كيفية زيادة الارباح في جوجل ادسنس - طرق مضمونه و فعالة لزيادة أرباح أدسنس

تعتمد أرباح AdSense لموقع الويب أو المدونة على عوامل مختلفة. تختلف أرباح AdSense باختلاف عمر الموقع والمحتوى والجمهور والممارسات التطبيقية وأشياء أخرى كثيرة.


إذا كنت من مستخدمي Google AdSense ، وتحقق أرباحًا منخفضة وتبحث عن أفضل الممارسات لزيادة أرباح AdSense ، فأنت لست وحدك.


يواجه جميع المدونين هذا الموقف حيث يرغبون في زيادة العائد لكل ألف ظهور للإعلانات ونسبة النقر إلى الظهور وتكلفة النقرة. يأتي معظم المدونين المبتدئين بعد أسبوعين من موافقة AdSense في هذا الموقف.


لقد واجهت هذا الموقف أيضًا في الماضي وأتفهم حالتك حاليًا. لذلك ، بناءً على تجربة تحقيق الدخل من الإعلانات ، أعدت القائمة التالية لأفضل الممارسات. ستساعدك هذه القائمة على تطبيق أفضل الممارسات وزيادة أرباح AdSense.


كيفية زيادة أرباح AdSense (أفضل الممارسات):

1. اختر حجم الإعلان بحكمة

حجم إعلان وحدة Google AdSense الإعلانية مهم حقًا لواجهة مستخدم الموقع وعوامل الربح (RPM و CTR و CPC) ومقاييس الويب الحيوية الأساسية. اختيار حجم الإعلان بناءً على موقع الإعلان وتخطيط الموقع يعطي نتائج جيدة لجميع الأشياء (واجهة المستخدم ، البحث ، الأرباح).


ستحصل على خيارين في Google AdSense للوحدات الإعلانية (الإعلانات التلقائية والوحدة الإعلانية اليدوية). تحتاج إلى تنفيذ الإعلانات بحكمة باستخدام هذين الخيارين.
بالنسبة إلى إعلانات AdSense التلقائية ، لا تحتاج إلى إجراء إضافي ، ولكن في بعض الحالات ، تعرض الإعلانات التلقائية إعلانات في بعض المناطق التي تزعج تخطيط الموقع. على سبيل المثال ، الإعلانات الموجودة أسفل القائمة الرئيسية أو أعلاها ، الإعلانات الرأسية في قسم التذييل.


الآن كممارسة جيدة ، استخدم إعلانات AdSense التلقائية لمدة 3-4 أيام واكتشف المواقع التي تعرض إعلانات ذات حجم خاطئ أو لا تعرض الإعلانات على الإطلاق. بعد هذه العملية ، قم بإنشاء واستخدام وحدات إعلانية يدوية خاصة بالقسم والجهاز. هنا ، تحتاج إلى إنشاء 4 إعلانات يدوية كحد أدنى واختيار أحجامها بحكمة.


إذا كان لديك ارتباك فيما يتعلق بأحجام الإعلانات ، فاستخدم الوحدات الإعلانية سريعة الاستجابة للمواضع العادية. وبالنسبة إلى المواضع المحددة حيث تريد عرض إعلانات ذات حجم ثابت ، يمكنك التحقق من دليل أحجام الإعلانات المدعومة من AdSense.


2. قم بإجراء تجارب على مواضع الإعلانات

التجارب مع مواضع الإعلانات ممارسة إلزامية في البداية. تحتوي جميع المواقع على بعض الأماكن المهمة ، حيث يتفاعل المستخدمون أكثر مقارنة بالأماكن الأخرى. للعثور على هذه الأماكن ، تحتاج إلى نقل مواضع الإعلانات المصوّرة في الموقع. عند إجراء هذه التجربة ، ستلاحظ تغييرًا في أرباح الوحدة الإعلانية. بمجرد أن تتمكن من العثور على أفضل موضع ، قم بتعيين إعلان في ذلك المكان.


في هذه الممارسة ، أنت بحاجة إلى الانتظار لمدة تتراوح من 4 إلى 5 أيام للحصول على النتائج المناسبة للوحدة الإعلانية ومجموعة الموقع. هذا يعني ، عرض إعلان في مكان ما ، دون تسجيل نتائج 4-5 أيام وبعد ذلك نقل الإعلان إلى مكان آخر إذا لزم الأمر. وبتكرار هذه الممارسة ، يمكنك العثور على أفضل مواضع الإعلانات.


