نصائح لكتابة مقال حصري متوافق مع السيو seo
نصائح لكتابة مقال حصري متوافق مع السيو seo

قبل ان ابدأ مباشرة في تلك النصائح المميزه احضر شيئاً يساعدك على الإسترخاء لأن ذلك المقال سيجعلك محترفًا وصديق لمحركات البحث.

بعد كتابة عدد من المقالات علي مدونتك سواء كانت بلوجر أو وردبريس،بالطبيع تريد الحصول علي زوار لقرأة مقالأتك

بالإضافة إلى أنك تتوقع ان تتصدر الصفحات الأول في نتائج محركات البحث كا Google و Bing و Yahoo.

ولكن يمكنك الحصول على مرتبة أعلى من خلال كتابة مقال حصري متوافقك مع معايير السيو seo

أنت تعرف جيدًا أن تصدر محركات البحث  نحتاج إلي الكثير من الزيارات القادمة من محركات البحث Organic Traffic نشير إلي  الزيارات القادمة من محركات البحث بـ Organic Traffic . تعني أن يقوم أحد الزوار بالبحث في Google عن كلمة معينة وتكون هذه الكلمة مستهدفة في موقعك ويظهر موقعك أو مدونتك في نتائج محركات البحث ،وأذا قام هذا الزار بالضغط علي علي رابط موقعك فذلك يعتبر Organic Traffic والمزيد من Organic Traffic يعني تصدر أسرع لمحركات البحث.



أنا متأكد من أنك تكافح من أجل كتابة مقال حصري متوافق مع السيو seo.

أنت تقوم بأشياء كثيرة مثل نشر مقالات بانتظام على مدونتك ، والترويج لتلك المقالات بعد النشر ، وفي بعض الأحيان الإنفاق على إعلانات Google أو إعلانات Facebook لتوليد المزيد من الزيارات.

ولكن بعد القيام بكل هذه الأشياء ، ترى نتائجك المتوقعة تتحقق فقط من 20٪ إلى 30٪. لأنك لا تكتب مقالات صديقة لمحركات البحث أو مهيئة للسيو Seo .دعني أوضح لك بعض الأمور التي تسببت في ذلك من المرجح أنك بحاجة لمعرفتها.

1: بعد نشر مقالاتك تقوم Googlebot  وهو بوت وظيفته التغلغل والزحف داخل مواقع الويب وفهرسة الكلمات الموجودة فيها، بحيث يظهر الموقع في نتائج محرك البحث جوجل إذا توفرت فيه الكلمة المبحوث عنها.

نتيجة لذلك تتلقى بعض الزيارات الفورية لأقصر فترة من الوقت. ولكن إذا كان المحتوى الخاص بك غير مثير للاهتمام أو أنه لا يوفر أي قيمة للقراء ، فسيذهب الزوار على الفور إلى موقع آخر.

هذا يعني أن مدونتك ليست منظمة بشكل جيد وليست مثيرة للإهتمامات الزائر.

2:عندما تقوم بمشاركة المحتوى على مواقع الوسائط الاجتماعية ، يظهر المحتوى الخاص بك على  الوسائط الاجتماعية ، وعندما يشارك أشخاص آخرون محتوي موقعك ، فإن ذلك يجلب لك الكثير من الزيارات.

3:يعتقد الكثير من المدونين أنهم إذا أنفقوا الكثير على الإعلانات ، فسيحصلون على المزيد من الزيارات. لن أنكر أنك لن تحصل على حركة مرور ولكن هذا لفترة قصيرة.

أنت تعرف جيدًا أنه لا أحد يريد التعامل مع مدونة باهتة مليئة بالمحتوى الممل. في النهاية أنت  تهدر أموالك على الإعلانات.

إذن ما الذي يمكن أن يجلب المزيد من الزيارات؟

إجابة بسيطة هي جودة المحتوى  ومدي تهيئته للسيو وصداقاته لمحركات البحث. لا يوجد بديل لجودة المحتوى. إذا كنت تنشر بانتظام محتوى SEO عالي الجودة ، فسوف تحتل مدونتك مرتبة أعلى في أي محرك بحث.

بعد الترويج على موقع التواصل الاجتماعي ، ستلفت مشاركة المدونة الخاصة بك المزيد من انتباه مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي التي ستساعدك على زيادة عدد المعجبين والمتابعين.

