كيفية كتابة مقال متوافقة مع معاييرالسيو 2020 [في 7 خطوات]

يعد إنشاء المحتوى وسيلة رئيسية للربح من الإنترنت. إن معرفة كيفية كتابة مقال يظهر في الصفحة الأولى في جوجل أمر بالغ الأهمية عند النظر في توجيه الزيارات إلى موقعك. إذا لم يظهر المحتوى الخاص بك بين أوائل النتائج ، فسيكون إنشاء مثل هذا المحتوى مضيعة للوقت بشكل كبير.

عندما بدأت التدوين ، واجهت صعوبة كبيرة في كتابة المقالات أراعي فيها معايير السيو بشكل جيد. في الواقع لمدة 8 أشهر تقريبًا ، لم يكن لدي أي زيارات طبيعية حقيقية لأن استراتيجيتي كانت بها بعض الخلل. ثم أصبحت جادًا وبدأت في التدوين أكثر فأكثر وأعدت مخططًا أتبعه في كل مرة لترتيب مشاركات مدونتي.

فيما يلي الخطوات المؤكدة لإنشاء محتوى ستحبه محركات البحث:

الخطوة 1 - حدد الكلمات الرئيسية المناسبة

جزء كبير من ما إذا كان المحتوى الخاص بك سيتم ترتيبه أم لا هو الكلمات الرئيسية التي تحددها. إذا كنت تتطلع إلى التنافس على الكلمات الرئيسية ذات الصعوبة العالية مع نطاق عمره قليل مع قلة الروابط الخلفيه المؤدية لموقعك ، فأنت تضيع وقتك. عليك أن تبدأ .بكلمات رئيسية سهلة وتبدأ من هناك

لتحديد أفضل الكلمات الرئيسية ، يمكنك كتابة قائمة بالكلمات الرئيسية التي تتطلع إلى استهدافها ، ثم الانتقال إلى Google Keyword Planner أو استخدام البحث عن الكلمات الرئيسية على Ahrefs. من هناك يمكنك فرز الكلمات الرئيسية التي تكون صعوبتها منخفضة-متوسطة والتي تحصل على الأقل على 100 بحث شهريًا.

استخدم صيغ الكلمات الرئيسية

ألق نظرة على هذه المقالة ، لاحظ كيف أستخدم أشكالاً مختلفة من الكلمات الرئيسية التي أتطلع إلى ترتيبها طوال مشاركتي ("كيف تكتب مقال متوافق مع السيو"). تُعرف اختلافات الكلمات الرئيسية أيضًا بالكلمات المفتاحية LSI وهي في الأساس مجرد كلمات ذات صلة بالكلمات الرئيسية المستهدفة. عند استخدام صيغ الكلمات الرئيسية ، فأنت لا تجعل مقالتك أكثر ترجيحًا لترتيب المزيد من الكلمات الرئيسية فحسب ، بل تساعد Google أيضًا على فهم المحتوى الخاص بك.

يجب أن يكون هدف كثافة الكلمات الرئيسية الفعلي حوالي 2-3٪. يجب أن تحاول تحقيق ذلك بمزيج من الكلمات الرئيسية التي .تستخدم المطابقة التامة والمطابقة الجزئية للتحقق من أن مشاركتك جيدة

الخطوة 2 - يجب أن يكون الطول المثالي لمشاركتك بين 2000 و 2500 كلمة

لا يمكنني التأكيد على هذا بما فيه الكفاية. ستتفوق كتابة المحتوى في صيغة طويلة على المحتوى القصير ، وهناك الكثير من الأبحاث حول ذلك.

سيؤدي قضاء المزيد من الوقت على موقعك إلى الحصول على تصنيفات أفضل حيث يعتبر الوقت على الموقع مقياسًا قويًا عندما يتعلق الأمر بتحسين محركات البحث.

أعلم أن كتابة مواضيع قصيرهوا أسهل و أسرع  ولكن إنشاء منشورات طويلة سيؤتي ثماره (ثق بي).

إذا لم تجرب كتابة مشاركات طويلة ، فأقترح عليك أن تبدأ الآن. إنه تمرين جيد يتطلب منك استكشاف موضوع بمزيد من العمق ، والذي سيقودك في معظم الأوقات إلى تعلم شيء جديد.

من الطرق القوية لكتابة مشاركات طويلة هي البحث عن الموضوع الذي تريد الكتابة عنه وتكثيف جميع المعلومات التي تعرضها أهم 5-10 نتائج ، وبهذه الطريقة ستوفر معظم المعلومات من بين جميع منافسيك مما يسمح لك بالمرتبة الأعلى معهم.

الخطوة 3 - استخدم عناوين مقنعة لزيادة نسبة النقر إلى الظهور (CTR)

CTR (أو نسبة النقر إلى الظهور) هي أحد العوامل الرئيسية التي تأخذها Google في الاعتبار عند تصنيف المواقع. يمكن القول أن الموقع الذي يصنف # 1 لكلمة رئيسية معينة سيحصل على أكبر عدد من النقرات. لذلك من الممارسات الجيدة التي يجب اتباعها إنشاء عناوين مقنعة ستحصل على نقرات حتى إذا كنت النتيجة رقم 2 أو رقم 3.