أنواع الوحدات الإعلانية اليدوية في Google AdSense والمواضع
أنواع الوحدات الإعلانية اليدوية في Google AdSense والمواضع

يمكنك أيضًا الحصول على أفضل فكرة عن مواقع الإعلانات بناءً على محتوى موقعك وتخطيطه. على سبيل المثال ، قم بالتقسيم قبل القائمة الرئيسية أو بعدها ، وأعلى الموقع ، وبدء محتوى المنشور وأول منطقة عنصر واجهة المستخدم في الشريط الجانبي. هذه بعض المواقع التي تحقق أرباحًا جيدة من خلال عرض الإعلانات.


ولكن


تحتاج أيضًا إلى الاهتمام بحجم شاشة جهاز المستخدم قبل استخدام بعض المواقع. لنفترض أنك قمت بتعيين إعلان شريط جانبي مشترك لعرض سطح المكتب والجوال. هنا في الجوال ، ينتقل هذا الإعلان إلى الجزء السفلي بسبب العرض المحدود. لذلك ، في مثل هذه الحالات ، تحتاج إلى عرض إعلانات خاصة بالجهاز. هذا يعني ، عرض إعلانات الشريط الجانبي لسطح المكتب فقط.


تتمثل القاعدة الذهبية لإعلانات AdSense اليدوية في تعيينها بحيث تحصل الإعلانات على رؤية جيدة وتبدو وكأنها جزء من محتوى موقعك. هنا ، اهتم أيضًا بالمساحة بين الإعلانات والمحتوى ، حتى لا يقوم المستخدمون بالنقرات غير المقصودة.


3. استخدم شكل الإعلان بناءً على محتوى الموقع وتخطيطه

بالنسبة للوحدات الإعلانية ، يوفر Google AdSense أربعة خيارات ، وهي "الإعلانات الصورية" و "الإعلانات ضمن الخلاصة" و "الإعلانات ضمن المقالة" و "محرك البحث". هنا ، تحتاج إلى اختيار أشكال الإعلانات بناءً على محتوى موقعك وتخطيطه. قم بتحليل محتوى موقعك وتخطيطه واستخدم أشكال الإعلانات التي تبدو وكأنها جزء من موقعك.


يمكنك بسهولة تحديد شكل الإعلان لمحتوى صفحتك عن طريق اسم خيار الوحدة الإعلانية. على سبيل المثال ، تعمل "الإعلانات الصورية" في أي مكان في الموقع ، وتعمل "الإعلانات ضمن الخلاصة" مع صفحات القوائم ، وتعمل "الإعلانات ضمن المقالة" بين المحتوى الخاص بك.


كيفية زيادة الارباح في جوجل ادسنس

باستخدام الحجم والشكل المناسبين للإعلان ، يمكنك إنشاء أفضل مخزون إعلاني لموقعك ، مما يدر المزيد من الأرباح. تعطي الإعلانات بتنسيق "الإعلانات الصورية" نتائج جيدة في أي قسم وتعمل "الإعلانات ضمن المقالة" بشكل رائع بين المحتوى. لذلك ، حاول استخدام شكلي الإعلان هذين بشكل أكبر في موقعك ، حيث وجدت المزيد من تفاعل المستخدمين.

4. استخدم مزيجًا من الإعلانات اليدوية والإعلانات التلقائية

كمبتدئ ، يمكنك فقط استخدام إعلانات AdSense التلقائية. ولكن بعد الحصول على بعض الخبرة مع شبكة إعلانات AdSense ولوحة التحكم الخاصة بها ، فمن الممارسات الجيدة استخدام مجموعة من الإعلانات اليدوية والتلقائية في الموقع.


كل من إعلانات AdSense التلقائية والإعلانات اليدوية لها مزاياها وعيوبها. ولكن ، إذا قمت بعرض الإعلانات على موقعك من خلال خيارات الإعلانات اليدوية والتلقائية من AdSense ، فستتمكن من الحصول على أقصى مزايا لكلا الخيارين.