وإذا كنت تنفق على الإعلانات ، فسوف يتفاعل المزيد من الزوار الأوفياء مع مدونتك. لكن الكثير من الناس يفعلون الأشياء في الاتجاه المعاكس. لذا ، عليك أولاً التركيز بشكل كامل على نشر مدونة صديقة للسيو Seo وتعلم كيفية كتابة مقال حصري متوافق مع السيو seo؟

ماهي هي المقالات الصديقة لمحركات البحث والسيو Seo?

تشير "Seo"  إلى " Search Engine Optimization" ، وهو نظام يستخدم على نطاق واسع  الويب لزيادة وضوح صفحة الويب وتوليد حركة مرورطبيعية عن طريق ترتيب أعلى في محركات البحث مثل Google و Bing و Yahoo و Yandex وما إلى ذلك.
لكتابة مقالة محسنةللسيو وجيدة التنظيم يجب أن يكون لديك مهارات جيدة في الكتابة المهنية التي سيحبها كل من القراء ومحركات البحث.

طريقة كتابة مقال حصري متوافق مع السيو seo

طبعاً نعرف أن كتابة مقال حصري مهيئ لمحركات البحث ويراعي أهم قوانين السيو seo يتصدر بشكل وجيد نتائج البحث. قد تعتقد أن هذا صعب للغاية ولكن ثق بي أنه من السهل نسبيًا القيام به ؛ فقط تحتاج إلى إعطاء بعض التخطيط السليم والاهتمام الجيد بالمحتوي.

تذكر أن محتوى SEO الخاص بك يمكنك من الحصول على عدد كبير من الزيارات  دون إنفاق آلاف الدولارات على الإعلانات المدفوعة.
الق نظر علي النقات الموضوحة أدناه لأهم 9 أسرارو تقنيات كتابة المقالات الصديقة لمحركات البحث والمهيئة للسيو seo :

  1. قرر كلماتك المفتاحية Keywords من خلال البحث
  2. تحليل العناوين
  3. استخدم علامات العنوان H2 و H3 و H4
  4. تحقق من الرابط الثابت الخاص بك.
  5. تحسين طول مقالك.
  6. تحسين الميتا تاج .
  7. تقسيم المقال الخاصة بك إلى فقرات صغيرة
  8. تحسن الصور عن طريق تضمين العنوان والنص البديل.
  9. ربط المحتوى الخاص بك.
ساوضح كل التقنيات واحدا تلو الآخر لكتابة مقال حصري متوافق مع السيو seo.

قرر كلماتك المفتاحية Keywords من خلال البحث

الكلمات المفتاحية أو الكلمة الأساسية هي كلمة أو عبارة محددة تصف محتويات موقعك،وهي المفتاح لتصدر محركات البحث مثل Google و Bing


قبل إضافة الكلمات الرئيسية في مقالاتك يجب عليك البحث فيها ، وبالتالي فإن الكلمات الرئيسية تتطابق مع منشور المدونة الخاصة بك وتعرف محركات البحث ما تدور حوله مدونتك ومن الذي ينبغي أن ترسله إلى مدونتك؟ البحث عن الكلمات الرئيسية هو الجزء الأكثر أهمية قبل بدء أي كاتب مقالات مهتم بكتابة مقال يراعي فيه شروك السيو seo. ستساعد الكلمات الرئيسية في الحصول على مرتبة أعلى في صفحة نتائج محرك البحث.

لكن العديد من المدونين يعتقدون أنه يتعين عليهم وضع الكثير من الكلمات الرئيسية في عنوان المنشور ووصفه ، حتى أن العديد من المدونين يضيفون 10 إلى 15 كلمة رئيسية في وصف Meta ، ويحسب محرك بحث Google هذه الكلمات الرئيسية على أنها كلمات رئيسية محشوة ، وفي النهاية يحصل موقعهم على عقوبة لحشو الكلمات الرئيسية.
وبالتالي معاقبة موقعك من قبل جوجل سيؤدي إلي إنخفاض ترتيب موقعك في محركات البحث أو حتي حظر موقع في محرك البحث.