بعض المعدلات جيدة جدا للعناوين

الأرقام (التي تثير الفضول) أي "6 حقائق عن فقدان الوزن" ، "رقم 5 سيخيفك"
كلمات مثل "الدليل النهائي" ، "أساسي" ، إلخ
"أفضل وصفات البلطي" ، "أفضل 10 كتب أعمال" (يحب التجميعات)
السنة - "كيف نقوم بلتسويق عبر الإنترنت في عام 2019"
في الوصف التعريفي ، حاول أن تكون مقتضبًا قدر الإمكان وحاول أن تنقل الفكرة العامة لمنشورك تاركًا بعض شماعات الهاوية في النهاية حتى يميل الناس إلى معرفة المزيد. تذكر أن لديك 160 حرفًا فقط للقيام بذلك. اجعلها مهمة.

الخطوة 4 - الارتباط بمواقع ذو authority عالي وكذلك إضافة رابط بالمحتوى الذي سبق وكتبته

لن يؤدي الربط المتبادل بين المحتوى الخاص بك إلى انخفاض معدلات الارتداد فحسب ، بل يمكن أن يساعدك أيضًا على تكوين علاقة أقوى مع قرائك.

يجب أن تكون المواقع التي ترتبط بها ذات صلة بالمحتوى ويجب ألا تنافسك بشكل مثالي على كلماتك الرئيسية.

من الطرق القوية التي أتبعها على المواقع الأربعة التي أمتلكها هي الإسناد الترافقي لكل منها بحيث إذا وصل شخص ما إلى منشور مدونة واحد على الموقع أ ، فقم بزيارة الموقع ب ثم انتهى في الموقع ج بشراء بعض المنتجات (القيمة) أو الخدمة التي أقدمها.

الخطوة 5 - قم ببناء مقالة مهيئ للسيو باستخدام علامات H وخط غامق ومقدمة وخاتمة و نص بديل على الصور

إليك قائمة تحقق سريعة لتحسين محركات البحث:
  • تأكد من استخدام علامة 1 H1 فقط (لعنوان الموضوع).
  • قسم المحتوى الخاص بك إلى أقسام H2 و H3 و H4.
  • عزز كلماتك المفتاحية من خلال النص لزيادة ملاءمتها
  • تتضمن مقدمة وخاتمة
  • تضمين الصور لجعل المحتوى الخاص بك أكثر جاذبية
  • استخدم النص البديل في جميع صورك
هنا تحذيرات أخرى في تقنيات On-Page SEO يجب أن تكون على دراية بها.

خطوة 6 - الرابط الثابت للمنشور

اجعل رابط المقال قصيرًا قدر الإمكان مع الحفاظ على الفكرة الرئيسية لمشاركتك. لاحظ أن الرابط الثابت في هذا المنشور وكيف يتضمن الكلمة الرئيسية التي أتطلع إلى ترتيبها.

في بعض الحالات ، يجب إزالة كلمات التوقف ولكن لا بأس إذا تركتها . (كلمات التوقف هي كلمات مثل "أ" ، "ال" ، "هو").

الخطوة 7 - إنشاء روابط خلفية لمقالتك المحسنة (هذا هو عامل التصنيف الحقيقي)

يبدو أن الكثير من الأدلة حول مقال متوافق مع محركات البحث SEO  دائمًا ما تغفل حقيقة أنك بحاجة إلى إنشاء روابط خلفية لتلك الصفحة / المنشور المحدد. إذا قمت بتحليل أفضل النتائج لأي كلمة رئيسية معينة ، فستلاحظ أن أفضل النتائج سيكون لها بشكل عام  روابط خلفية قوية لمدونة معينة.

يمكنك إنشاء روابط خلفية من خلال الوصول إلى المدونين وجعلهم يربطون مقالتك ، وأنشاء مقالات جيست بوست في مواقع جيدة ، والمزيد. لقد كتبت المزيد عن نصائح التصنيف وتقنيات الروابط الخلفية في دليل تحسين محركات البحث.

الخلاصة

 جميع الخطوات لكيفية كتابة مقال متوافق مع محركات البحث SEO تحبه Google. لتلخيصه بخلاصة قصيرة ، تحتاج إلى

  • حدد الكلمات الرئيسية المناسبة
  • اكتب مشاركات أطول من حوالي 2000 كلمة
  • استخدم نسخة وصفية مقنعة لزيادة نسبة النقر إلى الظهور
  • رابط إلى نطاقات السلطة العليا ورابط إلى مشاركات أخرى عند الاقتضاء
  • قم ببناء منشورك باستخدام العلامات H والكلمات الرئيسية الغامقة والنص البديل والمقدمة والاستنتاج
  • نظف رابطك الثابت
  • إنشاء روابط خلفية لمقالتك الجديدة
مرة أخرى ، إذا لم تكن الكتابة هي موطن قوتك أو إذا كنت ترغب في التركيز على مجالات أخرى من عملك ، فعليك التفكير بجدية في الاستعانة بمصادر خارجية لهذه المهمة ، إما لي (بجودة عالية) أو لشخص على Fiverr (رخيصة ، منخفضة الجودة). يعد إنشاء المحتوى أكثر أهمية من أي وقت مضى ، وإذا لم تكن تنتج محتوى بشكل منتظم ، فستفقد زوار ذو قيمة عالية لتذهب إلي أحد المنافسين.
شكراً لكم