شروط قبول المدونة في جوجل أدسنس 2021

مرحباً متابعين وزوار مينت ويب، أتمنى أن تكونوا جميعا بخير. سأتحدث اليوم عن أسرار القبول في جوجل ادسنس 2021. يسألني الكثير من الأشخاص عبر الرسائل، "شروط قَبُول المدونة في جوجل ادسنس، وكيف يتم قَبُول موقعي في جوجل أدسنس". لذا فإن نقطة الحديث اليوم ستكون على هذا النحو. إذا كنت مدونًا جديدًا أو YouTuber وتريد معرفة  شروط تفعيل ادسنس، فاقرأ هذه المقالة الكاملة.


لا يمكنك الربح من اعلانات جوجل إذا لم يكن لديك موقع ويب أو قناة على YouTube. إذا كان لديك موقع ويب أو قناة على YouTube، فاتبع الخطوات التالية للحصول لتبدأ رحلتك في الربح من التدوين وجوجل أدسنس.


يحاول الكثير من الأشخاص التقدم بطلب للحصول على موافقة جوجل أدسنس دون اتباع العملية الأساسية. وهذا من اسباب رفض جوجل ادسنس لموقعك في كل مرة. آمل بعد قراءة هذه الخطوات أن تتم الموافقة على حسابك في جوجل ادسنس.


شروط القبول في جوجل ادسنس 2021


لا يمكنك الربح من التدوين وجوجل أدسنس إذا لم يكن لديك قناة نشطة على اليوتيوب أو موقع أو مدونة. مصدر الربح الأساسي للعديد من
المدونين ومستخدمي اليوتيوب هو أدسنس. يساعد جوجل أدسنس المدونين على كسب المال باتباع شغفهم. في الأساس، يدفع جوجل أدسنس مقابل النقرة، ويسمى هذا CPC (التكلفة لكل نقرة). تعتمد تكلفة النقرة من جوجل أدسنس على إعلانات المعلنين و النيتش المدونة وما إلى ذلك. ليس هذا فقط ولكن جوجل أدسنس يدفع للمدون مقابل مرات ظهور الإعلانات أيضًا. يمكن لـ بلوجر إضافة
إعلانات متعددة إلى مقالاتهم ومواقعهم الإلكترونية. إذا نقر الزوار على هذه الروابط، فسيحصل المدون على بعض المال. على سبيل المثال، إذا كان أحد المواقع يحصل على 100 مشاهدة في اليوم ونقر 7 أشخاص على الإعلانات، فإن نسبة النقر إلى الظهور (CTR) ستكون 7٪.


لذا للربح من اعلانات جوجل ، عليك أولاً إنشاء موقعك أو قناة YouTube الخاصة بك. إذا كنت ترغب في الحصول على موافقة Google Adsense في قناة YouTube، فهذا يختلف عن المدونة.


إذا كنت تريد معرفة شروط القبول في جوجل ادسنس 2021، فاقرأ أدناه. باتباع الخطوات التالية تمت الموافقة على عدة مواقع لعملائي في غضون يومين.


1. تصميم موقعك

للتقدم بطلب إنشاء حساب جوجل ادسنس (جوجل ادسنس الصفحة الرئيسية) تحتاج إلى انشاء مدونة بلوجر علي سبيل المثال إذا كان لديك موقع ويب بالفعل ، فقم أولاً بتصميمه. يجب أن يكون لها مظهر سهل الاستخدام. إذا كان موقعك على بلوجر ، فعليك القيام بمهمة أكثر قليلاً مقارنة بمواقع WordPress. أقترح دائمًا على الأشخاص محاولة إنشاء مواقع في WordPress لأنها تساعدك بعدة طرق. 90٪ من المدونين لا يعرفون البرمجة أو تطوير صفحات الويب ولكنهم ما زالوا يقومون بعمل رائع على مواقعهم. لأنه في WordPress علينا فقط السحب والإفلات.


2. إنشاء الصفحات الأساسية

بعد شراء المجال والاستضافة وإعداده ، تحتاج إلى إنشاء بعض الصفحات الأساسية. ستساعد هذه الصفحات موقعك على نحو أكثر موثوقية واحترافية. الصفحات هي ،


  1. سياسة الخصوصية
  2. الأحكام والشروط
  3. إخلاء مسؤولية
  4. خريطة الموقع
  5. معلومات عنا
  6. اتصل بنا

رفضت Google الكثير من طلبات المدونين الجدد لعدم توفر هذه الصفحات الأساسية لديهم. يمكنك إنشاء هذه الصفحات بسهولة سواء كنت تستخدم بلوجر أم وردبريس. إذا كنت لا تعرف التفاصيل التي يجب عليك إضافتها إلى تلك الصفحات ، فابحث في جوجل عن طريقة أنشاء هذه الصفحات وما إلى ذلك.