لذلك عليك استخدام الكلمات الأساسية تقنيًا وإضافة كلمة رئيسية واحدة أو كلمتين على العنوان والوصف لا يزيد عن ذلك. يجب عليك استخدام نوعين من الكلمات الرئيسية مثل ،

Short Tail Keyword –الكلمات المفتاحية القصيرة - "تقنيات كتابة محتوى متوافق مع SEO"
Long Tail Keyword – الكلمات المفتاحية الطويلة - "خدمات سيو"

Short Tail Keyword –الكلمات المفتاحية القصيرة هي كلمات مفتاحية مع عبارات أو كلمات مفردة أو مزدوجة. خدمات سيو. هنا اثنين من الكلمات المفتاحية المستخدمة وعليها منافسة عالية  و فرصة أقل للحصول على مرتبة حسب الكلمات المفتاحية الطويلة.
Long Tail Keyword – الكلمات المفتاحية الطويلة يتم إنشاء هذا النوع من الكلمات الرئيسية بثلاث وأربع كلمات خاصة بموضوعك. على سبيل المثال "تقنيات كتابة محتوى متوافق مع SEO".


استخدمت أربع كلمات مفتاحية وتلك منخفضة في المنافسة ولكنها فعالة جدًا في التصنيف الأعلى. لأن Long Tail Keyword – الكلمات المفتاحية الطويلة  هي دائما وصفية.

الآن السؤال هو طريقة كتابة الكلمات المفتاحية؟ أقوم بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية على مخطط الكلمات الرئيسية من Google. يجب أن يكون لديك حساب Google AdWord لاستخدام هذه الأداة .

الآن سأريكم كيفية استخدام Google Keyword Planner للقيام بعملية  كتابة الكلمات المفتاحية لمدونتك لسيو الموقع. يرجى اتباع الخطوات الثلاثة التالية للبحث في كلماتك الرئيسية.

الخطوة الأولي - يرجى زيارة مخطط الكلمات الرئيسية من Google والنقر فوق تسجيل الدخول إلى AdWords. أدخل تفاصيل حساب Gmail الخاص بك. من لوحة تحكم مخطط الكلمات الرئيسية ، انقر فوق المربع الذي يقول "اكتشاف كلمات رئيسية جديدة" باستخدام عبارة أو موقع ويب أو فئة.

طريقة البحث عن الكلمات الرئيسية
طريقة إستخدام Google Keywords Planner  للبحث عن كلمات مفتاحية
الخطوة الثانية - الآن اكتب كلمات أو عبارات  في مربع البحث كالكتب منتجك أو خدمتك واترك الحقول المتبقية فارغة. بعد ذلك ، انقر على زر الحصول على النتائج في الأسفل.

الخطوة 3 - قم بالتمرير لأسفل لرؤية أفكار الكلمات الرئيسية وتأكد من أنك في علامة تبويب أفكار الكلمات الرئيسية. سترى جميع الكلمات الرئيسية ذات الصلة مع متوسط عمليات البحث الشهرية والمنافسة.

طريقة الحصول علي كلمات مفتاحية للمقالات
عرض الكلمات المفتاحية في Google Keywords Planner
الآن ما أنواع الكلمات الرئيسية التي يجب عليك اختيارها لكتابة مقالات سيو seo؟ هنا يعرض مخطط الكلمات الرئيسية 3 أنواع من الكلمات الرئيسية وفقًا لمتوسط عمليات البحث الشهرية مع المنافسة.

  1. منافسة عالية
  2. منافسة متوسطة
  3. منافسة منخفضة
إذا قمت بتحديد كلمات رئيسية عالية المنافسة ، فهناك فرص ضئيلة جدًا تصدر محركات البحث لهذه الكلمات. إذا حددت كلمات رئيسية منخفضة المنافسة  ، فلن تحصل علي زيارات  كبيرة من تلك الكلمة الرئيسية.

لذا فإن الخيار الأفضل هو الكلمات الرئيسية ذات المنافسة المتوسطة.

إذا لم تتمكن من استخدام مخطط الكلمات الرئيسية من Google ، يمكنك بدلاً من ذلك استخدام Serpstat ، وهي أيضًا أداة جيدة للبحث عن الكلمات الرئيسية. أعتقد أن هذا بديل أفضل عن مخطط الكلمات الرئيسية من Google.

لتحسين وتهيئة مقالات مدونتك يجب عليك وضع الكمات الرئيسية في
  • العنوان الرئيسي.
  • عنوان المقال.
  • الميتا تاج.
  • عنوان URL المنشور (الرابط الثابت).
  • المحتوى المكتوب (الفقرة الأولى والفقرة الأخيرة).
  • في عناوين H2.
بعد وضع الكلمات الرئيسية في كل مكان ، يمكن أن يكون مقالك الأن جيدة لمحركات البحث.

