مع التعليقات التوضيحية والمرئية المناسبة.

Awesome Screenshot هي إضافة رائعة جداً تساعدك على التقاط صفحة ويب كاملة أو جزء منها وإضافة معلومات مرئية.

يمكنك أيضًا تسجيل الشاشة كفيديو بنقرة واحدة، وطمس المعلومات الحساسة، والتعليق عليها ، ومشاركتها دون مغادرة متصفح Chrome.


تمت إضافة أيضًا ميزة التمرير الأفقي والتقاط صفحة الويب الكاملة. يمكنك حفظ الوسائط المحررة على جهازك أو في السحابة مجانًا (يتم تخزينها على @ awesomescreenshot.com بدون حد زمني).

13. VidIQ Vision for YouTube

هناك شيء يسمى سيو اليوتيوب.
على عكس السيو العادي ، لا يتضمن السيو الداخلي On-page Seo  و الروابط الخلفية (Backlinks) وأشياء أخرى. ولكن هناك بعض العوامل التي تجعل الفيديو أعلى من غيرها.
ولمعرفة ما يفعله هذا الرجل لتصنيف مقاطع الفيديو الخاصة به يتطلب منك تحليلها. يتيح لك VidIQ تحليل مقاطع فيديو YouTube ومعرفة ما الذي يجعل ترتيب الفيديو هذا ثم تكراره.

يأخذ VidIQ بعين الاعتبار عوامل متعددة ويقدم لك بطاقة تقرير للفيديو الذي تشاهده حاليًا. بعض التفاصيل المدرجة في بطاقة التقرير هي:

  • المشاركات الاجتماعية
  • علامات الفيديو (والترتيب)
  • متوسط وقت المشاهدة
  • نتيجة الفيديو لتحسين محركات البحث


بمساعدة هذه النتائج ، يمكنك تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك ومقارنة الآخرين ونسخ إستراتيجية التصنيف الخاصة بهم. VidIQ هي أداة لا بد من اقتناءها لا يستطيع مدون الفيديو على YouTube تفويتها.

14. Social Blade

Social Blade هي إضافة كروم آخر لتحليل مقاطع فيديو وقنوات YouTube. إنه مشابه تمامًا لـ VidIQ ولكنه يحتوي على بعض الميزات المضافة مثل القدرة على رؤية المشتركين والمشاهدات في الثلاثين يومًا الماضية.
إذا كنت تبحث عن بديل لـ VidIQ ، فإن Social Blade يعد خيارًا جيدًا.

15. Toby for Chrome

Toby for Chrome هي أداة لإدارة علامات التبويب توفر لك واجهة سهلة الاستخدام لتنظيم علامات التبويب الخاصة بك وتكون أكثر إنتاجية.

عندما تفتح علامة تبويب جديدة ، فسيتم تقديمك إلى Toby حيث يمكنك ترتيب جلساتك وإشاراتك والمهام.

يمكنه أيضًا مزامنة جميع بياناتك حتى تتمكن من العمل على أي جهاز. القدرة على حفظ الجلسة الحالية (مع علامات تبويب متعددة) سهلة الاستخدام للغاية.

16. WhatRuns

التعرف على التقنيات المستخدمه في أي موقع ويب
Wappalyzer هي أداة مساعدة تكشف عن التقنيات المستخدمة على مواقع الويب. يكتشف أنظمة إدارة المحتوى ومنصات التجارة الإلكترونية وأطر الويب وبرامج الخادم وأدوات التحليلات وغيرها الكثير.
إنه يعمل بشكل رائع عندما تريد معرفة المكون الإضافي أو اللغة التي يستخدمها الموقع لهذه الوظيفة المحددة وتكرارها.

17. SessionBox

يساعدك SessionBox ، كما يوحي الاسم ، في إنشاء جلسات متعددة وتسجيل الدخول إلى حسابات متعددة في نفس النافذة.

على سبيل المثال ، يمكنك الوصول إلى حسابين مختلفين على Facebook في نفس الوقت يعمل كل منهما في علامة التبويب الخاصة به دون المخاطرة بأمانك.

الجلسات التي تم إنشاؤها آمنة ، ولا تشارك نفس موارد الأجهزة ، وبالتالي تحمي خصوصيتك. وأفضل جزء هو أنه يمكنك مزامنة جلساتك بين أجهزة متعددة.

18. Bitly

يجب أن تكون على دراية بهذا. Bit.ly هي أداة لتقصير عناوين URL تتيح لك تقصير عناوين URL الطويلة وتتبعها بكفاءة.

تتصل الأداة بحساب bit.ly الخاص بك ويسمح لك بإنشاء عنوان URL مختصر بنقرة واحدة ومشاركتها مباشرة من المتصفح.

19. TamperMonkey

لقد حفظت الأفضل للنهاية.

TamperMonkey هو أفضل امتداد متاح لمستخدم الإنترنت العادي الذي يحب أتمتة الأشياء.

في الأساس ، هو مدير نصوص يمكنه تنفيذ userscripts  للتعامل مع مهام معينة. ما هي userscripts ؟

userscripts عبارة عن برامج كمبيوتر صغيرة تضيف على سبيل المثال أزرار التنزيل إلى صفحات YouTube أو تنظف الجدول الزمني على Facebook أو تساعد في لعب لعبة عبر الإنترنت.

الخاتمة

يعد Chrome أداة قوية وهي بالتأكيد ضرورية للمدونين. إذا كنت تستخدم Chrome ، فإن أفضل إضافات Google Chrome هذه يمكن أن تساعدك في إنجاز المهام بشكل أسرع وفعال.

ما هو اختيارك الأفضل من القائمة؟

شارك تجربتك وكيف تساعدك في حياتك اليومية.

أيضًا نظرًا لأننا لا نحصل على ما لا نطلبه - سأحب ذلك إذا كان بإمكانك مشاركة هذه المشاركة مع أصدقائك ومتابعيك .