إذا كنت قد أنشأت بالفعل ، فقم بإضافة تلك الصفحات الأساسية إلى الصفحة الرئيسية لموقعك ، كما فعلت في قائمة التذييل الخاصة بي. إنه ضروري للغاية لأنه يساعدك في الحصول على موافقة Google Adsense في غضون أيام قليلة.


3. جودة المحتوي

الخطوات 1 و 2 أعلاه ليست لمرة واحدة ولكن هذه الخطوات عليك القيام بها حتى وجود موقعك. إذا كنت تريد الحصول على موافقة Google Adsense في محاولتك الأولى ، فهذه إحدى الخطوات الرئيسية. إذا كان موقعك يحتوي على صفحات أساسية ، ومصممة جيدًا ولكن لا تحتوي على محتويات عالية الجودة ، فلا تتقدم بطلب فتح حساب جوجل أدسنس الآن.


تعني جودة المحتوي كتابة مقالات بأكثر من 300 كلمة من نفسك، ولا تنسخها من الآخرين. في كثير من الأحيان نتحدث عن الجودة أكثر أهمية من الكمية ولكن بالنسبة لموافقة جوجل أدسنس، فإن الجودة والكمية متساوية في الأهمية.


اكتب أكثر من 30 محتوى عالي الجودة من 300 كلمة أو أكثر. حاول أيضًا كتابة محتوى متوافق مع السيو.


في حالتي ، تم التقدم بطلب للحصول على موافقة جوجل ادسنس بعد كتابة أكثر من 30 محتوى عالي الجودة بأكثر من 500 كلمة.


4. لا تنشر محتوي منسوخ

إذا كنت قد بدأة للتو رحلتك في الربح من التدوين وقد أنشأت أول مدونة لك، فقد لا تعرف أنه إذا كتبت محتوي منسوخ من موقع اخر، فلن يتم في جوجل أدسنس. نسخ المحتوى لا يعني نفس محتوى الموضوع. إذا قمت بالبحث عن شروط القبول في جوجل ادسنس 2021، فيمكنك رؤية الكثير من المحتويات المتوفرة بنفس العنوان. لكن محتواها وأسلوب كتابتها وصورها تختلف عن غيرها ، لذا فهي ليست محتوى منسوخًا.


يعني نسخ المحتوى أنه إذا كتبت مقالًا تمامًا مثل مقال موقع آخر ، فهذا هو القاضي كمحتوى نسخ. على سبيل المثال "موقع كلمات الأغاني" هو مثال على موقع نسخ.


إذا كان موقعك يحتوي على أكثر من 30 محتوى أصليًا كتبته أنت وإذا اتبعت الخطوات المذكورة أعلاه ، فإن فرصة الموافقه علي موقعك في جوجل أدسنس  ستكون 80-90٪.


5. استخدم الصور مع وسمALT

لجعل مقالاتك جذابة وسهلة الاستخدام ، تحتاج إلى إضافة صور إلى مقالتك. لكن مشكلة Google لا تقرأ الصور ، لذا في هذه الحالة ، يجب عليك إضافة علامات ALT في صورك. من خلال إضافة نص بديل في صورك ، يساعد Google على فهم الصور.


أيضا ، من المفيد لمقالك الأهتمام بسيو الصور. ساعد النص البديل العديد من مقالاتي في المرتبة الأولى في نتائج البحث عن الصور في google.


6. لا تكتب عن محتوى غير قانوني

إذا كنت تكتب محتوى غير قانوني بشكل عام أو شيء من هذا القبيل ، فلن تتم الموافقة على موقعك من جوجل أدسنس. في هذه الحالة ، سينمو موقعك في فترة زمنية قصيرة ولكن لا يمكنك الربح من التدوين وجوجل أدسنس. لذلك لا تكتب أي محتوى غير قانوني أو يحض على الكراهية أو هذا النوع من المحتوى. اكتب محتوى أصليًا يساعد المستخدمين على معرفة شيء جديد في أسلوبك. نعم، سوف يستغرق الأمر وقتًا لتحقيق شيء ما.