 تحليل العناوين

لن تتمكن مشاركة مقالات تحمل عنوانًا مملًا ولا يجذب القراء ولا يمكنها زيادة نسبة النقر إلى الظهور ، وكذلك بدون عناوين السيو seo ، لن تتمكن من ملاحظة ذلك في صفحة نتائج محرك البحث.

أفضل نظرية لتحليل العناوين ، يجب أن تكون مكتوبة من عدد من الكلمات.

حين تقوم بكتابة عنوان أو وصف الميتا لصفحةما في موقعك، عليك أن تتقمص أحد هذه الأدوار بإتقان:
  • شخص يحمل خبر سئ أو خبر جيد.
  • البطل أو الشرير.
  • الفكاهي والكوميدي.
  • الصديق الوفي والناصح والمخلص.
لنأخذ مثال بسيط:
النسخة المتوافقة مع السيو: الخيانة الزوجية، كيفية معرفة اذا كان زوجك يخونك؟
النسخة المثيرة للمشاعر: أكتشفي الآن اذا كان زوجك يخونك ومع من
النسخة الشريرة: أكتشفي مع من يخونك زوجك الآن وكيفية الأنتقام منهما بإستمتاع
سحر الأرقام وتأثيرها الفعال
هناك دراسة تحليلية تقول ان الأرقام تضاعف معدل النقر مقابل الظهور لأكثر من ٣٦٪. لماذا لا نجرب هذه الطريقة اذا؟
استخدم علامات العنوان H2 و H3 و H4
النسخة المتوافقة مع السيو: كيفية زيادة سرعة الموقع؟
نسخة يوجد بها ارقام: ١٠ طرق تضاعف بها سرعة موقعك!
استخدام الكلمات المحفزة الفعالة
استخدم الكلمات الفعالة مثل : أفضل، أجمل، أقوى، أروع، فوراً، أول، أكبر، أشمل، و اكتشف. كل هذه الكلمات تساهم بشكل فعال في تحفيز المستخدم للنقر على نتيجة موقعك في نتائج البحث.
جرب أكثر من عنوان
الآن وبعد آن عرفت أكثر انواع العناوين جذبا لنقرات المستخدمين، لماذا لا تجرب اكثر من عنوان كل اسبوع، وتراقب عمل معدل النقر في Google search console ثم الأستقرار على افضل عنوان ممكن لوصف صفحتك.
افعل ذلك فالأمر يستحق العناء حتى لو كانت الزيادة في معدل النقرات طفيفة. فكل ٣٪ زيادة في معدل النقرات يرفعك مرتبة واحدة للأعلى وهكذا حتى الوصول للنتيجة رقم 1 في محركات البحث.

استخدم علامات العنوان H2 و H3 و H4

تساعد العناوين القراء على مواصلة التعامل مع المقالات. إذا كتبت مقالًا طويلًا بدون أي عنوان ، فسيشعر القراء بالإزعاج من القراءة ، حتى أنهم سيتخطون المقالة بعد النظرة الأولى.

عمومًا ، كل منصات التدوين مثل WordPress أو Blogger أو Ghost مهما كان النظام الأساسي تستخدمه 6 أنواع من العناوين. هذه هي كما يلي:

  • H1 = العنوان 1
  • H2 = العنوان 2
  • H3 = العنوان 3
  • H4 = العنوان 4
  • H5 = العنوان 5
  • H6 = العنوان 6
هذه العناوين صنفت علي أساس الأولوية. على سبيل المثال ، H1 = عنوان 1 سيحصل على أولوية أكبر من H2 = عنوان 2 و H2 = عنوان 2 سيحصل على أولوية أكبر على H3 = عنوان 3.



وسيعطي روبوت البحث أهمية على أساس أولوية العناوين. بمجرد أن تجد برامج زحف محركات البحث علامة H1 الخاصة بك ، فسيقومون بالبحث عن علامات H2 وبعد الحصول على h2 ، سوف يبحثون عن علامات h3.

في محتوي عنوان المقال  H1 = العنوان 1. لذلك يجب أن تستخدم أي علامة H1 أخرى في المقاومات التي تستخدم عنوان h2 لأهم العناوين واستخدم h3 لعناوين أقل أهمية.

