كيفية زيادة عدد الزوار لموقعك مجانا - 10 طرق فعالة لزيادة زوار موقعك

في هذا المقال سنناقش كيفية جلب زوار حقيقيين لمدونتك - الكثير و الكثير يسألون عن كيف ازيد عدد زوار موقعك هل هناك طريقة سحرية زيادة عدد زوار موقعك خلال ثواني؟ يرغب الجميع في الحصول على المزيد والمزيد من الزيارات من خلال موقع لزيادة الزيارات أو البحث عن موقع زيادة الزوار الى موقعك بطريقة شرعية تتلائم مع أدسنس  في موقعك أو زيادة زوار مدونة بلوجر  لأن هذا هو سبب وجود خصائص الويب هذه ، ولكن كيف يمكنك الانتقال من 0 إلى 1،000 زيارة يوميًا ثم من 1،000 إلى 10،000؟


ما سأوضحه أدناه هو بعض استراتيجيات السيو التي استخدمتها لزيادة عدد الزيارات إلى المواقع التي أعمل عليها أو مواقع خاصة بي (بما في ذلك المدونة التي تقرأها الآن) والتي أثبتت نجاحها.


كيفية تحصل على زيارات لمدونتك مجانا

هذه هي أفضل التقنيات التي يمكنك اتباعها وزيادة .زيارات موقعك أو زيادة زوار مدونة بلوجر بدون تكالف أو دفع أي اموال.



1. الصبر هو المفتاح

بينما ثبت نجاح جميع الخطوات التي ستقرأها أدناه ، وإذا اتبعتها بشكل صحيح ، فستتمكن من زيادة زيارات مدونتك مجاناً دون الحاجة إلي موقع زيادة زوار مدونتك أو محاولة شراء زوار حقيقيين، ولكن لن يحدث ذلك بين عشية وضحاها.


قد لا يحدث حتى في 5 أو 6 أشهر. كم من الوقت سيستغرق الأمر يعتمد على عدد من العوامل والمهم هو التحلي بالصبر حتى لا تستسلم في وقت قريب جدا.


بدلاً من الانتظار بفارغ الصبر لرؤية منشورات المدونة الخاصة بك على الصفحة الأولى من Google ، يمكنك التركيز على مراقبة تقدمك (للكلمات الرئيسية التي تستهدفها) ومراقبة التحسن من شهر لآخر.


يعد التقدم أكثر أهمية من أي شيء آخر ، وأثناء الانتظار ، يمكنك إنفاق طاقتك في إنشاء ونشر محتوى عالي الجودة بشكل منتظم.


يعد الصبر والمراقبة المنتظمة والمحتوى عالي الجودة من أهم مكونات نجاح موقعك.


2. قم بتحسين مدونتك من ناحية السيو

السيو أو تحسين محركات البحث هو مفتاح نجاح مدونتك. لماذا ا؟

  • بالنسبة للمبتدئين ، يمكن للسيو جلب الزوار لموقعك بأسرع ما يمكن  و مزيدًا من الزيارات من Google ومحركات البحث الأخرى.
  • سيوفر لك المزيد من التحويلات (سواء كان ذلك اشتراكًا في البريد الإلكتروني أو بيع منتج) لأن زيارات محرك البحث يتم تحويلها.
  • سيوصل لك السيو مزيدًا من الروابط نظرًا لأن الأشخاص يميلون إلى الارتباط بصفحات موجودة في المراكز الأولى في Google
  • سيحصل لك السيو على المزيد من المشاركات الاجتماعية لنفس السبب كما هو مذكور أعلاه ، أي إذا كنت في المراكز الأولى في Google ، فهذا يعني أن موقع الويب الخاص بك جيد بحيث يكون الأشخاص أكثر استعدادًا لمشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي

الآن بعد أن أصبحت مقتنعًا بأن السيو أمر لا بد منه ، كيف يمكنك تحسين مدونتك من ناحية السيو؟


حسنًا ، لا يوجد حل أو أسلوب سحري واحد يمكنك اتباعه ولكن فهم أساسيات موقع الويب المناسب للسيو والاطلاع على جديد السيو سيضعك بالتأكيد في الاتجاه الصحيح.


إذا كنت تريد المزيد من الزيارات لموقعك على الويب أو مدونتك ، فيجب أن يكون السيو هو نقطة البداية.