إذا كنت قد كتبت بالفعل بعض المقالات غير القانونية ورفضت Google طلب الموافقة من Google Adsense ، فقم بإزالة هذه المقالات وحاول مرة أخرى.


7. تقدم بعد الحصول على المشاهدات العضوية

هذا ليس شرطًا أساسيًا من شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس 2021. لكنه اقتراحي من تجربتي الخاصة. لقد تقدمت بطلب للحصول على جوجل أدسسنس على موقعي بعد كتابة أكثر من 30 مقالة والحصول على بعض الزيارات العضويه.


يمكنك تتبع تقرير وجهات نظرك من Google Analytic أو تطبيقه للجوال. في الأيام الأولى لي ، كنت قد استهدفت منافذ منخفضة المنافسة وكتبت مقالات حول ذلك بأكثر من 500 كلمة مع الاهتام بالسيو الداخلي  و السيو الخارجي. بعد 20-30 مقالة عندما حصلت على 10-12 مشاهدة من محركات البحث على كل مقال، تقدمت بطلب للحصول على جوجل أدسنس. كنت محظوظًا لأن موقعي قد تمت الموافقة عليه لاستخدامه في جوجل أدسنس في غضون يومين.


9. لا تُجرِ أي تغييرات بعد التقديم في جوجل أدسنس

إذا تقدمت بطلب للحصول على موافقة جوجل أدسنس ، فالرجاء عدم تغيير أي شيء على موقعك. مثل إذا تقدمت بطلب للحصول على جوجل وقمت اليوم بتغيير تخطيط موقعك أو المظهر ، فمن المحتمل أن يتم رفض طلبك.


بمجرد حصول موقعك على الموافقة ، قم بإجراء التغييرات إذا لزم الأمر ولكن أثناء التحقق لا تحاول القيام بذلك.


10. تابع نشر المحتوى أثناء مراجعة طلبك في أدسنس

إذا تقدمت بطلب للحصول على AdSense وإذا كنت لا تنشر محتوى جديدًا ، فسيستغرق الأمر وقتًا أطول للتحقق من موقعك. يجب عليك إضافة محتوى بعد التقدم بطلب للحصول على Google Adsense.


إذن ، الخطوتان اللتان بعد التقدم بطلب للحصول على Google AdSense ، والتي يجب أن تعرفها هما-


  1. لا تُجرِ أي تغييرات على الموقع (مثل المظهر والتخطيط وعنوان URL للمشاركة وما إلى ذلك)
  2. نشر محتوى جديد خلال وقت المراجعة.

الملخص

سيساعدك جوجل أدسنس على الربح  باتباع شغفك. إذا كنت مدونًا جديدًا ، فقد بدأت للتو في التدوين، فقم بإتبع الخطوات المذكورة أعلاه ثم حاول التقديم لجوجل أدسنس. أنا متأكد ، إذا اتبعت الخطوات المذكورة أعلاه ، فستتم الموافقة على موقعك في غضون أيام قليلة.


بعد شراء النطاق والاستضافة ، قم بتخصيص موقع الويب الخاص بك مثل المحترفين ، ثم اتبع شروط القبول في جوجل ادسنس 2021 أدناه.


  1. إنشاء صفحات أساسية (سياسة الخصوصية ، إخلاء المسؤولية ، الشروط والأحكام ، عنا ، اتصل بنا ، إلخ).
  2. اكتب مقالات من 300+ كلمة.
  3. انشر أكثر من 30+ محتوى ثم قم بالتقديم.
  4. لا تنشر أي محتوى غير قانوني (مثل تنزيل الأفلام ، أو المحتوى الجنسي ، أو الكراهية ، إلخ).
  5. لا تكتب نسخة من المحتوى. (مثل موقع كلمات الأغاني)
  6. يُرجى عدم إجراء أي تغييرات بعد التقدم للاشتراك في AdSense.
  7. استمر في كتابة المقالات بعد التقدم بطلب للحصول على Google AdSense.
  8. لا تتقدم بطلب للحصول على موافقة AdSense في حالة الإغلاق.
  9. انتظر و تحلي بالصبر.

هذه هي الشروط التي يجب اتباعها للحصول على موافقة جوجل أدسنس. آمل أن تساعدك شروط قبول المدونة في جوجل أدسنس 2021. إذا كان لديك أي سؤال ، فقم بالتعليق أدناه أ.