بشكل عام لكتابة الخاتمة ، الخلاصة ، تستخدم  علامات h4 ، لأنها أقل أهمية.

تحسين الرابط الثابت الخاص بك.

المدونون كسولون قليلاً حول الرابط الثابت. في كثير من الأحيان أهمية لها علي الأطلاق.و لكن الرابط الثابت  يلعب دورًا مهمًا إذا كنت تستطيع تحسينه.يمكنك تضمين تركيز منشور المدونة أو الكلمات الرئيسية الأساسية في الرابط الثابت التي تجلب المزيد من الزيارات من نتائج  البحث.

إذا كنت لا تستخدم أي رابط ثابت مخصص ، فسوف تقوم منصة التدوين الخاصة بك بإنشائه تلقائيًا. بشكل عام ، يحول عنوان منشور المدونة إلى رابط ثابت عن طريق تضمين شرطة (-) بين الكلمات.

ولكن إذا كان عنوان المنشور طويلًا ، فسيتم إنشاء الرابط الثابت الخاص بك في 36 حرفًا بما في ذلك الشرطة (-).
وفي بعض الأحيان ، ستشمل بعض الأرقام في نهاية الرابط الثابت وهو أمر سيء بالنسبة للسيو Seo.

على سبيل المثال ، remove-quickedit-icon-from-blogger_50.html

كيف تقوم بكتابة رابط ثابت مخصص للمشاركات بمدونات بلوجر

يمكن كتابة الرابط الثابت بطريقتين.
  1. باستخدام الشرطة (-)
  2. باستخدام نقطة (.)
قم بإلقاء نظرة في المثال الرابط الثابت أدناه
  1. seo-blog-post
  2. seo.blog.post
لقد استخدمت هنا كلمة رئيسية تسمى "SEO" ، وهي كلمة رئيسية قصيرة الذيل ومكتوبة بـ 3 كلمات. تأكد دائمًا من أن الروابط الثابتة لمدونتك تحتوي على حروف صغيرة فقط. هناك بعض القواعد التي يمكنك اتباعها لكتابة الرابط الثابت صديقة للسيو.
  1. يجب أن لا يكون الرابط الثابت طويلاً.
  2. تجنب أي كلمات توقف مثل a ، the ، إلخ.
  3. استخدم كلمة التركيز الرئيسية في الرابط الثابت.
تحتاج إلى معرفة حقيقة سلبية حول تغيير الرابط الثابت ، حيث يقوم العديد من المدونين بتغيير الرابط الثابت الخاص بهم بعد نشر المقال. بمجرد نشر المقال المدونة الخاص بك مع الرابط الثابت وتم فهرستة من قبل محركات البحث بالفعل ، فيجب عليك عدم تغيير الرابط الثابت بعد ذلك.

لأنه إذا قمت بالتغيير ، فعندما ينقر أي زائر على عنوان رابط المقال من نتائج البحث ، فسيهبط زوار مدونتك على صفحة الخطأ 404 وهذا يمكن أن يؤدي إلى انخفاض كبير في عدد الزيارات. لكن لدينا حل ، يمكنك استخدام 301 عملية إعادة توجيه سترسل زوار المدونة الخاصة بك من الرابط الثابت القديم إلى الرابط الثابت الجديد.

آمل أن تكون قد حصلت على فكرة واضحة حول استخدام الرابط الثابت صديق لمحركات البحث. وسوف تكون قادرًا على كتابة مقالك التالي مهيئ للسيو Seo.

تحسين طول المقال.

كم عدد الكلمات يجب أن تكتب لتصبح صديق لمحركات البحث؟ هذا سؤال شائع. العديد من المدونين يريدون  أن يعرفوا؟ وفقًا للمدونين المحترفين وخبراء السيو seo ، يجب كتابة مقال يحتوي علي 600 كلمة على الأقل.

لكن العديد من المدونين ذوي الخبرة أعطوا حجة لكتابة محتوى يحتوي على أكثر من 800 - 1000 كلمة. لكن من تجربتي الشخصية ، رأيت المقالات المكتوبة مع 2000 إلى 4000 كلمة تحظى بأولوية أكبر في محرك البحث والحصول على مرتبة أعلى.