هنا ، تعرض الإعلانات التلقائية الإعلانات تلقائيًا ، كما أنها تختبر مواضع الإعلانات لتوليد المزيد من عائدات الإعلانات. لذلك ، لا يلزمك أي خطوات إضافية للإعلانات التلقائية.


مع المزايا ، للإعلانات التلقائية بعض العيوب ، فهي تعرض أحيانًا الإعلانات في أماكن خاطئة مما يزعج تجربة المستخدم ، أو تفقد بعض المواضع التي قد تحقق أرباحًا أكثر.


للتغلب على هذه المواقف ، يمكنك إنشاء وحدات إعلانية يدوية للأماكن المفقودة في الموقع أو للأماكن التي لا يظهر فيها شكل الإعلان المناسب. باستخدام هذا الحل المجمع ، يمكنك زيادة أرباح الموقع من الإعلانات.


5. عرض الإعلانات بين محتوى آخر

الإعلانات بين محتوى المنشور لديها احتمالية أكبر للحصول على المزيد من المشاهدات والنقرات مقارنة بالإعلانات الأخرى. إذا كان المحتوى الخاص بك يحظى بمزيد من تفاعل المستخدمين ، فإن "الإعلانات ضمن المقالة" في AdSense تتمتع بإمكانية عرض أكبر. نتيجة لذلك ، يولي المستخدمون اهتمامًا للإعلانات التي تأتي في القراءة وربما النقرات إذا كانت ذات صلة بهم.


تم تصميم الوحدات الإعلانية "الإعلانات ضمن المقال" لعرض الإعلانات بين المحتوى. يحتوي هذا النوع من الإعلانات على محتوى نصي وصوري (يحتوي أيضًا على صور فقط). لإجراء التجارب ، يمكنك أيضًا استخدام الوحدة الإعلانية "الإعلانات الصورية" بين محتوى المنشور. بعد أشهر من نتائج الإيرادات ، يمكنك اختيار أشكال الإعلانات التي تحقق أرباحًا أكثر.
هنا ، تعرض إعلانات AdSense التلقائية "الإعلانات ضمن المقالة" تلقائيًا في مقالك أو محتوي موقعك. تعرض الإعلانات التلقائية الإعلانات بناءً على طول محتوى المنشور. ولكن إذا وجدت أن الإعلانات التلقائية تفتقد إلى مواضع قيّمة في المحتوى ، فيمكنك إنشاء وعرض الوحدات الإعلانية اليدوية بنفسك.


هذه التنسيب القيم هي في الغالب: بعد عنوان الوظيفة مباشرة ، بعد الفقرة الأولى أو الثانية. تأتي هذه المواضع في المقدمة ، وتتمتع بإمكانية عرض أكبر وتأتي في موضع البداية للمحتوى الرئيسي. لذلك ، يمكنك تعيين الإعلانات اليدوية هنا ، إذا كانت إعلانات AdSense التلقائية لا تعرض الإعلانات في هذه الأماكن.


6. إعداد الإعلانات الخاصة بالجهاز

تعطي الإعلانات الخاصة بالجهاز نتائج أرباح جيدة لإعلانات AdSense. تعتبر الوحدات الإعلانية المتجاوبة خيارًا مثاليًا لعرض إعلانات خاصة بالجهاز. تعرض وحدة التنسيق سريعة الاستجابة هذه الإعلانات بناءً على الجهاز وحجم شاشته.
بالنسبة للوحدات الإعلانية اليدوية ، يمكنك إنشاء إعلانات ذات أحجام شائعة للأجهزة المحتملة وعرض هذه الإعلانات بشروط استنادًا إلى حجم شاشة الجهاز. لعرض الإعلانات الشرطية ، يمكنك استخدام المكونات الإضافية التي تدعم هذه الميزات.


تمنحك الإعلانات المتجاوبة المرونة وتوفر الوقت وتعطي أداءً جيدًا. لذلك ، إذا كنت لا تستخدم إعلانات خاصة بجهاز معين ، فهذه ممارسة جيدة للتنفيذ على موقعك لزيادة الأرباح.


7. منع الفئات الإعلانية غير ذات الصلة (بحاجة إلى خبرة)

تعطي الإعلانات ذات الصلة بمحتوى موقعك نتائج أفضل. لإدارة فئات الإعلانات لأحد المواقع ، تحتوي لوحة تحكم Google AdSense على خيار "عناصر التحكم في الحظر". لكن تغيير إعداد AdSense هذا يتطلب خبرة جيدة حول فئات الإعلانات. لذلك ، يُقترح استخدام الإعدادات الافتراضية ، إذا كنت مستخدمًا مبتدئًا لبرنامج AdSense.


هنا ، إذا قمت بتحليل إعلانات موقعك ووجدت إعلانات غير ملائمة لا تحقق أرباحًا ، فيمكنك تعطيل فئة الإعلانات هذه من إعدادات "عناصر التحكم في الحظر". أيضًا ، لا تقلق ، يمكنك تمكين الفئات من نفس صفحة الإعداد مرة أخرى


8. التركيز على حركة الزيارات العضوية

ستحصل على المزيد من الأرباح من حركة البحث العضوية مقارنة بمصادر الزيارات الاجتماعية أو المباشرة أو غيرها. هذا يعني أنك بحاجة إلى ممارسة والتركيز على زيادة زيارات موقعك. يقدم Google AdSense الإعلانات بناءً على الجمهور والمحتوى. يعتبر مستخدمو الموقع من خلال البحث العضوي أفضل مصدر للإعلانات ، مما يؤدي إلى زيادة عائدات الإعلانات.


يبحث مستخدمو الموقع الذين جاءوا من نتائج البحث حقًا عن شيء ما ويتخذون إجراءات إيجابية ، إذا تم عرض الإعلانات ذات الصلة لهم. يساعد هذا السيناريو بأكمله في كسب المزيد من الإيرادات.


تعد حركة الزيارات العضوية أيضًا مصدرًا لحركة مرور غير محدودة ، لذلك إذا ركزت على هذه الحركة ، فستحصل بالتأكيد على نتائج جيدة في المستقبل لفترة أطول من الوقت.


9. تجنب الاختراقات وانتهاك السياسة

هذه ممارسة موصى بها بشدة لتجنب الاختراقات والأنشطة التي تنتهك سياسة AdSense. تظهر هذه الأنواع من الأنشطة نجاحًا قصيرًا في كسب وزيادة فرص تعليق حسابك في AdSense.


النقرات غير الصالحة والزيارات غير الصالحة وموضع الإعلان الخاطئ والكثير من الإعلانات والمزيد من الأنشطة ذات الصلة تضر بحسابك في AdSense. لذلك ، كممارسة جيدة تجنب مثل هذه الأنشطة والتركيز على جودة المحتوى + تجربة مستخدم جيدة.


10. إدارة المخزون الإعلاني المتوازن

مخزون إعلانات الموقع يعني عدد الإعلانات في الموقع وأنواع الإعلانات وإعدادات الإعلان. في هذه الممارسة ، تحتاج إلى موازنة مخزون إعلانات موقعك. لذلك قم بعرض عدد من الإعلانات التي تحقق أرباحًا لائقة دون إزعاج تجربة المستخدم. اختر أنواع الإعلانات (+ عدد الإعلانات) الأنسب لتخطيط ومحتوى موقعك.


إذا كنت تعتقد أن الكثير من الإعلانات على موقع ما تحقق أرباحًا أكبر ، فهذا ليس صحيحًا بالنسبة لـ 99٪ من الحالات. كثرة الإعلانات ، تجعل موقعك بطيئًا ، وتزعج تجربة المستخدم ، وتدني الأرباح. ولإصلاح ذلك ، حاول إدارة مخزون إعلاني متوازن لموقعك.


لإنشاء مخزون إعلاني جيد ، اكتشف نوع الإعلان الذي يعمل بشكل رائع مع محتواك وأضف المزيد من هذا النوع من الإعلانات في الموقع. بعد ذلك ، قم بزيارة موقعك كمستخدم عادي واكتشف الإعلانات التي تزعج تجربة زيارة موقعك.


قم بإدراج هذه الأماكن الإعلانية وحاول تقليل هذه الإعلانات الإضافية من مخزونك الإعلاني. هنا ، يمكنك إزالة هذه الإعلانات مرة واحدة مرة واحدة مع بعض الفواصل الزمنية أو نقل موضعها للحصول على نتائج أفضل.


11. إنشاء مقال ذات محتوى طويل وعميق

تساعد مشاركة المدونة ذات المحتوى الطويل والعميق في تصنيف العديد من الكلمات الرئيسية. يحصل موقعك على حركة مرور جيدة بسبب المنشورات التفصيلية التي تغطي جميع الموضوعات ذات الصلة المحتملة بالموضوع الرئيسي.


ينتج عن هذا النوع من منشورات المحتوى الطويلة مزيدًا من حركة المرور كما أنه ينشئ مجالًا لعرض المزيد من الإعلانات للمستخدمين. المحتوى الطويل والمتعمق يحصل على تفاعل المستخدم. وتحقق الإعلانات أداءً رائعًا مع المستخدمين المتفاعلين ، مما يؤدي إلى زيادة الأرباح.


كيفية إنشاء منشور طويل لمزيد من أرباح الإعلانات؟


لذلك ، في هذه الممارسة ، تحتاج إلى إنشاء محتوى منشور مفصل وطويل. يمكنك القيام بذلك عن طريق إضافة عناوين فرعية للموضوعات ذات الصلة في المنشور. أو يمكنك إنشاء منشور طويل عن طريق إضافة موضوعات صغيرة مرتبطة بنفس الشيء.


الشيء الرئيسي هنا هو إنشاء محتوى يجذب انتباه المستخدم ومشاركته. إذا لم تكن قادرًا على إنشاء منشور طويل جدًا بسبب قيود الموضوع ، فجرب تنسيق منشور ملائم للإعلان ، حيث يمكنك تقسيم المحتوى إلى فقرات أصغر (2-3 جمل في الفقرة).


12. تصميم الموقع صديق للمستخدم و الأعلانات

يوفر التصميم الجيد للموقع أفضل تجربة للمستخدمين وله مواضع مرنة للإعلانات. ولكن هنا يمكنك التركيز بشكل أكبر على تجربة المستخدم في تصميم الموقع ، لأن إعلانات AdSense التلقائية ومجموعة الإعلانات اليدوية يمكنها إدارة عملية الإعلانات المصوّرة بشكل فعال لأي تصميم موقع.


في هذه الممارسة ، قم بإدارة تصميم الموقع مع تجربة المستخدمين كأولوية أولى وثانيًا كأولوية موضع إعلان. بالنسبة لمنصة WordPress ، ستحصل على مجموعة من خيارات السمات. لكن بالنسبة إلى Blogger ، إذا لم تحصل على نتائج جيدة للقوالب الافتراضية ، فيمكنك تجربة قوالب أخرى تابعة لجهات خارجية.


يتميز التصميم الجيد للموقع بإمكانية تنقل جيدة في الموقع (القائمة ، ترقيم الصفحات) والتي توفر اتصالاً مرتبطًا بجميع صفحات الموقع ، وسلوكًا سريع الاستجابة لأحجام الشاشات المختلفة ، وسهولة قراءة المحتوى ، ووقت تحميل جيد للموقع.


هنا ، تؤثر الإعلانات على سرعة موقعك ، لذا إذا كانت قوالب الموقع تتمتع بسرعة تحميل جيدة ، فهذا يساعد في الحفاظ على وقت تحميل الموقع.


13. تتبع وإصلاح مشاكل الموقع

تؤثر المشكلات المتعلقة بجافا سكريبت لموقع الويب أو واجهة المستخدم أو المتعلقة بالخادم على تصنيف البحث. تؤدي كل هذه المشكلات إلى انخفاض حركة المرور وتقليل إيرادات الموقع أخيرًا.


في هذه الممارسة ، تحتاج إلى تتبع جميع أخطاء ومشكلات موقع الويب هذه. للعثور على مثل هذه الأخطاء بالتفصيل ، يمكنك التحقق من وحدة تحكم المتصفح ومقاييس وحدة تحكم مشرفي المواقع من Google وسجلات الخادم.


يعد هذا تقنيًا بعض الشيء في بعض الأحيان ، ولكن يمكنك التحقق من أخطاء وحدة تحكم مشرفي المواقع وإزالتها من وقت لآخر ، إذا تم العثور على أي أخطاء أو تحذيرات. هنا ، يمكنك أيضًا زيارة وتحليل تخطيط الموقع من وقت لآخر لإصلاح المشكلات المحتملة.


14. ركز على إنشاء محتوى عالي الجودة بدلاً من التركيز علي الإعلانات

جودة المحتوى هي مفتاح نجاح أي مدونة أو موقع. من خلال إنشاء محتوى عالي الجودة ومفصل ، يمكنك الحصول على مرتبة جيدة في بحث Google والمزيد من مشاهدات الصفحة. في النهاية ، تؤدي حركة المرور الجيدة إلى زيادة عائدات الإعلانات.


بالنسبة لكل مبتدئ في التدوين ، يعد هذا سلوكًا شائعًا يركزون فيه على  الإعلانات عند الموافقة عليها من قبل AdSense. ولكن في البداية بحركة مرور منخفضة ، لن تحصل على المزيد من الأرباح.


جودة المحتوى هي الحل الوحيد لحركة الزيارات المنخفضة وانخفاض أرباح AdSense. بمجرد البدء في إنشاء المزيد والمزيد من المحتوى ، تزداد حركة زيارات الموقع تلقائيًا ، مما يعطي أرباحًا عالية للإعلان.


يعد ربط حسابات Google Analytics و AdSense من الممارسات الجيدة للحصول على معلومات مفيدة حقًا عن الارباح. يمكنك ربط حسابك في Analytics بحساب AdSense باتباع خطوات بسيطة.


بعد ربط كلتا الخدمتين بنجاح ، يمكنك عرض صفحة أرباح موقعك بحكمة. هذا يعني أنك تحصل على بيانات حول قيمة كل صفحة في موقعك. تساعد هذه البيانات في تحديد نوع المحتوى الذي يولد المزيد من الإيرادات من خلال الإعلانات.


بعد تحليل قيمة الصفحة ، يمكنك تخطيط خطة إنشاء المحتوى الخاصة بك. بناءً على الخطة ، تقوم بإنشاء محتوى ، مما يزيد من أرباح إعلانات AdSense على موقعك.


16. استخدم منصة التعلم الآلي لعرض الإعلانات

هذا هو الوقت المناسب لمنصات التعلم الآلي لعرض الإعلانات. في سوق تحقيق الدخل من المحتوى عبر الإنترنت ، أفضل المنصات المتاحة ، والتي تعمل بشكل رائع مع AdSense. تتمتع هذه الأنظمة الأساسية بمعايير دنيا لمرات مشاهدة الصفحة والجلسات والمحتوى. تحتاج إلى تلبية جميع المعايير للموافقة على الموقع في النظام الأساسي.


تعد Ezoic و AdThrive و Mediavine منصات شائعة للناشرين لاستثمار محتوى الموقع. ستحصل على أرباح أكبر لكل 1000 مشاهدة للصفحة والنقرات على هذه المنصات وتزيد من إيرادات موقعك بنسبة 250٪ أو أكثر.


بالنسبة للمبتدئين ، الذين هم في مرحلة التدوين الأولية وقادرون على تحقيق 10000 مشاهدة/ شهر ، يمكنهم تجربة Ezoic. Ezoic هي منصة رائعة للمبتدئين والمدونات أو المواقع ذات المستوى المتقدم.


يعد استخدام هذه الأنظمة الأساسية المرحلة الثانية من تحقيق الدخل من الموقع ، ولكن قبل كل شيء الممارسات الواردة في هذا المنشور تعمل بشكل رائع من المستوى الأول لزيادة أرباحك من Google AdSense.

مراجعة Ezoic: تعلم كيف تزيد أرباح أدسنس لأقصي درجة

أخيرًا ، كل الممارسات في فقرة واحدة.


كيف تزيد أرباح AdSense؟ لزيادة أرباح AdSense ، وإنشاء محتوى طويل ومتعمق الجودة ، وإعداد مخزون إعلاني متوازن مع أنواع الإعلانات المناسبة وعدد الإعلانات ، واستخدام تصميم مناسب للمستخدم والإعلان ، وتجربة مواضع الإعلانات واختيار أفضل موضع للإعلان ، واستخدام إعلانات AdSense التلقائية و الوحدات الإعلانية اليدوية ، وتجنب الاختراقات والعنف السياسي ، وقم بالتبديل إلى منصات إعلانية قائمة على الذكاء الاصطناعي وتحلى بالصبر لتحقيق نتائج جيدة