3. نشر محتوى عالي الجودة

بالنسبة لمعظم الناس ، لا يوجد شيء جديد هنا ولكن بالنسبة للمبتدئين ، يجب توضيح أن نشر المحتوى عبر الإنترنت لا يكفي.


ما تحتاجه هو محتوى عالي الجودة ستحبه محركات البحث وسيجده المستخدمون ممتعًا حتى يتمكنوا من المشاركة والتعليق والمتابعة إلى الخطوة التالية (إجراء عملية شراء ، التسجيل في بريد إلكتروني ، إلخ) ، والعودة إلى مدونتك للمزيد من.


ما هو المحتوى عالي الجودة؟


في الماضي كان هذا بمثابة "سؤال بمليون دولار" ولكن على مر السنين أصبحت محركات البحث أكثر تقدمًا وأصبحت الآن قادرة على اكتشاف المحتوى عالي الجودة وتمييز الصفحات التي تحتوي على محتوى عالي الجودة عن باقي الويب.


باختصار ، المحتوى عالي الجودة هو:


أصلي وفريد ​​- لا يتم نشر نفس المحتوى بالضبط على أي موقع ويب آخر


وصفي - يعطي عرضًا تفصيليًا كاملًا للموقف ، ويغطي جميع جوانب القصة (أي أنها ليست متحيزة)


لديه مؤلف - يمكن للمستخدمين معرفة من كتب المحتوى ، لم يكتبه المسؤول أو غير معروف.


قابل للمشاركة - يحب الأشخاص المحتوى ويظهرون ذلك من خلال التفاعل مع المحتوى (قراءته ، والتعليق عليه ، والمشاركة).


إذا لم تتمكن من إنتاج محتوى عالي الجودة ، فإن فرصك في النجاح عبر الإنترنت ضئيلة ، لذا إما أن تجد طريقة لتحسين جودة المحتوى الخاص بك (من خلال الاستعانة بمصادر خارجية على سبيل المثال) أو التوقف عن إهدار وقتك لأن هذا لن يحدث.


4. انشر بشكل متكرر

بمجرد معرفة كيفية إنشاء محتوى جيد ، فإن الخطوة التالية هي أن تكون قادرًا على إنتاج (نشر) محتوى جيد على أساس منتظم.


لماذا التناسق مهم؟

عندما يكون لديك جدول نشر محدد جيدًا (على سبيل المثال ، الاثنين والأربعاء والجمعة) ، فإن هذا يعطي حافزًا آخر للمستخدمين لإعادة زيارة صفحتك وأيضًا لمحركات البحث للعودة والحصول على المحتوى الجديد ومعرفة المزيد عن موقع الويب الخاص بك .


لا تنس أن محركات البحث تريد إسعاد مستخدميها من خلال عرض معلومات محدثة ودقيقة في نتائج البحث الخاصة بهم ، لذلك عندما تقوم بتحديث موقع الويب الخاص بك بانتظام ، فإنهم سيختارون المحتوى الخاص بك بشكل أسرع.


قم بإنشاء جدول نشر واقعي يمكنك اتباعه على المدى الطويل بدلاً من جدول متفائل جدًا وتفشل في اتباعه.


لزيادة فرصك في اتباع جدول التدوين ، قم بإعداد منشورات المدونة لمدة أسبوعين مقدمًا ثم ابدأ النشر. سيمنحك هذا وقتًا كافيًا لإعداد منشورات مدونة جديدة.


5. تعزيز المحتوى الخاص بك في العالم الاجتماعي

لا تنشر المحتوى فحسب ، بل تروج له أيضًا. لم تنته "وظيفتك" عندما تضغط على زر النشر. يعد إنشاء المدونات ونشرها الجزء الأول من معادلة التدوين ، أما الجزء الثاني فهو الترويج للمحتوى الخاص بك بحيث يحظى بالاهتمام الذي يستحقه.


ماذا نعني بالترويج للمحتوى الخاص بك؟


جزء من "مسؤوليات وظيفتك" إما كمدير تسويق رقمي أو مدون منفرد هو التواصل مع المدونين الآخرين في مجال تخصصك وأفضل طريقة للقيام بذلك هي من خلال قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة.


إذا قمت بهذه المهمة بشكل صحيح ، فعلى الأرجح سيكون لديك على الأقل بضعة آلاف من المتابعين على Twitter و Facebook وما إلى ذلك.


هؤلاء هم الأشخاص الذين من المرجح أن يجدوا المحتوى الخاص بك مثيرًا للاهتمام (بشرط أن تكون متصلاً بـ "الأشخاص المناسبين") لذلك عليك إخبارهم بأن لديك محتوى جديدًا على موقعك على الويب أو مدونتك عن طريق إعلامهم من خلال عملك والشخصية حسابات وسائل التواصل الاجتماعي.


ما فائدة الترويج للمحتوى الخاص بك اجتماعيًا؟


ببساطة ، كلما زاد عدد الأشخاص الذين يرون منشورك ، زادت فرص زيارة موقع الويب الخاص بك ومشاركته والارتباط به.


إن الترويج للمحتوى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي له العديد من الفوائد المباشرة وغير المباشرة وهو أفضل طريقة لنشر الكلمة حول المحتوى الجديد الخاص بك بسرعة.


6. قم بأبحاث الكلمات المفتاحية الخاصة بك

يعد إجراء بحث عن الكلمات المفتاحية قبل إنشاء المحتوى أمرًا ضروريًا لعدد من الأسباب.


بالنسبة للمبتدئين ، سيساعدك هذا على فهم النيتش الخاص بك بشكل أفضل من خلال معرفة الكلمات المفتاحية والعبارات الأكثر شيوعًا.


ثانيًا ، سيساعدك في الحصول على عائد أعلى من جهود التدوين الخاصة بك نظرًا لأن منشور المدونة الذي هو نتيجة بحث الكلمات المفتاحية لديه فرص أكبر للحصول على المزيد من الزيارات العضوية والاجتماعية.


لا يجب أن تكون عملية توليد كلمات مفتاحية  مؤلمة أو تستغرق وقتًا طويلاً. إذا كنت مبتدئًا ، فإليك بعض النصائح لجعل حياتك أسهل:


# 1 - ابدأ باستخدام Google keyword tool - ستمنحك هذه الأداة تقديرًا لعدد الأشخاص الذين يبحثون في Google شهريًا عن كلمة مفتاحية معينة. سأشرح في منشور مختلف كيفية استخدام هذه الأداة ولكن هذه هي نقطة البداية.


# 2 - استخدام BuzzSumo - يشبه Buzzsumo محرك البحث ولكن النتائج تعتمد على شعبية وسائل التواصل الاجتماعي. بمعنى آخر ، عندما تبحث عن مصطلح ، سيخبرك buzzsumo بالمقالات التي تحتوي على هذا المصطلح بشكل أفضل في وسائل التواصل الاجتماعي.


# 3 - استخدم Google - ابدأ الكتابة في بحث Google وانظر بعناية في الاقتراحات التي قدمتها لك Google. قم بتغيير الحروف أثناء الكتابة للحصول على مزيد من الاقتراحات. بعد النقر فوق بحث ، قم بالتمرير لأسفل إلى أسفل الصفحة واطلع على "عمليات البحث ذات الصلة"


ابحث عن أفكار جديدة باستخدام عمليات البحث ذات الصلة من Google
ابحث عن أفكار جديدة باستخدام عمليات البحث ذات الصلة من Google

# 4 - راقب ما يفعله منافسيك - راقب موقع (مواقع) منافسيك عن كثب ولاحظ نوع المنشورات التي ينشرونها. هدفك ليس "نسخها" ولكن الحصول على بعض الأفكار حول مكان تركيز جهودك.


7. كتابة العناوين التي يمكن أن تحصل على ترتيب أعلي وحركة زيارات

يرتبط هذا بالنقطة السابقة وما تحتاج إلى فهمه بالإضافة إلى البحث عن الكلمات المفتاحية هو أهمية اختيار عناوين الصفحات التي يمكن لكل من محركات البحث والأشخاص فهمها.


العنوان الصديق للإنسان ليس بالضرورة عنوانًا صديقًا للسيو ولتحقيق أقصى قدر من التعرض ، تحتاج إلى معرفة كيفية الحفاظ على التوازن بين الاثنين.


يعد عنوان الصفحة أيضًا مهمًا جدًا بالنسبة إلى السيو ، لذلك تحتاج إلى التأكد من أن العنوان يتضمن كلماتك المفتاحية وإلا ستواجه محركات البحث صعوبة في فهم موضوع صفحتك.


8. القيام ببعض الجيست بوست

يعتبر الجيست بوست من قبل الكثيرين طريقة "آمنة" للقيام ببناء الروابط ولكن الفوائد الحقيقية للجيست بوست هي أكثر بكثير من مجرد الحصول على رابط يشير إلى موقع الويب الخاص بك.


يعد الجيست بوست طريقة رائعة للترويج لعلامتك التجارية (سواء أكانت شخصية أو تجارية) وجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.


للاستفادة من هذه الفوائد ، تحتاج إلى نشر منشوراتك على مواقع ويب عالية الجودة مع الكثير من الزيارات ، وهذا ليس بالأمر السهل دائمًا.


أولاً ، تحتاج إلى تحديد مواقع الويب التي تُعد مرشحة جيدة لقبول مشاركاتك ثم إنشاء خطة حول كيفية النشر. لن تنجح فكرة إرسال بريد إلكتروني مع منشورك فقط ، لذا عليك العمل بجدية أكبر وتكون أكثر إبداعًا.


عند التعامل مع مواقع الويب الكبيرة التي تقبل مقالات من مساهمين يجب أن تعرض عليهم أمثلة على عملك السابق ، لذا قبل محاولة الاتصال بهم ، تأكد من أن لديك بعض الأمثلة الرائعة للأعمال المنشورة في Portfolio الخاصة بك.


9. إنشاء قائمة بريد إلكتروني وإرسال رسالة إخبارية

لا أستطيع التفكير في نيتش لا تكون فيها قائمة البريد الإلكتروني مفيدة. يعتقد الكثير من الناس أن وسائل التواصل الاجتماعي قتلت قوائم البريد الإلكتروني ، لكن هذا ليس قريبًا من الحقيقة.


لا يزال الأشخاص يستخدمون البريد الإلكتروني ويفحصون البريد الإلكتروني عدة مرات في اليوم. في معظم الحالات ، يتلقون أيضًا إشعارًا عند وصول بريد إلكتروني جديد على هواتفهم المحمولة أو ساعاتهم الذكية أو أجهزتهم اللوحية.


يعتبر البعض قوائم البريد الإلكتروني والنشرات الإخبارية نوعًا من البريد العشوائي ولكن هذا ليس صحيحًا. عندما يدخل الأشخاص عنوان بريدهم الإلكتروني للاشتراك في رسالتك الإخبارية ، فإنهم يفعلون ذلك لأنهم يحبون ما يقرؤون ويحتاجون إلى المزيد.


لذا مهما كان مكانتك ، ابدأ في جمع رسائل البريد الإلكتروني من زوارك وأرسل رسائل بريد إلكتروني لإبلاغهم بالمشاركات الجديدة والعروض الجديدة والمنتجات الجديدة وأي شيء آخر قد يثير اهتمامهم دون إرسال بريد عشوائي ودون المبالغة في ذلك.


قبل إرسال رسالة إخبارية ، فكر للحظة فيما إذا كانت مفيدة للمستلمين وإذا كانت شيئًا تود رؤيته في بريدك الوارد.


بالنسبة إلى المدونات ومواقع الويب التي لا تبيع أي منتجات أو خدمات ولكنها تستخدم AdSense أو طرق أخرى لاستثمار محتواها ، يمكن اعتبار تسجيل قائمة البريد الإلكتروني بمثابة مقياس تحويل.


10. اشطف وكرر!

إذا كنت طويلاً بما يكفي في هذا العمل ، فيجب أن تعلم الآن أن الحصول على زيارات إلى موقع الويب ليس عملية لمرة واحدة ولكنها شيء يحتاج إلى الكثير من الصبر والعمل الجاد.


من ناحية أخرى ، يمكن لموقع ويب (أو مدونة) به عدد كبير من الزيارات أن يكسبك المال ويخلق عددًا من فرص العمل لتحقيق أهدافك (وأحلامك).


لإنهاء هذا المنشور برسالة إيجابية ، عندما تفعل كل شيء بشكل صحيح ، ستتمكن من زيادة حركة الزيارات لمدونتك بشكل طبيعي. فقط كن صبورًا واستمر في العمل حتى تصل إلى مستوي الزيارات المطلوب ، وتذكر أنه لا يوجد شيئ يسمي .


اقرأ أيضًا: