6 نصائح لتحسين ترتيب موقعك في محركات البحث

سيساعدك تحسين محركات البحث (SEO) على زيادة عدد الزوار لموقعك ، وإذا تم تنفيذه بشكل صحيح ، فسوف يساعد ذلك في الحصول على ترتيب أعلى لمدونتك في نتائج بحث Google. هناك العديد من الأساليب التي يمكنك تطبيقها لتحسين مدونتك من أجل تحسين محركات البحث. فيما يلي 6 نصائح لتحسين ظهور موقعك في محركات البحث  و للمساعدة في زيادة إمكانية العثور على مدونتك ، وبالتالي زيادة عدد الزيارات إلى موقعك.


1. تخطيط المحتوى الخاص بك على أساس البحث عن الكلمات المفتاحية

من خلال تحسين محركات البحث ، سيصبح العثور على مدوناتك أسهل للزوار ومحركات البحث. من أجل تحسين مدوناتك بشكل صحيح ، عليك أن تبدأ بإجراء بحث في أهم الكلمات المفتاحية. يساعدك البحث عن الكلمات المفتاحية مثل تحليل الكلمات الرئيسية في تحديد الموضوعات التي يهتم بها جمهورك المستهدف بناءً على بيانات محرك البحث. هذا يضمن أنك تكتب عن الموضوعات التي يبحث عنها الأشخاص بالفعل. علاوة على ذلك ، إنها طريقة رائعة لابتكار أفكار ملهمة للكتابة . هناك العديد من أدوات البحث عن الكلمات المقتاحية التي يمكنك استخدامها للعثور على الكلمات المفتاحية ذات الصلة. كتبنا موضوع حول أفضل 9 مواقع توليد كلمات مفتاحية لليوتيوب 2020.


2. أستخدم عنوان جذاب لمواضيع مدونتك

الغرض الرئيسي من محرك البحث هو عرض المصادر ذات الصلة بناءً على استعلام البحث. عنوان مدونتك هو المكون الأول لمحرك البحث في تحديد ملاءمة المحتوى الخاص بك (والقارئ أيضًا!). لذلك ، من المهم جدًا تضمين كلمتك المفتاحية في العنوان. تأكد من تضمين كلمتك الرئيسية في أول 60 حرفًا من العنوان ، لأن هذا هو المكان الذي تقطع فيه Google العناوين في نتائج صفحة محرك البحث.
نصيحة! استخدم أداة Google SERP Snippet Optimizer للتنبؤ بالشكل الذي ستبدو عليه مشاركة مدونتك في نتائج بحث Google


3- الربط الداخلي

اربط بمقالة واحدة على الأقل من مقالاتك أو صفحات الويب في مدونتك. يساعد هذا المستخدمين في التنقل بسهولة إلى صفحات أخرى ، ويجذبهم أكثر ، وستعمل هذه الروابط على إنشاء علاقة سياقية بين صفحات الويب الخاصة بك. علاوة على ذلك ، سيضمن وجود ارتباط إلى موقع الويب الخاص بك إذا تمت مشاركة مقالتك بواسطة موقع ويب آخر. يؤدي إنشاء محتوى جيد إلى زيادة قابلية المشاركة وفرصة ارتباط مواقع الويب الأخرى به ، لذا احرص على إنشاء محتوى عالي الجودة!


4. اجعل مدونتك سهلة القراءة

المقروئية هي عامل ترتيب مهم لمحركات البحث. لذلك ، من المهم استخدام جمل قصيرة وفقرات أصغر وعلامات ترقيم وعناوين ونقاط. نقترح استخدام الصور والمسافات البيضاء حول النص لتسهيل قراءة النص. علاوة على ذلك ، من المهم استخدام التسلسل الهرمي المناسب عند استخدام العناوين. يجب أن يكون العنوان الرئيسي هو H1 ، ويجب أن تكون العناوين الفرعية H2 أو أقل (مثل H3 ، H4 ، إلخ.)

5- اكتب محتوى فريدًا

تأكد من عدم نسخ أي نص (سواء من المحتوى الداخلي على موقع الويب الخاص بك أو من محتوى خارجي). يجب أن يكون كل نص في كل صفحة فريدًا. باستخدام أداة siteliner ، يمكنك التحقق مما إذا كنت قد نشرت محتوى موقعًا فريدًا أم لا. سيساعدك هذا في تحديد المحتوى على موقع الويب الخاص بك الذي يحتاج إلى تحسين.


6. اكتساب نظرة ثاقبة لنتائج المحتوى الخاص بك

للحصول على نظرة ثاقبة حول ما إذا كان أداء المحتوى الخاص بك جيدًا ، يمكنك استخدام أدوات متنوعة. ننصح الجميع بتثبيت برنامج Google Analytics. برنامج Google Analytics عبارة عن أداة مجانية من Google تتعقب البيانات المتعلقة بالزيارات على موقعك الإلكتروني وتبلغ عنها. يوفر العديد من المقاييس مثل: عدد جلسات المستخدم ومتوسط الوقت الذي يقضيه على الصفحة ومعدل الارتداد والتحويلات والمزيد. هذه معلومات قيمة ، لأنها ستعرض المدونة أو صفحة الويب التي تولد حركة مرور على موقع الويب ومشاركة المستخدم.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في تحسين منشورات مدونتك لتحسين محركات البحث. من المهم جدًا استخدام تقنيات تحسين محركات البحث لضمان زيادة حركة المرور العضوية والمشاركة في مدونتك وموقعك على الويب.