في مدونتي ، نشرت مقالات تحتوي على 1000 و 2000 و 3000 و 5000 وحصلت على أفضل نتيجة في مقالات المقالات من 2000 إلى 2500 كلمة. لأنه زاد من حركة المرور العضوية وانخرط القراء معها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنني استخدام الكثير من الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل لجعل مدونتي سهلة الاستخدام.

وحصل أيضًا "نيل باتيل" صاحب النفوذ والمسوق والرائد "نيل باتيل" على أفضل نتيجة في المقالات الطويلة التي كتبت بـ 4000 كلمة إلى 8000 كلمة وتحظى بأولوية أعلى في تصنيف البحث. وتحصل علي زيارات  ضخمة من المقالات الراقية التي كتبت بـ 5000 إلى 8000 كلمة.

لكنني أعتقد أن هناك أيضًا قصور في المقالات الطويلة حيث يفقد القراء غالبًا صبرهم لقراءة المقالات الطويلة.

في بعض الأحيان يتخطون المقالات القصيرة من المقالات الطويلة. ولكن بالنسبة للسيو Seo يجب أن تكتب مقالات طويلة.

تحسين الميتا تاج

وصف Meta مكتوب دائمًا في فقرة صغيرة بحد أقصى 150 حرفًا أو أقل. هذه علامة HTML وتُعرف أيضًا باسم مقتطف منشور المدونة. وصف التعريف في HTML ، يشبه أدناه:

<meta content = "وصف محتوى المدونة ، عادةً واحدة أو جملتان." اسم 'وصف' = />

أو

<meta name = "description" content = "وصف محتوى المدونة ، عادةً واحدة أو جملتان." />

يجب أن تتضمن كل منشور في المدونة وصفًا Meta لأن وصف Meta يظهر دائمًا في نتائج البحث بعد عنوان URL الخاص بعنوان المقال. بعد قراءة الوصف ، يمكن للقراء فهم ما تم وصفه في المحتوى الرئيسي.

علاوة على ذلك ، غالبًا ما يظهر وصف Meta الخاص بصفحة النشر للمدونة على مواقع الويب وصفحات التواصل الاجتماعي الأخرى عندما يميل الأشخاص إلى مشاركة مقالاتك.

لذا ، اكتب وصف التعريف الخاص بك بعناية وقم بتحسينه بالطريقة المناسبة من خلال اتباع 3 خطوات.
  1. تأكد من أنه قد كتب في حدود 135 إلى 150 حرفًا.
  2. قم بتضمين التركيز أو الكلمات الرئيسية الأولية في وصف التعريف.
  3. اكتب وصف Meta فريدًا يتوافق مع المحتوى الرئيسي الخاص بك.
يمكنك القول أن هذه هي الخصائص الجيدة لوصف الـMeta جيدًا ويمكنك إنتاج واحدة فريدة جدًا للمنشور التالي في مدونتك عن الـSEO. 

تقسم مقالاتك إلى عدة فقرات:

تساعد الفقرات على جعل الموضوع في المدونة صديقًا للـSEO  و مثاليًا بسهولة كما أنه يمنح القراء استراحة قصيرة لتشجعهم على قراءة المقال كاملاً. 

هناك أشياء جيدة أخرى لتقسيم كتابتك لمقالاتك إلى عدة فقرات صغيرة وهي المحتوى الخاص بك الذي سيحصل على مقتطف مميز في Google SERP.

ميزة المقتطفات هو ملخص لإجابة المستعلم عن سؤالٍ ما. يتم عرض هذا دائمًا أعلى صفحة نتائج بحث في Google.

يبحث  الروبوت عمومًا عن الأفكار من إحدى صفحات الويب لعرضها على بحث Google باعتبارها تحت بند ميزة المقتطفات المذكورة مسبقًا. يتضمن المقتطف المميز أيضًا عنوان الصفحة وعنوان الـURL.

لذلك هناك فرصة كبيرة لتحويل حركة المرور من بحث Google إليك بواسطة ميزة المقتطف المميز. ومع ذلك ، للحصول على مقتطفك المميز ، يتعين عليك كتابة منشور مدون جيدًا صديق للـSEO.

تحسين الصور من خلال تضمين العنوان والنص البديل.

لكتابة مقال صديق للـSEO  يجب عليك تحسين الصورة. صورة المقال تلعب دورًا حيويا لجذب حركة المرور. ولكن عن طريق التحسين الصحيح يمكنك توليد المزيد من الحركة من نتيجة بحث الصور الخاصه بـGoogle.

للحصول على مرتبة أعلى في نتيجة بحث الصور من Google ، يجب عليك تحسين صورة المقال في المدونة باتباع الطرق التالية:

  1. اكتب عنوان صورتك قبل التحميل. على سبيل المثال: لا تحمّل صورة عنوانها "image.jpg" أو "Untitled_151". عند حفظ صورة الموضوع الخاصة بك ، قم بإعطاء اسمًا وصفيًا وبعد ذلك قم بتحميلها.
  2. بعد تحميل الصورة عليك إضافة عنوان الصورة. على سبيل المثال: إذا كانت الصورة تدور حول القهوة ، فقم بإضافة عنوان وصفي مثل "قهوتي الساخنة في كوب جميل"😅. لأن محرك البحث لا يعرف ما هي صورتك التي يتعاملون معها تمامًا مثل الكائن. لذلك إذا أضفت عنوانًا ، يمكن لمحرك البحث أن يفهم بسهولة ماهية الصورة.
  3. أضف نص بديل في صورتك. يمكنك إضافة وصف قصير في النص البديل ومحاولة تضمين كلمات دلائليه رئيسية في وصف النص البديل المٌسمى بالـAlt. تذكر أن علامة الـAlt مهمة أكثر من عنوان الصورة.
هذه هي عملية تحسين صور منشورات المدونة الخاصة بك لـلـ الـSEO. وستحصل الصورة المُحسّنة للـSEO على رؤية أفضل لنتائج بحث صور الخاصه بـGoogle.

ربط المحتوى الخاص بك.

ربط المحتوى ليس مهم فقط للـSEO  ولكن أيضًا يزيد من عدد مشاهدات صفحة المدونة. هناك أساسًا 3 فوائد الترابط او المٌسمى بالـInterlink.
  1. يمكنك إظهار صلاحية أن مدونتك قد وصلت الحد الأقصى من الموضوعات ذات الصلة.
  2. يمكنك أن تأخذ القارئ إلى مشاركاتك او مقالاتك القديمة بسهولة.
  3. سيساعد على زيادة SEO مدونتك والنقر في مدونتك.
الغالبية العظمى من Blogger تستخدم عناصر واجهة المستخدم الذي تحدثت عنها في مقال سابق هنا ولكن هذا ليس فعالاً في الـSEO. وليس لديك أي سيطرة على المنشورات ذات الصلة التي تظهر بواسطة الأداة أو الإضافات. للترويج لموضوع معين في موضوع جديد يمكنك ربط عنوان URL لمحتوى الموضوع السابق.

كيفية الربط ؟ او عمل Interlink:

يكون هذا الأمر بسيطًا جدًا عند كتابة مقال جديد، ثم استخدم أي عنوان URL  من مواضيع مدوّنة سابقة ذات صلة في مقالاتك او موضوعاتك الجديدة. يجب استخدام Interlink ضمن العبارة أو الكلمات الدلائلية. على سبيل المثال ، لقد كتبت سطرًا كما يلي:
والآن تريد إضافة رابط على عبارة Blogger، لذلك للحصول على الربط ، يمكنك الحصول على عنوان URL من أي منشور متعلق بالـBlogger في مدونتك وإضافة عنوان الـURL على هذه العبارة.

لذلك عندما يقرأ القارئ هذا السطر ، سينقرون على عبارة بلوجر ويقفزون إلى موضوعك السابقة عن البلوجر . سيؤدي هذا إلى زيادة عرض صفحة المدونة الخاصة بك كما الحال في الـSEO.

الخلاصة

لقد وضعت الكثير من الأشياء في وعاء واحد. ولكن حاول معرفة كل الأشياء المتعلقة بالسيو seo  لجعل مدونتك صديقة لمحركات البحث ومهيئة للسيو بإقصي درجه ممكنه.  لكن لا تعتقد أن كل شيء سيتغير بين عشية وضحاها.إذا كان لديك أي استفسار ، فلا تتردد في ترك تعليق أدناه. وإذا أستطعت رؤية أي تغييرات بعد تطبيق الشرح ، فقم بمشاركتها معي.شكرا لكونك معي لفترة طويلة. يرجى مشاركة المحتوى لتعم الفائدة
اقرأ أيضًا: